أجهزة متنوعة

‘‘لوجيتك’’ تعمل على تطوير لوحة مفاتيح الواقع الافتراضي “Logitech Bridge”

16مشاهدات

‘‘لوجيتك’’ تصنع مجموعة ملحقات الواقع الافتراضي الذي تتيح للمستخدم رؤية لوحات المفاتيح عند ارتداء خوذة الواقع الافتراضي، وتطلق عليها اسم Logitech Bridge. يعمل نظام بريدج مع خوذة HTC Vive VR، وذلك باستخدام قرص تتبع الخاص بـ Vive، و لوحة المفاتيح Logitech G الخاصة بالألعاب ، والملحق الذي يربط بين اثنين.

وتتكون المجموعة من لوحة مفاتيح ‘‘لوجيتك جي’’ Logitech G، وهي عبارة عن ملحق يقوم بتعيين فيف تراكر بشكل صحيح على لوحة المفاتيح، والبرنامج المرتبط (بقيمة 150 دولار أمريكي). وسوف تصنع لوجيتك 50 نسخة من هذه الملحقات من أجل المطورين بهدف الشراكة لخلق تجارب جديدة مقنعة تتمحور حول لوحة مفاتيح الواقع الافتراضي.

وتقول شركة لوجيتك الرائدة في صناعة ملحقات الحواسب و الألعاب ‘‘”سواء كنت تعمل أو تتصفح الإنترنت فسوف تحتاج أحيانا إلى القدرة على إدخال نص ما، وقد صنعنا ولوحة مفاتيح الواقع الافتراضي، حيث يمكن ان ترى المستخدم لوحة المفاتيح الفعلية بين يديه دون الحاجة إلى خلع خوذة الواقع الافتراضي.

وتقول الشركة أنها سوف تقوم باستلام طلبات المطورين الخمسين الأولى من أجل الدخول إلى برنامج مطوري البرامج ابتداءً من اليوم و حتى تاريخ 16 نوفمبر، وإذا كان هناك حاجة لعدد أكبر سوف نقوم بتوزيع دفعة أخرى من الملحقات.

لوجيتك لديها فريق صغير يركز على فهم واستكشاف الخبرات في النظم الإيكولوجية و الواقع الافتراضي، وهي غير قادرة على تحسين تلك التجارب بمفردها. وكجزء من هذا الاستكشاف، عملت بشكل وثيق مع فريق HTC Vive وهي على استعداد لمشاركة هذه التجربة مع مجتمع التطوير.

ونظراً إلى أن الملحقات مازالت قيد التطوير و بحاجة ماسة إلى مطورين من أجل برامجها، فمن المحتمل أن يأخذ مشروع شركة لوجيتك مدة طويلة من الوقت من أجل أن تصل إلى الأسواق، كنظرة أولية نشرت الشركة بعض الصور المتحركة و فيديو استعراض كيفية عمل الملحقات الجديدة.

اترك تعليقاً