عالم السيارات

شركة إلكترا ميكانيكا تقدم سيارة Solo الكهربائية لشخص واحد في معرض CES 2018

شركة إلكترا ميكانيكا “Electra Meccanica” هي شركة تصنيع السيارات الكهربائية الكندية التي أنشئت في عام 2015 في فانكوفر، كولومبيا البريطانية وكشفت النقاب عن سيارة Solo الكهربائية ذات المقعد الواحد في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018، وهي سيارة ذات ثلاث عجلات تعمل بالبطارية من نوع 16.1kWh lithium-ion التي تحيط بالمقعد الوحيد في وسط السيارة.

من المفترض أن تصل سرعة السيارة الكهربائية Solo إلى 82 ميل في الساعة “132 كيلو متر في الساعة، حيث تصل السرعة من الصفر إلى 60 ميل في الساعة في غضون 8 ثواني بقوة 82 حصان، واستناداً إلى الشركة، فإن مدى السيارة يصل إلى 100 ميل “161 كيلو متر” بعملية شحن واحدة تستغرق مدة 3 ساعات بواسطة منفذ الطاقة بقوة 220 فولت، أو ما يقارب 6 ساعات بواسطة منفذ الطاقة بقوة 110 فولت.

مقصورة السيارة ليست صغيرة كما قد يتوقع البعض، فهي تبدو واسعة بفضل الزجاج الأمامي الطويل وخط كتف يصل لأسفل الزجاج الجانبي. كل أدوات القياس موجودة على شاشة LCD في لوحة القيادة، وستحصل على مفاتيح تبديل كبيرة للأضواء وغيرها من الميزات. كل نماذج السيارة تأتي بنوافذ إلكترونية ومقاعد يتم تسخينها؛ لكن تكييف الهواء اختياري.

يشارك السائق مقصورة السيارة مع البطارية التي تحيط بمقعد السائق، مما يتيح تواجد حقيبتين أمامية و خلفية تقول الشركة أن الحقيبتان تسعان لما ما يصل إلى 285 لتراً، أما من الخارج فيصل طول السيارة إلى حوالي 122 بوصة، وسوف تباع السيارة بسعر 15,500 دولار أمريكي مما يجعلها أكثر سيارة يمكن دفع سعرها بسهولة لكنها لشخص واحد فقط، وأوضحت شركة إلكترا ميكانيكا بأنها سوف تبدأ بعملية بيع السيارة في الربع الرابع من العام 2018.

اقرأ أيضاً:

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock