ابقى على اطلاع معنا

عالم الكمبيوتر

أطلقت مايكروسوفت اليوم نسخة منخفضة التكلفة من الحاسب Surface Laptop و Surface Book 2

تم النشر

في

أطلقت مايكروسوفت نسخة جديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمول “Surface Laptop” اليوم، وذلك بسعر يصل إلى 799 دولار أمريكي. كشفت الشركة العملاقة بهدوء عن كمبيوتر محمول في متجر مايكروسوفت، و يأتي مع معالج إنتل كور M3، ومعالج الرسوميات Intel HD Graphics 615 و ذاكرة وصول عشوائية بحجم 4 جيجابايت، و 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين. حيث يأتي النموذج الجديد بتكلفة اقل علماَ أن النسخة سعراً كانت تباع على متجر مايكروسوفت بسعر 999 دولار أمريكي  مع معالج كور آي 5.

 

وفي الوقت ذاته أطلقت مايكروسوفت النسخة الأقل تكلفة من الحاسب “Surface Book 2″، حيث تأتي النسخة الجديد بسعر 1199 دولار أمريكي ويضم شاشة بقياس 13.5 إنش مع المعالج إنتل كور آي 5 و ذاكرة وصول عشوائية بحجم 8 جيجابايت و 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي، وقد كانت النسخة السابقة تضم ذاكرة تخزين داخلي بحجم 256 جيجابايت و بسعر 1499 دولار أمريكي.

 

جاءت التخفيضات بعد انتقادات المستخدمين بسبب ارتفاع أسعار حواسيب مايكروسوفت، لكن شركة مايكروسوفت لم تكتفي بتخفيض السعر فقط، بل قامت بتخفيض مواصفات الحواسيب أيضاً من أجل قدرة المستهلك على اقتناء حاسبٍ من حواسيب مايكروسوفت.

أكمل القراءة
إعلان ممول
Click to comment

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار التقنية

سامسونج تكشف النقاب عن جهاز Chromebook Plus V2

تم النشر

في

بواسطة

طرحت سامسونج اليوم بشكل رسمي الحاسب المحول Chromebook Plus V2 وهو النسخة الأحدث من أجهزة كروم بوك الخاصة بالشركة الكورية العملاقة.

يأتي حاسب Chromebook Plus V2 المدعوم بنظام Chrome OS مزوّداً بلوحة مفاتيح جديدة ومُحسنّة مقاومة للسوائل، كما قامت سامسونج بإعادة تصميم القلم ليتلائم مع التصميم الجديد للشاشة المنحنية. ويبدو أنّ الشركة الكورية اهتمّت إلى حدّ بعيد بالناحية الجمالية للجهاز الجديد وأضافت مجموعة من التحسينات.

من التحسينات الأخرى التي عملت سامسونج عليها هي تحديث المنافذ الخارجية، حيث بات Chromebook Plus V2 يحوي منفذي USB-C ومدخل microSD ومنفذ 3.0 USB قياسي، كما أنّ الشاشة ذات الـ 12.2 إنش أصبحت تدعم دقّة 1080 بيكسل. من ناحية أخرى، فإنّ سامسونج أضافت كاميرا أمامية دقتها 1 ميغابيكسل وحسّنت أداء الكاميرا الخلفية ذات الـ 13 ميغابيكسل وأضافت لها مستشعر f/1.9 يدعم التصوير ضمن بيئة الإضاءة المنخفضة.

أمّا بالنسبة للمواصفات الأخرى، فإنّ جهاز كروم بوك الجديد مدعوم بمعالج Intel Celeron 3965Y وبطاقة رسوميات Intel HD Graphics 615، بالإضافة إلى 3 غيغابايت كذاكرة عشوائية و32 غيغابايت كذاكرة تخزين داخلية.

جهاز Chromebook Plus V2 سيكون متاحاً للبيع بشكل رسمي ابتداءاً من 24 حزيران/يونيو القادم مقابل 499 دولار أمريكي.

المصدر

أكمل القراءة

آخر الأخبار التقنية

لينوفو تحدث سلسلة Legion من أجهزة الكمبيوتر المكتبية و المحمولة للألعاب في معرض الترفيه الإلكتروني 2018

تم النشر

في

بواسطة

كشفت لينوفو في معرض الترفيه الإلكتروني 2018 “E3 2018” عن مجموعة جديدة من أجهزة ألعاب الكمبيوتر Legion الخاصة بها. وتضم المجموعة الجديدة أجهزة الكمبيوتر المحمولة Legion Y730 و Legion Y530 و Legion Y7000 بالإضافة إلى المعالجات المكتبية Legion T730 و Legion Y530 و Legion C730 و Legion C530. كل طراز جديد يوصف بأنه يحسن الحرارة لتقديم تجربة ألعاب رائعة. كما قدمت الشركة الصينية معالجات Intel Core من الجيل الثامن بالإضافة إلى رسومات Nvidia. وتستهدف السلسلة الجديدة من أجهزة الكمبيوتر Legion في المقام الأول اللاعبين في مستوى الدخل المتوسط.

سعر حواسيب لينوفو المحمولة والمكتبية الجديدة للألعاب طراز Y530, Y730, T730, T530, C730, و C530

يأتي لينوفو “Legion Y730” بقياس 17 بوصة بسعر يبدأ من 1250 دولارًا أمريكياً، في حين يبدأ طراز 15 بوصة من 1،180 دولارًا أمريكياً. سيبدأ بيع هذان الطرازان في الولايات المتحدة في شهر سبتمبر. ويبدأ الحاسب المحمول Legion Y530 مقاس 15 بوصة من جهة أخرى بسعر 930 دولارًا و سيتوفر في وقت لاحق من هذا الشهر. سيباع Legion Y7000 بسعر 960 دولاراً أمريكياً.

بغض النظر عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة، يبدأ المعالج المكتبي لينوفو Legion T730 بسعر 930 دولارًا أمريكياً و Legion T530 بسعر 830 دولارًا أمريكياً. يأتي Legion C730 بسعر يبدأ من 930 دولارًا أمريكيًا ، بينما يبدأ Legion C530 بسعر 830 دولارًا أمريكياً. كل هذه النماذج ستطرح للبيع في أغسطس.

Lenovo Legion T730

مواصفات حواسيب لينوفو المحمولة و المكتبية الجديدة طراز Y530, Y730, T730, T530, C730, و C530

ومن بين أجهزة الكمبيوتر المحمولة من سلسلة Legion، تأتي لينوفو LEGION Y730 بخيارات شاشة 17 بوصة و 15 بوصة، و ذاكرة DDR4 عشوائية اختيارية بسعة 16 جيجابايت. كما يُزعم أن الكمبيوتر المحمول هو أول كمبيوتر محمول للألعاب في العالم مزود بلوحة مفاتيح بإضاءة خلفية من طراز Corsair iCUE RGB وإضاءة نظامية. تحتوي لوحة المفاتيح أيضًا على ستة مفاتيح مخصصة للألعاب. وعلاوة على ذلك، فهي مصنوعة من الألمنيوم المؤكسد بلون الحديد الرمادي وتشمل مكبر صوت Dolby Atmos جنبا إلى جنب مع Dolby Sound Radar. في المقابل، يحتوي Lenovo Legion Y530 على نسيج ذو غطاء علوي يشع فيه الحرف “O” في شعار Legion.

لدى Legion Y530 خيار شاشة 15 بوصة فقط متطابق مع Legion Y7000 من ناحية المواصفات. تحتوي جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة من سلسلة Legion على معالجات Intel من الجيل الثامن، والتي تأتي إما مع Core i5 أو Core i، والتي لا يمكن التحكم فيها، بالإضافة إلى بطاقة الرسومات Nvidia GeForce GTX1050TI. كما تحتوي طرازات الكمبيوتر المحمول هذه على نظام تبريد ثنائي القنوات جديد مزود بشفرات أكبر. تدعي شركة لينوفو أن نظام التبريد الجديد يوفر درجات حرارة نظام تبريد أقل بنسبة 10٪ عن ذي قبل ويحسن تدفق الهواء بنسبة 16٪. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي أجهزة الكمبيوتر المحمولة على USB Type-C و HDMI و Mini DisplayPort و Ethernet و USB-A 3.1 من ناحية التوصيل بالأجهزة الخارجية.

Lenovo Legion Y530

على غرار المحمول Legion Y530، يحتوي Legion T530 المكتبي على هيكل علوي خفي يشع من زر الطاقة الخاص به. يحتوي الصندوق على إضاءة حمراء خلف مروحة الحرارة. على النقيض من ذلك، يحتوي Lenovo Legion T730 على نظام إضاءة RGB داخلي وخارجي كامل خلف نافذة واضحة على الجانب. كل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية الجديدة تصل مع معالجات Intel Core i7، مقترنة مع بطاقة الرسومات Nvidia GeForce GTX 1060. كما يحتوي Legion T730 على ذاكرة عشوائية اختيارية تصل سعتها إلى 32 جيجابايت DDR بسرعة تصل إلى 512 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي PCIe RAID 0 SSD أو 2TB SATA HDD. هناك أيضًا تكامل مع نظام الصوت Dolby Atmos، ويأتي المعالج Legion T730 مع نظام التبريد السائل Asetek الاختياري.

صممت معالجات لينوفو المكتبية سلسلة Legion الجديدة مع إمكانية ترقية تسمح للاعبين بتعديل الأجهزة عن طريق تبديل الرسومات أو ذاكرة الوصول العشوائي بسهولة بضغطة زر واحدة. يوجد أيضًا إضاءة داخلية كافية لتسهيل عملية الترقية.

على عكس أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمعالجات المكتبية التقليدية الجديدة، تم تصميم صندوق المعاجلة المكعب Legion C730 و C530 للاعبين الذين يحتاجون إلى عامل تصميم خفيف الوزن وموفر للمساحة. وتضم هذه الصناديق المكعبة هيكل من الحديد 19L الرمادي على كلا الطرازين. يحتوي Legion C730 على لوح علوي شفاف مع إضاءة نظام RGB اختياري، بينما يحتوي Legion C530 على نظام LED أحمر.

يعمل جهاز Lenovo Legion C730 بكفاءة عالية بفضل معالج Intel Core i7 من الجيل الثامن، ومزود بذاكرة اختيارية سعة 32 جيجابايت بسرعات ذاكرة DDR4 فائقة السرعة. وقد قدمت الشركة أيضًا تكامل نظام الصوت Dolby Atmos وتجربة ألعاب VR جاهزة. علاوة على ذلك، تحتوي صناديق المعالجة المكعبة الجديدة على نظام تهوية حراري مزدوج القنوات.

أكمل القراءة

آخر الأخبار التقنية

تعرف على مواصفات الحاسبين ZenBook Pro 14 و ZenBook Pro 15 لسنة 2018

تم النشر

في

بواسطة

كشفت شركة أسوس يوم الثلاثاء النقاب عن مجموعة جديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة من سلسلة ZenBook و VivoBook في Computex 2018 في تايبيه، تايوان. تتضمن المجموعة الجديدة ZenBook Pro 14 و ZenBook Pro 15 اللذين يتميزان بلوحة اللمس الجديدة “ScreenPad” التي يبدو أنها مستوحاة من شريط Touchbar الذي ظهر على MacBook Pro في عام 2016. كما عرضت الشركة التايوانية أجهزة الكمبيوتر المحمولة ZenBook S و VivoBook الجديدة، والساعة الذكية VivoWatch BP لمراقبة ضغط الدم والحركة. وإلى جانب الأجهزة الجديدة، أعطت الشركة نظرة سريعة على مشروعها Precug الذي يعتبر في الوقت الحاضر جهازًا مفهوميًا، ويأتي كأول كمبيوتر محمول بشاشة مزدوجة قابل للتحويل في العالم مزود بميزات الذكاء الاصطناعي (AI).

وعرضت آسوس في مؤتمرها في كمبيوتكس 2018 الحاسبين ZenBook Pro 14 UX480 و ZenBook Pro 15 UX580 حيث يعمل كل منهما بنظام ويندوز 10، و يحتويان على لوحة ScreenPad التي هي عبارة عن شاشة ملونة تأتي مكان لوحة التحكم باللمس.

توفر هذه الشاشة العالية الدقة والملونة بالكامل طريقة جديدة تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع تطبيقات ويندوز. تم تصميم الشاشة بوظائف تكيفية مع أدوات حساسة للتحكم وتدعم تطبيقات مثل Microsoft Word و Excel و PowerPoint و YouTube وغيرها. هذا يبدو أكثر مثل شريط اللمس المتوفر على طرازات ماك بوك برو الراقية. ومع ذلك، وبصرف النظر عن تقديم التفاعل مع تطبيقات ويندوز، فإن آسوس قد قدمت برامج مخصصة تسمى تطبيقات ScreenPad تعمل فقط على ScreenPad. كما أنها تحتوي على وضع العرض الثانوي الذي يجعل ScreenPad يعمل مثل شاشة صغيرة، ومن الآن فصاعدًا، سيحصل المطورون على فرصة لإنشاء تطبيقاتهم وأدواتهم الخاصة بالشاشة الثانوية الجديدة خصيصًا.

مواصفات الحاسب ZenBook Pro 15

بغض النظر عن لوحة ScreenPad، يتميز الحاسب ZenBook Pro 15 بشاشة مقاس 15.6 بوصة بدقة 4K UHD NanoEdge Pantone مع مجموعة ألوان Adobe RGB بنسبة 100 بالمائة ويحتوي على الجيل الثامن من معالج Intel Core i9، إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي من نوع DDR4 بسعة تصل إلى 16 جيجابايت، وبطاقة الرسومات نفيديا GTX 1050i و ذاركة التخزين الداخلي بحجم 1 تيرابايت من نوع PCIe x4 SSD.

يحتوي الكمبيوتر المحمول أيضًا على شبكة Wi-Fi 802.11ac و Bluetooth 5.0 و منفذ USB Type-C الجيل الثاني ومنفذ Thunderbolt 3. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على نظام صوت معتمد من Harman Kardon، ويضم الكمبيوتر المحمول مستشعر بصمة الإصبع.

مواصفات الحاسب ZenBook Pro 14

أما الحاسب المحمول ZenBook Pro 14 يحتوي بدوره على شاشة FHD NanoEdge مقاس 14 بوصة ويضم الجيل الثامن من معالجات Intel Core i7 المزودة بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت وبطاقة رسومات GeForce GTX 1050 Max-Q. يتضمن الكمبيوتر الدفتري دعمًا لذاكرة Intel Optane ويحتوي على كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء للتعرف على الوجه بالإضافة إلى دعم صوت Amazon Alexa المدمج. فيما يتعلق بالاتصال، يحتوي الحاسب المحمول هذا على Wi-Fi 802.11ac و Bluetooth v5.0 و USB Type-C. سيتم إطلاق الحاسبين ZenBook Pro 15 و ZenBook Pro 14 مع ScreenPad الجديدة في وقت لاحق من العام 2018.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

أكمل القراءة

عالم الكمبيوتر

لينوفو تكشف عن الحاسب المحمول Lenovo V330 للشركات الناشئة و رجال الأعمال المتنقلين

تم النشر

في

بواسطة

أطلقت شركة لينوفو الصينية للتكنولوجيا أمس الخميس كمبيوتر محمول جديد من سلسلة V في الهند للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة. يدعى Lenovo V330 ، يبدأ سعره 700 دولار أمريكي.

 

يأتي الكمبيوتر المحمول لينوفو V330 مزودًا بميزات المرونة الصديقة للمشاريع مثل محرك أقراص ultrabay يمكن أن يحتوي إما على محرك أقراص ضوئي أو بطارية إضافية، وبطارية تدعم الشحن السريع، ولوحة مفاتيح أنيقة ذات إضاءة خلفية مقاومة للانسكاب ، ومنفذ USB من النوع C ، ومنفذ USB 3.0.

 

وتعليقًا على الإطلاق، قال آيشش سيكا، مدير SMB، شركة Lenovo الهند، “تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة العمود الفقري لاقتصاد البلاد وتواجه مفترق الطرق رقميًا للحفاظ على بنيتها التحتية الحالية مقابل التوسع في الحوسبة المتنقلة لتلبية المتطلبات الصعبة لعملائها. مع إطلاق السلسلة V ، نريد أن نوجه تركيزنا نحو الموجة التالية من محترفي الأعمال ورجال الأعمال الذين يحتاجون إلى حوسبة ميسورة التكلفة أثناء التنقل دون المساومة على الأداء أو الأمان.”

 

تم دمج لينوفو V330 مع برنامج ThinkShutter – وهو عبارة عن غطاء كاميرا ويب مدمج بالإضافة إلى قارئ بصمات الأصابع من الذي يعمل باللمس. يأتي الكمبيوتر المحمول الرفيع والأنيق مزودًا بتقنية Intel، وهي مثالية للأمان والمرونة والموثوقية. يحتوي هذا الجهاز على شاشة عرض 14 بوصة كاملة الوضوح (1920×1080 بكسل) مضادة للوهج وكاميرا ويب بدقة 720 بيكسل.

أكمل القراءة

آخر الأخبار التقنية

جوجل تختبر ميزة سوف تسمح بتشغيل نظام ويندوز على حواسب Pixelbook

تم النشر

في

بواسطة

يُأمل أن نعرف المزيد عن AltOS في مؤتمر المطورين السنوي Google I/O 2018 المقرر عقده في شهر أيار/مايو القادم.

أعلنت شركة جوجل مطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن Pixelbook، وهو حاسب محمول هجين يعمل بنظام Chrome OS، ولأن الحاسب يعمل بهذا النظام، فهو لم يجذب كثيرًا من المستخدمين الذين لا يعدون Chrome OS نظام تشغيل حقيقًا أصلًا، أضف إلى ذلك سعر الجهاز الذي يبلغ نحو 1000 دولار أمريكي.

ولكن يبدو أن جوجل أدركت حقيقة أن مستخدمًا لن يضحي بهذا المبلغ من أجل حاسب بنظام Chrome OS مع وجود حواسب من ذات الفئة بربع هذا السعر، فهل تحذو حذو آبل التي تدرك هي الأخرى أن معظم الناس يفضلون نظام ويندوز، لذا فهي توفر إمكانية تشغيل الأخير إلى جانب نظامها macOS.

إذ أظهرت إشارات ضمن النسخة الأحدث من نظام Chrome OS أن جوجل تعمل على اختبار وضع جديد باسم AltOS، الذي يُفهم منه أن الشركة سوف تدعم إضافة نظام تشغيل بديل إلى Pixelbook وذلك على غرار حواسب Macbook من آبل.

ويذكر أحدهم أنه عثر على وثيقة من داخل جوجل باسم “go/vboot-windows” ، مما يشير إلى أن نظام ويندوز سيكون أحد الأنظمة الأساسية المدعومة. وهناك أيضًا تلميح آخر إلى وجود شاشة لاختيار نظام التشغيل، مما يمنح مستخدمي Pixelbook خيارًا للاختيار بين نظامي التشغيل Chrome OS و “النظام البديل” AltOS، حين تشغيل أجهزتهم.

ويُعتقد أن AltOS يمكن أن يكون أيضًا مرتبطًا بنظام التشغيل Fuchsia OS المبني على نفس القدر من الغموض، والذي يقال إن جوجل تعمل على تطويره منذ عامين. ومع أن التكهنات تشير إلى نظام Fuchsia قد يحل محل نظامي أندرويد و Chrome OS.

هذا، ويُأمل أن نعرف المزيد عن AltOS في مؤتمر المطورين السنوي Google I/O 2018 المقرر عقده في شهر أيار/مايو القادم.

هل تعتقد أن دعم نظام بديل على حواسب Pixelbook سوف يقنع المستخدمين بشرائها؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

ardroid

أكمل القراءة

الأكثر شعبية

x

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة عبر الإنترنت. بموافقتك على قبول استخدام ملفات تعريف الارتباط وفقًا لسياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.