عالم السيارات

مشروع e-Palettes لشركة تويوتا يضم مواصلات ذاتية القيادة و محلات متنقلة

أعلنت تويوتا، ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم، عن خطة طموحة اليوم للتعامل مع خدمات التنقل والتسليم في عصر السيارات ذاتية الحكم. الفكرة على ما تبدو غريبة، فهي فكرة صناديق ذاتية القيادة تتجول داخل المدن، وتقوم بتوصيل التحويلات و طلبات البيتزا و المزيد من خدمات التوصيل.

وتطلق عليها تويوتا اسم “e-Palettes” وتصفها بأنها “مركبة كهربائية أوتوماتيكية بالكامل مصممة لتكون قابلة للتطوير وقابلة للتخصيص لمجموعة من التنقلات كشركات الخدمات”. وتبدو على شكل شاحنة شفافة أو شاحنة الحاويات على العجلات التي تتركب و تتفكك اعتماداً على المهمة التي سوف تقوم بها.


تويوتا تقول بأن “e-Palettes” تخدم مجموعة متنوعة من الوظائف، من خدمات التنقل النموذجية مثل سيارات الوصيل الجماعي، إلى أغراض أقل نموذجية مثل مكتب متنقل ومساحة البيع بالتجزئة والعيادات الطبية وغرف الفنادق، وأكثر من ذلك. الفكرة منها أيضاً خدمة الاستدعاء حيث إذا كنت تريد شراء حذاء جديد سوف تقوم باستدعاء العربة التي تحتوي على أحذية لتأتي حيث ما تكون.

ليس من الواضح ما إذا كانت تويوتا تخطط بالفعل لبناء هذه المركبات غريبة المظهر، ولكن قد أقامت شراكات مع العديد من الشركات الكبرى من أجل اعمل على هذا المشروع. وتقول تويوتا أنها ستعمل مع أمازون، ديدي تشوكسينغ “Didi Chuxing”، مازدا، بيتزا هت “Pizza Hut”، و أوبر “Uber”. وتعتقد شركة السيارات اليابانية العملاقة انها تأمل فى طرح مشروعها “e-Palettes” الالكترونى في دورة الالعاب الاولمبية لعام 2020 في طوكيو.


الفكرة المستخلصة من هذه الشاحنة المتنقلة بحسب ما صرحت به شركة تويوتا اليابانية، هي محلات تجارية متنقلة داخل المدينة تجعلة المتجر يأتي إلى البائع بدلاً من أن يذهب البائع إلى المتجر.

 

اقرأ أيضاً:

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock لحظر الإعلانات؟

نحن مجموعة من الكُتَّاب، نعمل على الموقع و نحتاج إلى تمويل من إعلانات جوجل، يرجى إلغاء تفعيل Adblock من أجل دعمنا