تقارير أخبارية

سامسونج تكشف عن المعالج Exynos 9810 للهاتف جالاكسي اس 9

أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية للإلكترونيات الاستهلاكية عن الجيل التاسع من معالجها وهو المعالج Exynos 9810، على الرغم من أن الشركة قامت بالتسويق للمعالج Exynos 8895 قبل الإعلان عن الهاتف جالاكسي نوت 8 على أنه الجيل التاسع من المعالج Exynos رغم أنه كان الجيل الثامن من معالجات شركة سامسونج.

مازالت شركة شركة سامسونج تقوم بتصنيع المعالج Exynos 9810 بعملية إنتاج 10nm، في حين أن أغلب شركات تصنيع الرقائق قد اتجهت إلى عملية الإنتاج 7nm و التي تقدم أداء أفضل في صرف الطاقة، مثل شركة كوالكوم و التي تعمل على إنتاج المعالج سنابدراجون 845 بعملية 7nm والذي سوف يقدم أفضل أداء في صرف الطاقة بالمقارنة مع المعالجات الأخرى.

وتقول شركة سامسونج بأن المعالج الجديد يحتوي على الجيل الثالث من وحدات المعالجة المركزية المخصصة إلى جانب وحدة الرسوميات المحدثة و مودم ‘‘جيجابايت الجيل الرابع’’ مع دعم صناعة 6CA الأولى، و من الممكن أن يكون النظام الجديد للرسوميات أفضل و أكثر قوة، في حين أن الشركة قد أعلنت عن المودم الجديد 6CA من أجل تقديمه مع المعالج Exynos 9810 في هواتف الشركة القادمة.


وتجدر الإشارة إلى أن المعالج Exynos 8895 الموجود حالياً على الهاتف جالاكسي نوت 8 و الهاتف جالاكسي اس 8 و اس 8 بلس يحتوي على المودم الذي يدعم صناعة 5CA مع سرعة تحميل تصل إلى ذ جيجابايت في الثانية، أما المودم 6CA يجب أن يكون قادراً على الوصول إلى سرعة 1.2 جيجابايت في الثانية في التحميل و يكون أكثر توافقاً مع شبكات الجيل الخامس.

بالمزامنة مع الكشف عن المعالج الجديد Exynos 9810 قالت الشركة بأن المعالج الجديد يستخدم معيار الاتصالات اللاسلكية Cat. 18 مع مودم يدعم 6CA بسرعة 1.2 جيجابايت في الثانية و سوف يبدأ إنتاج المعالج في نهاية العام الحالي، وتقول الشائعات بأن  الشركة تنوي الإعلان عن هاتفها الرائد جالاكسي اس 9 و جالاكسي اس 9 بلس في وقت مبكر مما يدفعها كالعادة إلى استخدام المعالج سنابدراجون 845 في الولايات المتحدة، و المعالج Exynos 9810 بمعمارية 10nm لباقي دول العالم.

وفي كل الأحوال لن يلاحظ المستخدم الفرق بين المعالجين اللذان سوف يأتيان في الهاتف جالاكسي اس 9، لكن سوف تظهر المقارنات ما بين المعاجين من ناحية الأداء و الكفاءة في العمل و صرف الطاقة.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock لحظر الإعلانات؟

نحن مجموعة من الكُتَّاب، نعمل على الموقع و نحتاج إلى تمويل من إعلانات جوجل، يرجى إلغاء تفعيل Adblock من أجل دعمنا