منزل ثلاثي الأبعاد مطبوع يمكن بناؤه بسعر أقل من 4 آلاف دولار في محاولة للمساعدة في حل مشكلة الإسكان في الدول النامية

0

في محاولة للمساعدة في حل مشكلة الإسكان في الدول النامية، دخلت شركة Icon للطباعة ثلاثية الأبعاد شراكة جديدة غير ربحية لتطوير طريقة لبناء منازل رخيصة يمكن إنشاؤها في أقل من 24 ساعة. ويشير الشركاء إلى تقرير مركز الدراسات المستدامة التابع لمنظمة WRI، والذي صدر في العام الماضي، والذي أشار إلى أن 1.2 مليار شخص من سكان المدن في جميع أنحاء العالم لا يمكنهم الوصول إلى مساكن آمنة وبأسعار معقولة. يجري اختبارها حاليًا على نموذج أولي لطابعة 3D المتنقلة من شركة Icon، والهدف هو طباعة المنازل بأقل من 4000 دولار أمريكي، مما يجعل من السهل على نسبة أكبر من سكان العالم النامي بناء منازلهم.

 

عرضت شركة Icon أحد هذه المنازل المطبوعة بثلاثية الأبعاد في مهرجان SXSW، الذي يقام حاليًا في أوستن، تكساس، مقر الشركة. تبلغ مساحة المنزل المتوقَّع البالغ سعره 4000 دولار أمريكي عبارة عن منزل مكون من طابق واحد بمساحة 55-75 متر مربع يمكن إنشاؤه باستخدام طابعة الشركة Vulcan 3D في أقل من 24 ساعة. وتقول الشركة إن المنزل منخفض التكلفة يتم بناؤه باستخدام “أحدث المواد المتطورة التي تم اختبارها وفقًا لمعايير السلامة والراحة والمرونة الأكثر شهرة”.

 

ذات صلة
1 من 937

كما زُعم أن المنزل المطبوع ثلاثي الأبعاد الذي تبلغ قيمته 4 آلاف دولار يستخدم طرق إنتاج النفايات “شبه الصفرية” ويمكن بناؤه تحت “قيود غير متوقعة” مثل البنية التحتية المحدودة للمياه والطاقة والبنية العمالية. New Story هي منظمة غير ربحية مدعومة من Y Combinator والتي تسعى إلى بناء مجتمعات مستدامة توفر التعليم والبنية التحتية الأساسية وفرص الدخل.

 

كما تتيح شراكة Icon-New Story أيضًا التعاون في التصميم بين شركة الطباعة ثلاثية الأبعاد والحلول غير الربحية للإسكان، مع الحصول على الآراء من المجتمعات التي تهدف المنازل إلى تقديمها والسماح بالتخصيص حسب الحاجة. تقول شركة Icon أن العمالة المحلية ستعمل أيضا على الآلات. تشير The Verge إلى المشروع الأول المخطط له هو بناء مجتمع يضم 100 منزل في السلفادور في عام 2019، بمجرد إكمال الشركة تصميمها واختبار المواد.

 

يعد العمل في هذه الواجهة مشابهاً لمشروع مشابه في عام 2014، حيث تم تطوير طابعة عملاقة ثلاثية الأبعاد تدعى “contour craft” لبناء منزل بمساحة 232.26 متر مربع في طبقات خلال 24 ساعة.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تعليقات
إنتظار...

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق الأحكام و الشروط