أجهزة متنوعة

سترة إكسوفيست ترفع كفاءة إنتاج عمال شركة فورد أثناء العمل

19مشاهدات

هناك بعض الوظائف على خطوط تجميع السيارات في فورد التي تتطلب من العمال أن يصلوا إلى النفقات العامة بشكل مستمر، ويوم كامل من القيام بذلك يمكن أن يكون له أثر فعلي على ظهرهم وعنقهم وكتفينهم. هذا هو السبب في أن شركة السيارات قد عقدت مؤخرا شراكة مع ايكو بيونيكس ومقرها ولاية كاليفورنيا لتصنيع السترة الآلية للجسم والذي يمكن ارتداءها و المعروفة باسم ‘‘إكسوفيست’’ EksoVest، حبث تزيد قوة العمال أثناء العمل.

بإمكان العمال الذين تتراوح أطوالهم ما بين 5 أقدام إلى 6 أقدام طولها (152 إلى 193 سم)، وتستخدم السترة أنابيب لتوفير مساعدة رفع قابلة للتعديل من 5 إلى 15 رطل (2.2 إلى 6.8 كجم) لكل ذراع. إضافة إلى ذلك يبقى مرتدي السترة قادراً على التحرك بحرية حيث أن الجهاز خفيف الوزن نسبيا، ويجري حاليا تجربته في مصنعين أمريكيين، وهناك خطط لاختبار التكنولوجيا في مناطق أخرى مثل أوروبا وأمريكا الجنوبية.

يقول روس أنغولد، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة “إكسو بيونيكش”: “لقد مكننا العمل التعاوني مع فورد من أجل اختبار النماذج الأولية للـ ‘‘إكسوفيست’’ وتحسينها استنادا إلى رؤى مباشرة من العاملين في خطوط الإنتاج”. “النتيجة النهائية هي أداة يمكن ارتداؤها تقلل من الضغط على جسم العامل، وتقلل من احتمال الإصابة، وتساعدهم على الشعور بتحسن في نهاية اليوم – زيادة الإنتاجية والمعنويات على السواء”.

ويمكن رؤية إكسوفيست أثناء العمل، في الفيديو أدناه.

اترك تعليقاً