آخر الأخبار العالميةعالم السيارات

شركة نيسان تشجع المستخدم على الحد من استعمال الهاتف أثناء القيادة

لا يمكنك أن تبعد عيناك عن الهاتف الذكي؟ حتى عندما تكون وراء مقود السيارة؟ قد يكون لدى نيسان الحل الأمثل لهذه الحالة، هذا ما جاء في إعلان شركة نيسان لصناعة السيارات، حيث أنها أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، عن قبالة الدرع الذكي و يطلق عليها اسم قفص فاراداي، Faraday Cage، و القفص يأتي على هيئة مسند بجانب السائق، بمجرد وضع الهاتف داخل هذا المسند، يصبح الهاتف في وضع عدم الإتصال تلقائياً، و يعمل القفص على حجب الشبكة تماماً، بالإضافة إلى حجب البلوتوث و شبكة اتصال الواي فاي.

اخترع الفيزيائي مايكل فاراداي في عام 1836، أقفاص فاراداي المحمية، و كانت على شكل حاويات معدنية تمنع المجالات الكهربائية، و الذبذبات، و الفكرة جائت من هذه الحاويات، فمجرد وضع الهاتف في قفص فارادي، يصبح الهاتف في وضع عدم الإتصال.

و قالت نيسان إن درع الإشارة هذا، هو مجرد نموذج أولي، و لكن نأمل أن يتمكن صانعوا السيارات من تقديم حل حقيقي للحد من الحوادث التي تحصل، بسبب استعمال الهاتف المحمول، و ذكرت أنه بالتأكيد هذه الحالة تعتمد على قوة الإرادة الشخصية، و عدم الرغبة بالموت، أو قتل شخص ما على الطريق، بسبب عدم الحد من النظر إلى الهاتف أثناء القيادة، و بما أن هذه الدوافع تمنع السائق من الإنتباه أثناء القيادة، حرصت نيسان على استخدام درع الإشارة لعله يساعد المستخدم في التغلب على دوافع النظر إلى الهاتف الذكي في حالة الجلوس خلف مقود السيارة.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock لحظر الإعلانات؟

نحن مجموعة من الكُتَّاب، نعمل على الموقع و نحتاج إلى تمويل من إعلانات جوجل، يرجى إلغاء تفعيل Adblock من أجل دعمنا