عالم السيارات

وايمو تعتزم عقد صفقة لشراء سيارات صغيرة أخرى ذات القيادة ذاتية من “فيات كرايسلر”

وايمو “Waymo”، وحدة القيادة الذاتية من شركة “Alphabet” الأم لشركة جوجل، قد توصلت إلى اتفاق مع واحدة من شركات صناعة السيارات الثلاث الكبرى في ديترويت لتوسيع بشكل كبير أسطوله من المركبات ذاتية الحكم. أعلنت شركة فيات كرايسلر للسيارات اليوم أنها ستقدم “آلاف” من سيارات ميني كرايسلر باسيفيكا الإضافية إلى وايمو، مع أول شحنات تبدأ في نهاية عام 2018.

ولم تفصح وايمو ولا شركة فيات عن عدد محدد من المركبات التي تم شراؤها، ولا المبلغ الكامل للصفقة. سعر التجزئة المقترح من قبل الشركة الصانعة لموليفان كرايسلر باسيفيكا الهجينة 2018 يبدأ من 39،995 دولار. وقد تكلف ألف من الميني فان 40 مليون دولار وهو الرقم التقريبي للصفقة

تمتلك وايمو حاليا 600 من الميني فان من شركة فيات في أسطولها، وبعضها يستخدم لنقل الناس الحقيقيين في جميع المناطق التي تشمل برنامجها “رايدر” في ولاية اريزونا. أول 100 ميني فان من شركة فيات تم تسليمها عندما تم الإعلان عن الشراكة في مايو 2016، وتم تسليم 500 سيارة إضافية في عام 2017.
والشراكة ليست حصرية، ولكنها علامة على أن كلا من وايمو و شركة فيات سعداء بما فيه الكفاية لمواصلة العمل مع بعضهما البعض. وتلبي سيارة باسيفيكا حاجة وايمو حيث يمكن استخدامها لنقل عدد كبير من الناس في وقت واحد. (باسيفيكا يمكن أن تحمل ما يصل إلى 8 ركاب.) وشركة فيات تفتخر بوضها الجيد بجانب واحدة من أكبر عمالقة التكنولوجيا في العالم مع أفضل تكنولوجيا للقيادة الذاتية. وتجد الإشارة إلى أن شركة فيات هي أيضا عضو في شراكة التكنولوجيا ذاتية القيادة مع بي ام دبليو، إنتل، و موبيلي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات سيرجيو مارشيون في بيان “من أجل التحرك بسرعة وكفاءة في التحكم الذاتي، من الضروري أن تشترك مع قادة التكنولوجيا”. “تواصل شراكتنا مع وايمو نموها وتقويتها؛ وهذا يمثل آخر علامة على التزامنا بهذه التكنولوجيا “.
وقد تم اختبار سيارات “وايمو” الصغيرة ذات القيادة الذاتية من باسيفيكا في 25 مدينة في الولايات المتحدة (ومعظمها في كاليفورنيا) وهي حاليا على الطريق في خمس مدن رئيسية هي: أتلانتا، وسان فرانسيسكو، وديترويت، وفينيكس، وكيركلاند، واشنطن. في نوفمبر الماضي، بدأت وايمو اختبار قيادة الميني فان على الطرق العامة في فينيكس دون سائق. وقالت انها ستبدأ في تقديم برنامج الركوب لأعضاء برنامجها في الميني فان “بلا سائق نهائياً” في الأشهر المقبلة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock