تحديث OxygenOS Beta 3 للهاتف ون بلس 5 يجلب ميزة فتح القفل عن طريق الوجه

0

كما وعدت شركة ون بلس، يمكن لأصحاب الهاتف ون بلس 5 الآن فتح هواتفهم عبر التعرف على الوجه مع أوكسيجين او إس بيتا 3 الجديد “OxygenOS Beta 3” المبني على أساس أندرويد اوريو. كما رصدت من قبل موقع XDA، فإن ميزة فتح القفل بواسطة الوجه تقوم بفتح هاتفك عند النقر على زر الطاقة للجهاز وتوجيه الكاميرا على الوجه.

ميزة فتح القفل عن طريق مسح الوجه “Face Unlock” ليس مرغوبة بما فيه الكفاية بعد ظهورها على الهاتف الأحدث ون بلس 5 تي، وتستخدم من أجل الراحة فقط لكنها ليست آمنة بما فيها الكفاية مثل البصمة، كذلك ميزة Face ID من شركة أبل و التي ظهر مؤخراً عدم قدرة استخدامها من أجل مصادقة عملية الشراء و إجبار المستخدم على كتابة كلمة المرور يدوياً.

ذات صلة
1 من 196

إضافةً إلى ذلك، تعتبر ميزة فتح القفل عن طريق مسح الوجه من الميزات الجمالية أكثر من أن تكون أمنية، نظراً لقدرة المستخدم على خداع هذه الميزة، وقد ظهرت العديد من التقارير التي أفادت قدرة المستخدم على خداع هذه الميزة عن طريق الصور، ومؤخراً ظهر ذلك على منصة ويندوز 10 في ميزة Windows Hello، حيث قام أحد المستخدمين بفتح قفل الحاسب المحمول عن طريق طباعة صورة لوجهه و عرضها أمام مستشعر مسح الوجه.

وبصرف النظر عن ميزة التعرف على الوجه، يتضمن الإصدار بيتا الجديد أيضا تحديث تصحيح الأمان، إصلاحات الشوائب العامة، وإصلاحات لقضايا اتصال واي فاي 5G. ليس هناك أية معلومات عن موعد نشر التحديث النهائي، على الرغم من أن موقع XDA يتوقع أن يكون في يناير كانون الثاني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تعليقات
إنتظار...

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق الأحكام و الشروط