عالم السيارات

شاهد سيارة “البومة” اليابانية تحرز معدل تسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة في غضون 1.9 ثانية فقط

لأسباب متعددة أصبح التقييم من 0 إلى 60 ميل في الساعة المعيار في الدرجة الأولى من أجل قياس تسارع إقلاع السيارة، والسبب الوحيد لاختيار 0 إلى 60 ميل في الساعة هو لأنها النسبة الأقرب إلى المقياس المستخدم في أي مكان آخر في العالم و هو من 0 إلى 100 كم/ساعة.

 

على الرغم من وجود مقاييس أخرى، إلا أن هذا هو واقع عالم السيارات عندما يتعلق الأمر بالسرعة و قوة المحرك، وفي الفيديو سوف تتعجب من سيارة هيبركار “HyperCar” اليابانية التي استطاعت الانطلاق من سرعة 0 إلى 60 ميل في الساعة في غضون 1.9 ثانية فقط.

 

وقد كشفت شركة تسلا أيضاً عن سيارتها “Tesla Roadster” التي يمكن أن تتمكن من إحراز السرعة ذاتها، حيث أكدت شركة تسلا بأن هذه السيارة سوف تكون متاحة في العام 2020، لكن بالعودة إلى تاريخ مواعيد تسلا التي تتأخر دوماً، فمن المحتمل أن تصل السيارة في العام 2021 على أقل تقدير.

 

في حين أنه يتوجب إنتظار شركة تسلا، فقد تم رصد هذه السيارة اليابانية التي أطلق عليها اسم البومة “The Owl” في مقطع فيديو أثناء اختبارات الأداء، وقد أحرزت السيارة السرعة و القوة الموعودة من شركة تسلا على الرغم من أننا لا نزال في العام 2018، ويظهر في الفيديو أن السيارة تستخدم إطارات السباق لإحراز هذه النسبة، إلا أن شركة أسبارك “Aspark” تلاحظ أن السيارة قادرة على إحراز المدة ذاتها بواسطة الإطارات القانونية في الشوارع.

 

سيارة البومة هذه تعمل بمحرك كهربائي يقدم قوة 430 حصان على كل محور ما يعادل 563 رطلاً من عزم الدوران الذي يتوزع على العجلات الأربعة، وتعتبر نسبة عادية إلا أن سيارة البومة تزن 1,874 باونداً ما يعادل 850 كيلو جرام، ويعمل المحرك بواسطة مزيج من البطاريات و المكثفات الفائقة من أجل أن تكون السيارة قادرة على قطع مسافة 93 ميلا بواسطة عملية شحن واحدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock