سامسونج تدمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتقديم دقة 8K في Samsung 8K QLED TV

0

أصبحت دقة 4K معياراً للكاميرات في الوقت الحالي حيث تستخرج فيديو بدقة مثالية، واستناداً إلى ذلك أصبح أجهزة التلفزيون و الشاشات تدعم هذه الدقة بكثرة، إلا أن دقة 8K أصبحت تزداد في بعض الأجهزة و من المتوقع أن تكون المعيار القادم قريباً بعد دقة 4K.

ومن المعروف أن دقة 8K ليست موجودة بكثرة نظراً لقلة الكاميرات التي تدعم هذه الدقة و بالتالي عدم وجود أجهزة التلفاز و الشاشات التي تدعم هذه الدقة بكميات كبيرة، إلا أن شركة سامسونج الرائدة في صناعة الشاشات تريد الوصول قبل الجميع كعادتها من أجل تقديم محتوى بدقة 8K انطلاقاً من المحتوى الذي يأتي بدقة 4K، حيث كشفت الشركة في معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2018 عن تقنية جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي من أجل رفع دقة المحتوى إلى 8K و تعتبر هذه التقنية الأولى من نوعها على مستوى العالم.

وسوف تستخدم شركة سامسونج هذه التقنية لأول مرة في شاشتها الجديدة Samsung 8K QLED TV، حيث تعمل الشاشة من خلال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي برفع مستوى دقة المحتوى الذي يتم عرضه إلى 8K، ونستنتج من هذه التقنية أن المحتوى سوف يكون أكثر دقة مع ألوان طبيعية أكثر من تلك الموجودة في دقة 4K.

ذات صلة
1 من 67

واستناداً إلى بيان شركة سامسونج والذي قالت فيه: “من خلال زيادة معالجة الصور إلى ما يقارب نحو 64 مرة، تساعد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي على تقديم صور طبيعية أكثر و بدقة عالية دون التحكم بتدرج الألوان في الصورة، وسوف تطلق سامسونج شاشاتها المدمجة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي Samsung 8K QLED في النصف الثاني من العام 2018

 

اقرأ أيضاً:

[feed url=”https://technosiya.com/feed/” number=”5″]

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تعليقات
إنتظار...

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق الأحكام و الشروط