تطبيقات الهواتفواتساب

تطبيق واتس أب يتيح حذف الرسائل المرسلة من محادثة الجهة المستقبلة

Whatsapp

ميزة حذف الرسائل من محادثة جهة الاتصال المستقبلة للرسالة وصلت إلى تطبيق التراسل الفوري “واتس أب” بعد مرور أشهر على اختبارها، وتتيح هذه الميزة حذف الرسائل المرسلة عن طريق الخطأ، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة كانت موجودة بالفعل في تطبيقات التراسل الأخرى مثل تطبيق فايبر و تطبيق بي بي إم “BBM”.

الميزة الجديدة تتيح حذف الرسالة، ولكن هذا لايعني أن الجهة المستقبلة لن تعرف أنك قد قمت بإرسال رسالة عن طريق الخطأ و من ثم قمت بحذفها، فعند حذف الرسالة يتم استبدال الرسالة بـ “تم حذف هذه الرسالة” الأمر الذي يدفع العديد من المستخدمين إلى عدم استخدامها.

هناك أيضاً شروطٌ أخرى يجب على المستخدم الإنتباه إليها، فخيار حذف الرسالة يعمل فقط مع الرسائل التي تم إرسالها و مر عليها مدة تقل عن 7 دقائق، وحذف الرسالة للجميع أي منع المستقبل من رؤيتها لا يضمن حذفها من محادثة الشخص المستقبل، إلى جانب ذلك فقد أكدت شركة واتس أب على مدونتها بأن الميزة لن تعمل عند استخدام أحد الطرفين إصداراً قديماً من التطبيق.

هناك أيضاً تنيه على الميزة ألا وهو الفشل في حذف الرسالة من محادثة المستقبل، حيث تقول الشركة “قد تتمكن الجهة المتلقية من رؤية الرسالة قبل أن يتم حذفها أو في حال لم تنجح عملية الحذف” إلى جانب ذلك لا يوجد أي إشعار يقوم بإبلاغك بأنه قد تم حذف الرسالة و لم يستطع المستقبل رؤيتها.

من أجل حذف الرسالة، توجه إلى المحادثة وقم بالضغط مطولاً على رسالة لم يمر عليها أكثر من 7 دقائق، وقم بالنقر على أيقونة الحذف من الأعلى، وسوف يظهر لك خيار الحذف لدي أي يتم حذف الرسالة من محادثتك فقط، والحذف لدى الجميع أي يتم حذف الرسالة عند الطرفين.

 

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock لحظر الإعلانات؟

نحن مجموعة من الكُتَّاب، نعمل على الموقع و نحتاج إلى تمويل من إعلانات جوجل، يرجى إلغاء تفعيل Adblock من أجل دعمنا