آخر الأخبار العالمية

شركة OPPO و شاومي قد يتمكنان من تقديم مستشعر ثلاثي الأبعاد للتعرف على الوجه

كانت شركة أبل متهمة باتباع تقنيات الشركات الأخرى بدلاًَ من أن تكون هي الشركة المبتكرة، إضافةً إلى اتهامها بالإعلان عن تقنيات وابتكارات موجودة بالفعل. لكن الهاتف ‘‘آيفون إكس’’ يعتبر أول هاتف في العالم يقوم باستخدام بصمة الوجه الكاملة من أجل فك قفل الهاتف. لا شك بأن نظام كاميرا TrueDepth وميزة Face ID هما من التقنيات الثورية للأمان في الهواتف المحمولة.

سواء قامت شركة أبل بتخفيض الجودة الأولية أم لا من أجل تحسين زيادة الإنتاج، فإنها قد أثبتت جدارتها في المنافسة و أصبحت أول من استخدمت أفضل تقنية استشعار ثلاثية الأبعاد للأمان في الهواتف المحمولة، في حين أن الشركات الأخرى تسعى إلى تقديم تقنية مشابهة للتقنية ذاتها في الهواتف العاملة بنظام الأندرويد.

في السنة الحالية استطاعت شركة سامسونج دمج مستشعر ثنائي الأبعاد في الهاتف جالاكسي اس 8 و اس 8 بلس و جالاكسي نوت 8، حيث تمكنت من تقليل مدة التعرف على الوجه و زادت من نسبة الأمان قليلاً، وبالمقارنة مع ميزة التعرف على الوجه في هواتف أندرويد أخرى مثل تلك الموجودة في الهاتف OPPO F5 فإن شركة سامسونج قد استطاعت التقدم قليلاً. لكن قد يتغير الأمر في وقت قريب مع الشركات المصنعة لهواتف أندرويد.

ووفقاً لمصادر جديدة نقلاً عن صحيفة DigiTimes اليومية لأخبار أشباه الموصلات والإلكترونيات في تايوان والصين، فإن شركة OPPO و شركة شاومي سوف تعتمدان على أجهزة استشعار ثلاثية الأبعاد للتعرف على الوجه في العام المقبل بالتعاون مع شركة كوالكوم.

ويقال أن شركة كوالكوم التي تتخذ سان دييغو مقراً لها تعمل جنباً إلى جنب مع شركة ‘‘هيماكس تكنولوجيز’’ و شركة ‘‘ترولي أوبتو للإلكترونيات عن حلول فائقة للتعرف على الوجه من أجل بدء الإنتاج في وقت مبكر من مارس أو أبريل من العالم 2018.

وشركة هواوي من جانبها تعمل على ترقية مستشعر بيومتري خاص بها بالتعاون مع شركة Sunny Optical Technology لتطوير التكنولوجيا البصرية، وأصبح من الممكن القول بأن هواتف الأندرويد في سنة 2018 سوف تحتوي على نظام بيومتري آمن وسريع للتعرف على الوجه.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock لحظر الإعلانات؟

نحن مجموعة من الكُتَّاب، نعمل على الموقع و نحتاج إلى تمويل من إعلانات جوجل، يرجى إلغاء تفعيل Adblock من أجل دعمنا