آخر الأخبار العالميةمجهر التقنية

هل سيكون الشحن اللاسلكي في آيفون 8 عن بعد؟

آيفون 8 سوف يحصل على ميزة الشحن اللاسلكي، و على الرغم من أن ميزة الشحن اللاسلكي موجودة في هواتف أندرويد منذ سنوات، لكنها تعتمد على وضع الهاتف على منصة الشحن وعند إبعاد الهاتف من المنصة قليلاً يتوقف الشحن نهائياً، هل سيكون الحال نفسه مع آيفون 8؟

أعلنت شركة Powercast يوم أمس عن نظام شحن لاسلكي جديد للأجهزة الصغيرة المنخفضة الطاقة، و يعمل هذا النظام مع الأجهزة القابلة للارتداء أو أجهزة المنزل الذكية التي تعمل بطاقة منخفضة، ويعمل نظام الشحن هذا على عملية شحن الأجهزة داخل المنزل على بعد 80 قدم من قاعدة الشحن.

جهاز Powercast للشحن اللاسلكي عن بعد
جهاز Powercast للشحن اللاسلكي عن بعد

هذه هي الميزة التي يجب أن يقال عنها لاسلكية، حيث أنها تعطي إمكانية تثبيت قاعدة الشحن في مكانها المناسب في المنزل، و سوف يتم شحن السماعات القابلة للشحن و الساعات الذكية دائماً، حيث يرسل الجهاز تردد لاسلكية إلى داخل الأجهزة هذا يعني أن الجهاز يعمل على تحويل الطاقة عبر ترددات الراديو و تحويلها إلى تيار مستمر مع كفاءة 75 في المئة لتتم عملية الشحن.

ويبدو أن هذه التقنية تعتمد على قدرة الجهاز المستلم و إذا كان يدعم تقنية الشحن السريع أو لا، أما بالنسبة للهواتف الذكية فهي تحتاج إلى 5-10 واط لتتم عملية الشحن، و الأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية تحتاج طاقة أقل بكثير، لذلك يمكن أن نخمن أن تكنولوجيا Powercast للشحن اللاسلكي قادرة على إعطاء 1-2 واط في أحسن الأحوال.

يمكننا القول أنه من الصعب أن شركة آبل لديها تقنية الشحن اللاسلكي القادرة على منافسة تقنية Powercast للشحن اللاسلكي، و نستطيع القول أن التقارير التي تحدثت عن تقنية الشحن اللاسلكي عن بعد في الهاتف المترقب آيفون 8 ربما تكون على خطأ.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock لحظر الإعلانات؟

نحن مجموعة من الكُتَّاب، نعمل على الموقع و نحتاج إلى تمويل من إعلانات جوجل، يرجى إلغاء تفعيل Adblock من أجل دعمنا