تطبيقات الهواتف

اجعل شاشة هاتفك تعمل تلقائياً فقط عندما تحتاج

عندما يكون هاتفك على الطاولة و تريد استخدامه فمجرد رفعه سوف يعمل ليكون جاهزاً لما تريد القيام به، أو ما إذا كان في جيبك أو حقيبتك و بمجرد سحبه سوف يكون جاهزاً لتلقي أوامرك سواء كان بلمس الشاشة أو عن طريق الأوامر الصوتية ما إذا كان هاتفك يحتوي على مساعد صوت ذكي، وكل هذا بفضل التطبيق المجاني الذي يسمى Gravity Screen، وهو قادر على معرفة الوقت المناسب لقفل الشاشة أيضاً عندما تنسى الضغط على زر القفل ووضعه على الطاولة أو في الجيب.

الهاتف الخاص بك هو حزمة معبأة بإحكام بأجهزة الاستشعار. أنه يحتوي على مستشعر القرب لذلك يتم إطفاء شاشة الهاتف عندما تقوم بإجراء مكالمة. لذلك فإن الهاتف يعرف الطريقة الأمثل من أجل إبقاء الهاتف في الحالة التي تريدها؛ هناك أيضا أداة تحديد الاتجاه ‘‘gyroscope’’ والبوصلة وعدد كبير من أجهزة الاستشعار الأخرى. وتبين أنه يمكن استخدام هذه المستشعرات لمعرفة متى يستريح الهاتف على الطاولة، أو عندما يكون في جيبك، أو عندما يكون في يدك. انها بسيطة، وأنها لا تتطلب الكثير من طاقة البطارية.

يضمن هذا الإعداد البسيط إيقاف تشغيل الهاتف بمجرد وضعه في جيبك. فمجرد وضعه في الجيب يدرك يدرك الهاتف أنه في تلك الزاوية، ويتم تغطية مستشعر القرب، ويغلق الشاشة. يمكنك أيضا أن تتجاهل استخدام ‘‘مستشعر القرب’’ proximity sensor، والاعتماد فقط على جهاز ‘‘استشعار الجاذبية’’ gravity sensor، إذا كنت تريد.

التالي هو استشعار السحري للأسطح: عند تشغيله، وبمجرد أن يدرك الهاتف أنه ممتد على سطح مستو بشكل ثابت، سيتم إيقاف تشغيل الشاشة. يمكنك أن تقرر ما إذا كنت تريد أن يتم إيقاف الشاشة عندما يكون ممتداً على سطح مستوي، أو فقط عندما يكون وجهه الهاتف للأسفل.

تشغيل الشاشة تلقائياً

طريقتان للقيام بذلك:الأولى تستخدم مستشعر القرب. حالما يكتشف الهاتف الاشياء تتحرك بجانبه، فإنه يقوم بتشغيل الشاشة. والطريقة الأخرى، حتى لو كان ممتداً على الطاولة في حالة إطفاء الشاشة، يمكنك تشغيل الشاشة بمجرد إيماء يدك أمام الهاتف عن قرب، وسوف تشغل الشاشة نفسها.

إبقاء الشاشة قيد العمل

مرة أخرى، هناك طريقتان تمكنك من إبقاء الشاشة قيد العمل: دعنا نقول أن الهاتف ممتد على الطاولة، وكنت تشاهد شيئاً لكن الهاتف يقوم بإيقاف الشاشة تلقائياً من خلال الضبط الأصلي للهاتف. لا مشكلة: مجرد أن تقرب يدك على مستشعر القرب للحظة، سوف تبقى الشاشة قيد التشغيل لمدة دقيقة. أمسك يدك فوق المستشعر مرة أخرى للحفاظ على الشاشة لمدة خمس دقائق، ثم يتم منع الشاشة من الإيقاف عندما تلمس المستشعر بيدك (عند قراءة صفحة ويب، على سبيل المثال).

وأخيراً نستطيع القول بأن هناك العديد من المزايا المشابهة لما هي موجودة في التطبيق، لكنها ليست موجودة بشكل كامل، غير موجودة في بعض الهواتف، وقد قمنا بتجربة التطبيق على الهاتف جالاكسي اس 8 قبل البدء بالكتابة عنه و نشره لجميع المستخدمين المتابعين في قسم تطبيقات الهواتف المحمولة.

بإمكانكم تحميل تطبيق Gravity Screen الذي لا يتجاوز حجمه 5.49 ميجابايت من خلال متجر جوجل بلاي من هنا أو من خلال البحث عن التطبيق في المتجر بشكل مباشر.

المصدر
Google Play
الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock لحظر الإعلانات؟

نحن مجموعة من الكُتَّاب، نعمل على الموقع و نحتاج إلى تمويل من إعلانات جوجل، يرجى إلغاء تفعيل Adblock من أجل دعمنا