تطبيقات الهواتفواتساب

تطبيق واتس أب مزيف تم تنزيله من قبل أكثر من مليون مستخدم على جوجل بلاي

بعد أن قامت شركة جوجل الكشف عن ميزة Play Protect، أكدت أن متجر جوجل بلاي بات خالياً من التطبيقات التي تحتوي على برمجيات خبيثة. لكن و بحسب التقارير الواردة مؤخراً، فقد اتضح أن أحد المطورين قد استطاع أن يضع تطبيق واتس أب مزيف في متجر جوجل بلاي إضافةً إلى حصوله على أكثر من مليون تنزيل من قبل المستخدمين.


وقد قام المطور بتسميته حسابه على متجر جوجل بلاي بأسم ‘‘WhatsApp Inc’’ الاسم ذاته الذي تستخدمه شركة واتس أب، وقد قام بوضع تطبيقه المزيف بأسم Update WhatsApp Messenger، و قد استخدم المطور شفرة المساحة ضمن الاسم من أجل أن يظهر اسمه مثل اسم الشركة الأصلي حيث كان الاسم في الواقع مكتوباً مع الشفرة على الشكل التالي ‘‘WhatsApp+Inc%C2%A0’’ و هذا ما سمح ظهور اسم المطور مثل الاسم الحقيقية لشركة واتس أب على المتجر.

وقد قام المستخدمون بتحميل التطبيق و وجدوا واجهة إعلانية تعرض تحميل تطبيقات أخرى، لكن التطبيق قد طلب الوصول إلى العديد من الصلاحيات التي تعطي إمكانية سرقة البيانات، لكن لم يتم التأكد ما إذا قام المطور بسرقة بيانات المستخدمين أم أنه استخدم التطبيق لعرض الإعلانات فقط.

في جميع الأحوال، لقد قامت شركة جوجل بحذف التطبيق من متجر جوجل بلاي، لكن على شركة جوجل الأن أن تبدأ بالعمل على أمان متجر جوجل بلاي من جديد بعد ظاهرة هذا التطبيق.

المصدر
thehackernews
الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock لحظر الإعلانات؟

نحن مجموعة من الكُتَّاب، نعمل على الموقع و نحتاج إلى تمويل من إعلانات جوجل، يرجى إلغاء تفعيل Adblock من أجل دعمنا