أجهزة متنوعة

كاميرا Google Clips قادرة على الاقتران بعدة هواتف

تمتاز Google Clips بأنها تستخدم تقنية تعلم الآلة، لذا فحين تشغيلها تبحث الكاميرا عن اللحظة الأنسب لتسجيلها، كما أنها تبحث عن الأشخاص الذين يعرفهم المستخدم للتركيز عليهم.

905مشاهدات

خلال السنوات القليلة الماضية، شاهدنا ظهور العديد من الكاميرات المدعومة بالذكاء الاصطناعي مع تقنيات التعلم العميق، بحيث تسمح خوارزميات الرؤية الحاسوبية لمثل هذه الكاميرات بالتعرف على العديد من عناصر الصورة بشكل تلقائي مثل الأشخاص والابتسامات والحيوانات الأليفة والمعالم الشهيرة.

وبالرغم من هذه التطورات في هذا المجال، لكن ما يزال التصوير التلقائي يمثل مشكلة صعبة تتمثل في إمكانية التقاط الكاميرا للحظات المطلوبة بشكل تلقائي، وهو ما تحاول جوجل فعله من خلال كاميرا Google Clips، التي أطلقتها قبل شهرين من الآن.

وتعد جوجل بأن هذه الكاميرا صغيرة الحجم قادرة وبشكل تلقائي على التقاط اللحظات الجميلة والعفوية بمساعدة تقنيات التعلم الآلي واكتشاف الحركة.

والآن تدخل عملاقة البحث تحسينات جديدة على Google Clips مما يجعلها تتعرف تلقائيًا على المزيد من الأمور، بالإضافة إلى إمكانية توصيلها مع أكثر من هاتف واحد لمشاركة هذه المقاطع مع أشخاص آخرين بسهولة.

ومن خلال هذا التحديث أصبح بإمكان Google Clips التعرف على مشاهد إضافية مثل الرقص والقفز، بحيث تبدأ تسجيل الفيديو تلقائيًا عند حدوث مثل هذه الأمور أمامها.

ومع محاولة جوجل جعل الكاميرا أكثر ارتباطًا بالعائلة، فقد أصدرت تحديثًا جديدًا لتطبيق الكاميرا Google Clips، والذي يسمح يدوره بربط الكاميرا بأجهزة متعددة عبر ما تطلق عليه جوجل اسم “الاقتران العائلي”.