آخر الأخبار العالميةتقارير أخبارية

متجر علي بابا الالكتروني يحقق مبيعات بقدر 25.3 مليار دولار في يوم العازبين في الصين

قبل عقد من الزمان كان يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني بمثابة احتفال للعازبين في الصين ‘‘Singles’ Day’’ وقد قام متجر علي بابا في عام 2009 بجعل هذا اليوم مثل يوم ‘‘الجمعة السوداء’’ تماماً لتقوم فيه بتقديم تخفيضات كبيرة على المنتجات، وبعد مرور 8 أعوام تضاعفت المبيعات عبر المتاجر الإلكترونية في الصين. الأمر الذي جعل من متجر علي بابا متفوقاً على ‘‘اثنين الانترنت’’ Singles’ Day والجمعة السوداء في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد ذكر متجر علي بابا في تقريره بأن مبيعات المتجر من يوم العازبين في الصين وصلت إلى ما يعادل 25.3 مليار دولار، ويعد هذا ارتفاعاً كبيراً بنسبة 40 في المئة بالمقارنة مع السنين الماضية، إلى جانب ذلك سجل المتجر رقماً قياسياً حيث قام ببيع منتجات تعادل 18 مليار دولار خلال 13 ساعةٍ فقط لتتجاوز الرقم القياسي الذي بلغ 17.8 مليار دولار خلال 24 ساعة في العام الماضي.

وأفاد خبراء أبحاث السوق بأن النمو الهائل في المبيعات عن طريق المتاجر الالكترونية يعود إلى منافسة تجار التجزئة للحصول على حصة من الاتفاق الاستهلاكي في الاقتصاد الصيني المتنامي. بالتزامن مع هذا الارتفاع فقد بلغت مبيعات الولايات المتحدة ما بين عيد الشكر ‘‘اثنين الانترنت’’ و ‘‘الجمعة السوداء’’ 12.8 مليار دولار في العام 2016.

وقد قام متجر علي بابا بتقديم خصومات مغرية على مجموعة متنوعة من المنتجات والسلع والأدوات المنزلية وصولاً إلى الأدوات الإلكترونية و الملابس ومستحضرات التجميل، ومن جهة أخرى زادت الإيرادات في عملية زيادة حجم عربة التسوق الافتراضية في المتجر الالكتروني، حيث يدفع المستخدم مقابل توسيع عربة التسوق من أجل أن يكون قادراً على شراء المزيد من المنتجات في ظل التخفيضات التي تعتبر فرصة بالنسبة لهم.

وعن مسألة توسيع عربية التسوق فقد قال موقع Sixth Tone بأن تجار التجزئة في الصين يضعون حداً لعدد المنتجات التي يمكن للمستخدم وضعها في سلة التسوق عبر الإنترنت من أجل تسهيل عملية البيع، وهذا يؤدي إلى دفع المستخدم وضع جميع المنتجات في عربة التسوق من أجل إعطاء أمر التسوق كدفعة واحدة وعدم تعدد معاملات البيع والشراء التي تتطلب الكثير من العمل.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock لحظر الإعلانات؟

نحن مجموعة من الكُتَّاب، نعمل على الموقع و نحتاج إلى تمويل من إعلانات جوجل، يرجى إلغاء تفعيل Adblock من أجل دعمنا