أجهزة متنوعة

هل الياقوت في سلسلة أبل ووتش 3 مقاوم للخدش أكثر من الزجاج؟ – شاهد الاختبار

Apple Watch Series 3

كشفت شركة أبل عن سلسلة أبل ووتش 3 “Apple Watch Series 3” والذي قالت أبل بأنها جاءت مع زجاج كريستال الياقوت المقاوم للخدش بدرجات عالية، لكن التجارب التي تم إجراءها أظهرت العكس بالمقارنة مع ساعة تيسوت التي يبلغ سعرها 300 دولار أمريكي والتي تستخدم أيضاً زجاج كريستال الياقوت.

وفي حين أن شركة أبل تقول بأنها تستخدم الياقوت، لكن هذا الياقوت حسب الاختبار ليس من النوعية الأولى، حيث أنه يحتوي على شوائب تجعلها أكثر هشاشة من كريستال الياقوت المستخدم في الساعات السويسرية النموذجية.

وقد أظهر الاختبار ذاته الذي تم إجراءه على الزجاج المعزز المستخدم في الهاتف آيفون 7، وقد حصل قوة صلابة بدرجة 6 حسب مقياس موه الألماني، هذا يعني أن كريستال الياقوت المستخدم في ساعة أبل ووتش والذي حصل على درجة 8 حسب مقياس موه الألماني ليس أكثر صرامةً من الزجاج المعزز و المقاوم للخدش، في حين أن ساعة تيسوت التي تستخدم الياقوت ذاته حصلت أيضاً على درجة 8 على مقياس موه الألماني لقياس صلابة الأجسام أي أكثر من الزجاج المقاوم للخدش بدرجتين.

بالنسبة لمقياس موه الألماني لقياس صلابة الأجسام، فهو لا يعطي القيمة المطلقة للصلابة، على سبيل المثال درجة 8 هي صلبة بأربعة أضعاف مع درجة الصلابة 6 حسب هذا المقياس.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock لحظر الإعلانات؟

نحن مجموعة من الكُتَّاب، نعمل على الموقع و نحتاج إلى تمويل من إعلانات جوجل، يرجى إلغاء تفعيل Adblock من أجل دعمنا