تقارير أخبارية

تقول شركة أبل أن ‘‘دموع الفرح’’ أكثر الرموز التعبيرية استخداماً

في لمحة عامة عن تكنولوجيا الخصوصية التفاضلية، انزلقت أبل في كشف بعض البيانات الهامة جدا فيما يتعلق بشعبية ‘‘رموز تعبيرية’’ emojis الخاصة بها. وشملت الوثيقة صورة ترتيب أفضل 10 رموز تعبيرية بين المتحدثين باللغة الإنجليزية الأمريكية وأخذ “الوجه مع دموع الفرح” المرتبة الأولى بين الرموز التعبيرية. و قد جاء القلب الأحمر و “وجه البكاء بصوت عال” في المركز الثاني و الثالث على التوالي.

الصورة هي مجرد مخطط بسيط دون أي أرقام حقيقية، لذلك ليس هناك قدرة معرفة مدى شعبية الرموز التعبيرية بالمقارنة مع البقية. حقيقةً كان المخطط مجرد دليل على كيفية استخدام أبل أدوات الخصوصية التفاضلية، قالت أبل، “هناك حالات حيث يمكن لشركة أبل تحسين تجربة المستخدم من خلال الحصول على نظرة ثاقبة في ما يفعله العديد من المستخدمين، على سبيل المثال: – ما هي الكلمات الجديدة الرائجة من أجل تقديم الاقتراحات الأكثر ملاءمة؟ – ما هي المواقع التي لديها مشاكل يمكن أن تؤثر على عمر البطارية؟ – ما هي الرموز التعبيرية التي يتم اختيارها في معظم الأحيان؟ ” ولكن الشركة قالت بأن الحصول على تلك المعلومات مع الحفاظ على الخصوصية صعبة بعض الشيء ولكن المفتاح للقيام بذلك دون التدخل في خصوصية المستخدمين، هو استخدام تكنولوجيا الخصوصية التفاضلية، والتي تصفها أبل بأنها “تقنية تمكن أبل لمعرفة المزيد عن مجتمع المستخدمين دون معرفة الأفراد في المجتمع.الخصوصية التفاضلية تحول المعلومات المشتركة إلى أبل دون مغادرتها جهاز المستخدم، أي أن البيانات لا تنتقل، وبذلك لن تتمكن شركة أبل نهائياً من إعادة إنتاج البيانات الحقيقية الخاصة بالمستخدمين.

وتقول أبل أنها تستخدم هذه الأدوات لتحسين قابليتها للاستخدام من الميزات مثل ‘‘الكتابة السريعة’’ QuickType واقتراحات الرموز التعبيرية، وتلميحات البحث في متصفح سفاري و مجالات استنزاف الطاقة، من بين أمور أخرى.

مع الافراج عن iOS 11.1، أضافت أبل أكثر من 70 رمز تعبيري جديد، وتظهر بعض الرموز التعبيرية المقترحة أثناء العزم على وضع رمز تعبيري استناداً إلى نسبة استخدامه من قبل المستخدم استناداً إلى الخصوصية التفاضلية . ومع ذلك، فإن المستخدمين ‘‘آيفون إكس’’ iPhone X لم يعودو مجبرين على استخدام الرموز التعبيرية الثابتة كما أعلنت الشركة في سبتمبر أن الهاتف الجديد سوف يشمل القدرة على تحريك مجموعة مختارة من الرموز التعبيرية بناء على ما يقوله المستخدم.

المصدر
Apple
الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock لحظر الإعلانات؟

نحن مجموعة من الكُتَّاب، نعمل على الموقع و نحتاج إلى تمويل من إعلانات جوجل، يرجى إلغاء تفعيل Adblock من أجل دعمنا