ابقى على اطلاع معنا

برامج الكمبيوتر

كيفية استخدام متصفح تور “Tor” للحصول على الأمان الكافي أثناء التصفح

تم النشر

في

إن الشعور بأنكم مراقبون دوماً، للأسف لم يعد يعتبر شيئاً غريباً، بل مجرد حقيقة من الحياة، حيث يتم رصد أنشطتنا عبر الإنترنت لعدد من الأسباب بغض النظر عما إذا كنا نوافق عليها أم لا، للحفاظ على اخفاء تصفح الويب الخاص بك، تور هو الأداة مثالية لفعل ذلك.

بالحديث عن الخصوصية، فقد أصبحت هذه المسألة قضية ملحة في عالمنا اليوم سواء كان ذلك على الأنترنت أو خارج نطاق الأنترنت، و الكثير من مستخدمي الأنترنت الذين يتصفحون مواقع الويب للبحث عن المعلومات من أجل الدراسة أو من أجل عمل يتوجهون إلى أدوات متعددة من أجل منع مواقع الويب و محركات البحث مثل جوجل بتتبع ما يفعلونه و يبحثون عنه للحفاظ على خصوصيتهم، و من أهم هذه الأدوات “متصفح تور” الغني عن التعريف.

 

يوفر متصفح تور مجموعة واسعة من أدوات حماية الخصوصية عند التنقل بين مواقع الويب، مما يمنع مزود خدمة الإنترنت من تسجيل المواقع التي تزورها. إذا كنت ترغب في منع الشعور بأن كل خطوة تقوم بها على الإنترنت يتم تسجيلها، باستخدام تور سيجعل من المستحيل تقريبا تتبع تحركاتك عبر شبكة الإنترنت.

 

كيفية استخدام متصفح تور

 

بالنظر إلى مستوى الأمن والتكنولوجيا في الوقت الحالي، فإن متصفح تور سهل الاستخدام لأنه يعمل تماما مثل متصفح الويب العادي.

 

و كخطوة أولى يمكنك تحميل المتصفح بالضغط هنا

 

وعند بدء التشغيل سوف تظهر نافذة منبثقة تطفوا على سطح المكتب و يجب الضغط على إتصال “Connect” من أجل متابعة عمل المتصفح.

 

ثم يقوم متصفح تور بالاتصال بالشبكة التي قد تستغرق بضع دقائق، حيث يتم توجيه الاتصال عبر عدة عقد مختلفة حول العالم، مما يجعل من المستحيل تتبعه. بعد إجراء هذا الاتصال، سيكون المتصفح جاهزا للاستخدام.

 

عند بدء العمل عليه ربما قد يظهر وكأنه مختلف عن باقي المتصفحات، إلا أنه استعماله مشابه تماماً لمتصفحات مثل جوجل كروم و فايرفوكس و مايكروسوفت إيدج، وتجدر الإشارة إلى أن متصفح تور يستند على الكود البرمجي لمتصفح فايرفوكس.

 

والهدف من متصفح تور هو تحقيق توازن بين أمان الويب وكفاءته عند التنقل عبر الويب. يمكن أن تحصل على مستوى أعلى من الأمان  على تور ، ولكن سوف يستغرق ذلك وقتا أطول في تحميل الصفحات وبعض العناصر على الصفحة لن يتم تحميلها على الإطلاق.

 

لضبط مستوى الأمان هذا، انقر على البصل الأخضر على يمين شريط العنوان أعلى اليمين. ضبط الأمان “security settings” وسوف يظهر لك ضبط الأمان على ثلاثة مستويات “المستوى العادي” Standart و المستوى المتوسط “Safer” والمستوى الأكثر أماناً “Safest”، وكما ذكرنا، كلما رفعت مستوى الأمان، كلما زاد البطئ في التصفح، وعلى كل حال فإن المستوى الأول هو الآمن بقدر ما يريده المستخدم بالمقارنة مع المتصفحات العادية.

 

إذا كنت تستخدم الإنترنت، فمن المؤكد أنك تستخدم محرك بحث مثل جوجل أو بينغ. لإيقاف هذه المواقع من تتبعك على الإنترنت، سيكون عليك البدء في استخدام محرك البحث مثل دوك دوك جو “DuckDuckGo” أو Disconnect.me التي سوف توقف البيانات التي يجري حصادها من قبل محركات البحث الأخرى.

 

كما يسمح لك تور بالوصول إلى المواقع التي تحتوي على عنوان التي تعتمد على نطاق “onion” وهو نطاق خاص الاستخدام من نطاقات المستوى الأعلى يستخدم للوصول للخدمات المخفية عبر شبكة تور. التي لا يتم العثور عليها من قبل محركات البحث العادية، وعليك الوصول إليها مباشرة. أنها توفر واحدة من أكثر الطرق أمانا للوصول إلى المعلومات على شبكة الإنترنت، ولكن هذا يعني أيضاً أنها ربما تحتوي على محتوى غير قانوني – ونحن ننصح بعدم استخدامها.

أكمل القراءة
إعلان ممول
Click to comment

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار التقنية

واتساب تعمل مع مايكروسوفت على تطبيق واتساب لسطح المكتب مع ميزة المكالمات الصوتية و المرئية

تم النشر

في

بواسطة

تعمل خدمة التراسل الفوري “واتساب” المملوكة لشركة فيسبوك بالتعاون مع مايكروسوفت من أجل إطلاق تطبيق واتساب مناسب يعمل على نظام ويندوز 10 لأجهزة الحاسب المحمول وأجهزة سطح المكتب.

تعد شركة WhatsApp أحد القلائل الذين قدموا باستمرار التحديثات على نظام Windows Phone الخاص بمايكروسوفت، لكن تقريرًا من Windows Central يشير إلى أن WhatsApp يستعد فعلاً لتقديم تطبيق سطح مكتب مناسب أيضًا، وذلك وفقًا لما ذكره موقع الويب التالي يوم الجمعة.

ظهر مفهوم إصدار تطبيق من WhatsApp على منصة ويندوز للحواسيب و أجهزة سطح المكتب على Behance قبل أن تتم إزالته على الفور. يبدو أن تطبيق واتساب على منصة Windows يأتي مع مبادئ تصميم UWP أي مع شفافية الاكريليك، حسبما ذكر التقرير.

علاوة على ذلك، أكدت نيذة وصف للمشروع أن مايكروسوفت و واتساب يعملان بشكل وثيق على المشروع.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق WhatsApp موجود بالفعل على أجهزة سطح المكتب، ولكنه في الأساس مجرد منفذ لتطبيق الويب الخاص بالشركة، وعلى الرغم من أن تطبيق الويب يعمل بشكل رائع، فإنه لا يخدم الميزات المهمة مثل المكالمات الصوتية والمرئية.

هذا المشروع الذي تعمل عليه شركة واتساب مع مايكروسوفت، سوف يقدم كافة الميزات اللازمة للمكالمات والمكالمات الصوتية، إلا أنه من غير الواضح ما إذا كان سوف يغني المستخدم عن الهاتف الذكي.

أكمل القراءة

آخر الأخبار التقنية

جوجل تسعى إلى دعم نظام ويندوز 10 على حاسبها Pixelbook

تم النشر

في

بواسطة

لا يزال من غير المعروف ما إذا كانت جوجل تريد السماح لمالكي  الحاسب بتشغيل النظام وحيدًا على الجهاز أو إلى جانب Chrome OS.

أعلنت شركة جوجل مطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن Pixelbook، وهو حاسب محمول هجين يعمل بنظام Chrome OS، ولأن الحاسب يعمل بهذا النظام، فهو لم يجذب كثيرًا من المستخدمين الذين لا يعدون Chrome OS نظام تشغيل حقيقًا أصلًا، أضف إلى ذلك سعر الجهاز الذي يبلغ نحو 1000 دولار أمريكي.

وفي وقت سابق من العام الحالي بدأت تظهر دلائل على أن شركة جوجل أصبحت تدرك حقيقة أن مستخدمًا لن يضحي بهذا المبلغ من أجل حاسب بنظام Chrome OS مع وجود حواسب من ذات الفئة بربع هذا السعر.

وفي شهر نيسان/أبريل الماضي ظهر إشارات ضمن النسخة الأحدث من نظام Chrome OS أن جوجل تعمل على اختبار وضع جديد باسم AltOS، الذي يُفهم منه أن الشركة سوف تدعم إضافة نظام تشغيل بديل إلى Pixelbook وذلك على غرار حواسب Macbook من آبل.

وحديثًا اكتُشف أن جوجل تعمل على الحصول على ترخيص تشغيل نظام ويندوز 10 من مايكروسوفت على حاسب Pixelbook. هذا ولا يزال من غير المعروف ما إذا كانت جوجل تريد السماح لمالكي  الحاسب بتشغيل النظام وحيدًا على الجهاز أو إلى جانب Chrome OS.

المصدر

أكمل القراءة

آخر الأخبار التقنية

مايكروسوفت تنهي دعم المنتدى الرسمي لنظام التشغيل ويندوز 7 و 8 و 8.1 و Office 2010 و 2013 والمزيد

تم النشر

في

بواسطة

مايكروسوفت، ومنذ إطلاق ويندوز 10، قامت بالتركيز على تشديد التحديثات الخاصة بها وقواعد الدعم في جميع المجالات. في إعلانات منفصلة الأسبوع الماضي، ذكرت هذه الشركة العملاقة أن منتديات مجتمع Microsoft وموظفي Microsoft سيغيران نطاق الدعم ولا يقدمان الدعم الفني لـ ويندوز 7 و ويندوز 8 و ويندوز 8.1 RT و Office 2010 و Office 2013 والمزيد من منتجات Microsoft المماثلة في محاولة لدفع المستخدم من أجل الاعتماد على ويندوز 10. ويعني هذا أن موظفي Microsoft لن يقدموا بعد الآن إجابات أو دعمًا، ولكن المجتمع مجاني لمشاركة الإجابات بين بعضهم البعض.

اعتبارًا من يوليو 2018، لن تقدم Microsoft دعمًا فنيًا لما سبق ذكره مع Microsoft Security Essentials و Internet Explorer 10 و Surface Pro و Surface Pro 2 و Surface RT و Surface 2 و Microsoft Band ومنتدى الأجهزة المحمولة وخدمة Zune. “لن تكون هناك مراجعات استباقية أو رصد أو استجابة أو الإجابة على الأسئلة. وقالت ميشيل ماد، مديرة منتدى مايكروسوفت إن المنتديات ستظل تحت إدارة وكلاء مايكروسوفت لضمان مشاركة المشاركين في بيئة آمنة وإيجابية.

وفقًا لمقالة المنتدى، فإن مستخدمي Microsoft Band مدعوون للانضمام إلى قسم Microsoft Band 2. أما بالنسبة لأجهزة الجوال، فسيستمر دعم Microsoft في قسم “أجهزة ويندوز المحمولة الأخرى”. وسيتم إغلاق قسم مشغل Zune ولكن يبقى متوفراً للتصفح.

وقال أحد أعضاء المنتدى الرسميين في مشاركة منفصلة “يُرجى العلم أنه اعتبارًا من يوليو 2018، لن تتلقى مواضيع المنتدى للمنتجات التي وصلت إلى نهاية الدعم للدعم الفني من وكلاء Microsoft. لن يكون هناك مراجعات استباقية أو مراقبة أو استجابة أو الإجابة على الأسئلة. وستظل المنتديات تحت رعاية Microsoft لضمان مشاركة المشاركين في بيئة آمنة وإيجابية.

من الواضح أن الدفع نحو ويندوز 10 عمل لصالح مايكروسوفت. مرة أخرى في فبراير من هذا العام، أصدرت شركة StatCounter تقريرًا يشير إلى المرتبة الأولى عندما أصبح نظام التشغيل ويندوز 10 يتمتع بحصة سوق أكبر من ويندوز 7. وقد تم الوصول إلى هذا الإنجاز بعد عامين من إصدار ويندوز 10 لأول مرة.

أكمل القراءة

آخر الأخبار التقنية

ياهو تقرر إغلاق خدمة Yahoo Messenger نهائيا منتصف يوليو القادم

تم النشر

في

بواسطة

حاولت ياهو قبل نحو عامين ونصف إعادة إحياء Yahoo Messenger، فأطلقت التطبيق بحلة جديدة تجعله يواكب العصر ويقدم لمستخدميه ما تقدمه تطبيقات التراسل الشائعة الآن.

ربما لكل منا ذكرياته مع الجيل الأول من تطبيقات التراسل الفوري مثل Yahoo Messenger و MSN Messenger، ولكن الأيام دول ودوام الحال من المحال، فتلك التطبيقات لم يعد لها وجود، فواتساب وتيليجرام وغيرهما من التطبيقات هي المهيمنة الآن.

ومع ذلك حاولت ياهو قبل نحو عامين ونصف إعادة إحياء Yahoo Messenger، الذي أُطلق أول مرة قبل أكثر من عشرين سنة؛ وكان يومًا ما أحد أكثر تطبيقات التراسل استخدامًا، فأطلقت التطبيق بحلة جديدة تجعله يواكب العصر ويقدم لمستخدميه ما تقدمه تطبيقات التراسل الشائعة الآن.

ولكن يبدو أن مساعي ياهو هذه أيضًا باءت بالفشل، فقد قررت شركة Oath، وهي شركة فرعية تابعة لشركة الاتصالات الأمريكية Verizon تدير كل ما يتعلق بياهو بعد صفقة الاستحواذ عليها أواخر شهر تموز/يوليو 2016 مقابل 4.83 مليارات دولار أمريكي، إنهاء خدمة Yahoo Messenger في شهر تموز/يوليو القادم.

وقالت الشركة: “سوف يتوقف دعم Yahoo Messenger بعد 17 تموز/يوليو 2018. حتى ذلك الحين ، يمكنك الاستمرار في استخدام الخدمة على نحو طبيعي. بعد 17 تموز/يوليو، لن تتمكن من الوصول إلى دردشاتك ولن تعمل الخدمة بعدئذ”.

ولكن ما البديل؟ لم تتحدث Oath عن خططها، ولكنها قالت إنه لا يتوفر حاليًا منتج بديل لبرنامج Yahoo Messenger. وأضافت أنها تعمل باستمرار على تجربة خدمات وتطبيقات جديدة، أحدها هو تطبيق دردشة جماعية متاح فقط بنظام الدعوة حاليًا، ويُسمى Yahoo Squirrel، وهو حاليًا في الإصدار التجريبي.

المصدر

أكمل القراءة

آخر الأخبار التقنية

جوجل تتيح خدمة Google Photos كتطبيق ويب تقدمي على أندرويد وسطح المكتب

تم النشر

في

بواسطة

منذ ظهور ما يُعرف بـ “تطبيقات الويب التقدمية” Progressive Web Apps، وجوجل من أشد الداعمين لهذا التوجه الذي يسهل على كثير من المستخدمين تجربة التطبيقات التي يحبون على أجهزتهم المحمولة.

ولكن ما هي “تطبيقات الويب التقدمية” PWAs؟ تطبيقات الويب التقدمية هي صفحات ويب أو مواقع ويب عادية، ولكنها يمكن أن تظهر للمستخدم مثل التطبيقات التقليدية أو تطبيقات الجوال الأصلية. ويحاول هذا النوع من التطبيقات دمج الميزات التي توفرها معظم المتصفحات الحديثة مع مزايا تجربة الجوال. وهو يسمح لك باستخدام التطبيقات دون الحاجة لتنزيلها على جهازك مع يرافق ذلك من خسارة في مساحة ذاكرة التخزين.

وتدعم جوجل “تطبيقات الويب التقدمية” عن طريق متصفح كروم على نظام أندرويد، إلى جانب أجهزة سطح المكتب، وقد بدأت منذ مدة بتقديم بعض تطبيقاتها الأساسية كتطبيق ويب تقدمي، ولعل أبرزها النسخة المخففة من خدمة الخرائط Maps Go، والآن يبدو أن الدور جاء على خدمة الصور Google Photos.

إذ أفاد مستخدمون بأن الموقع الإلكتروني للخدمة (photos.google.com) أصبح يعمل كتطبيق ويب تقدمي، ما يعني أنه يمكنك – على كل من الأجهزة المحمولة وسطح المكتب – إنشاء اختصار للخدمة على سطح المكتب، طبعًا شريطة أن يكون لديك متصفح كروم.

يُشار إلى أن جوجل تدعم تطبيقات الويب التقدمية منذ إصدار 67 من متصفح كروم، لذا يمكنك تفعيل الخيار من المتصفح للمواقع التي تدعم هذه الميزة من خلال زيارة الرابط التالي.

ولا يبدو أن تطبيق الويب التقدمي الخاص بخدمة صور جوجل يدعم بعض المزايا التي توفرها التطبيقات من هذا النوع مثل دعم العمل بلا اتصال أو الإشعارات، ولكن يُتوقع أن تتوفر مثل هذه المزايا مستقبلًا. ولعل من أبرز المزايا المنتظرة هي إمكانية رفع الصور تلقائيًا.

أكمل القراءة

الأكثر شعبية

x

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة عبر الإنترنت. بموافقتك على قبول استخدام ملفات تعريف الارتباط وفقًا لسياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.