ابقى على اطلاع معنا

آخر الأخبار التقنية

منزل ثلاثي الأبعاد مطبوع يمكن بناؤه بسعر أقل من 4 آلاف دولار في محاولة للمساعدة في حل مشكلة الإسكان في الدول النامية

تم النشر

في

في محاولة للمساعدة في حل مشكلة الإسكان في الدول النامية، دخلت شركة Icon للطباعة ثلاثية الأبعاد شراكة جديدة غير ربحية لتطوير طريقة لبناء منازل رخيصة يمكن إنشاؤها في أقل من 24 ساعة. ويشير الشركاء إلى تقرير مركز الدراسات المستدامة التابع لمنظمة WRI، والذي صدر في العام الماضي، والذي أشار إلى أن 1.2 مليار شخص من سكان المدن في جميع أنحاء العالم لا يمكنهم الوصول إلى مساكن آمنة وبأسعار معقولة. يجري اختبارها حاليًا على نموذج أولي لطابعة 3D المتنقلة من شركة Icon، والهدف هو طباعة المنازل بأقل من 4000 دولار أمريكي، مما يجعل من السهل على نسبة أكبر من سكان العالم النامي بناء منازلهم.

 

عرضت شركة Icon أحد هذه المنازل المطبوعة بثلاثية الأبعاد في مهرجان SXSW، الذي يقام حاليًا في أوستن، تكساس، مقر الشركة. تبلغ مساحة المنزل المتوقَّع البالغ سعره 4000 دولار أمريكي عبارة عن منزل مكون من طابق واحد بمساحة 55-75 متر مربع يمكن إنشاؤه باستخدام طابعة الشركة Vulcan 3D في أقل من 24 ساعة. وتقول الشركة إن المنزل منخفض التكلفة يتم بناؤه باستخدام “أحدث المواد المتطورة التي تم اختبارها وفقًا لمعايير السلامة والراحة والمرونة الأكثر شهرة”.

 

كما زُعم أن المنزل المطبوع ثلاثي الأبعاد الذي تبلغ قيمته 4 آلاف دولار يستخدم طرق إنتاج النفايات “شبه الصفرية” ويمكن بناؤه تحت “قيود غير متوقعة” مثل البنية التحتية المحدودة للمياه والطاقة والبنية العمالية. New Story هي منظمة غير ربحية مدعومة من Y Combinator والتي تسعى إلى بناء مجتمعات مستدامة توفر التعليم والبنية التحتية الأساسية وفرص الدخل.

 

كما تتيح شراكة Icon-New Story أيضًا التعاون في التصميم بين شركة الطباعة ثلاثية الأبعاد والحلول غير الربحية للإسكان، مع الحصول على الآراء من المجتمعات التي تهدف المنازل إلى تقديمها والسماح بالتخصيص حسب الحاجة. تقول شركة Icon أن العمالة المحلية ستعمل أيضا على الآلات. تشير The Verge إلى المشروع الأول المخطط له هو بناء مجتمع يضم 100 منزل في السلفادور في عام 2019، بمجرد إكمال الشركة تصميمها واختبار المواد.

 

يعد العمل في هذه الواجهة مشابهاً لمشروع مشابه في عام 2014، حيث تم تطوير طابعة عملاقة ثلاثية الأبعاد تدعى “contour craft” لبناء منزل بمساحة 232.26 متر مربع في طبقات خلال 24 ساعة.

أكمل القراءة
إعلان ممول
Click to comment

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار التقنية

هواتف Galaxy S9 تحصل على التحديث الأمني لشهر حزيران/يونيو

تم النشر

في

بواسطة

بعد طول انتظار، سامسونج تجلب باقة التحديثات الأمنية الأخيرة لشهر حزيران/يونيو 2018 لهاتفي Galaxy S9 و +Galaxy S9.

أفاد مستخدمون في بعض الدول الأوروبية أنّ هواتفهم من طراز Galaxy S9 حصلت على التصحيح الأمني لشهر حزيران/يونيو الحالي ويحمل رقم البناء G960FXXS1BRF3.

كل ما نعرفه الآن أنّ التحديث وصل بالفعل للمستخدمين في بولندا وألمانيا وإيطاليا على الأقل، ويجب أن لا يستغرق الكثير من الوقت قبل أن يصل إلى المزيد من الدول.

على عكس التحديثات السابقة، فإنّ الحزمة الحالية تحوي إصلاحات أمنية فقط وتقوم بإغلاق العديد من الثغرات التي تتراوح بين الحرجة وعالية المخاطر.

من المفترض أن تصل هذه التحديثات إلى الجميع خلال الأسابيع القليلة القادمة، إذا كان لديك أحد هاتفي Galaxy S9 أنصحك بتفقّد إعدادات الهاتف والتأكّد من وصول التحديث.

هل وصلك التحديث الجديد؟ شاركنا تجربتك

المصدر

التدوينة هواتف Galaxy S9 تحصل على التحديث الأمني لشهر حزيران/يونيو تم نشرها أولًا في أردرويد.

المصدر

أكمل القراءة

آخر الأخبار التقنية

الكشف عن Alcatel 1 .. أرخص هاتف ذكي بنظام Android Go

تم النشر

في

بواسطة

ظهرت اليوم في روسيا تفاصيل هاتف Alcatel 1 والذي يبدو أنّه أرخص هاتف ذكي يعمل بنسخة Android Go تم إطلاقه حتّى اللحظة.

هاتف ذكي جديد نقلت تفاصيله بعض المواقع الروسية يحمل اسم Alcatel 1، ورغم أنّنا لا نملك أيّة معلومات عن سعره بعد إلّا أنّه سيكّلف بالتأكيد أقل من 100 يورو (نحو 115 دولار أمريكي) هو سعر هاتف Alcatel 1x.

يأتي الهاتف الذكي الجديد بشاشة تعمل باللمس قياسها 5 إنشات وفق الأبعاد الجديدة 18:9 توفّر دقّة عرض تصل إلى 480×960 بيكسل، بالإضافة إلى كاميرا خلفية دقتها 5 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 2 ميغابيكسل. كما أنّ هاتف Alcatel 1 سيكون مدعوماً بمعالج MediaTek MT6739 SoC رباعي النوى تردّده 1.3 غيغاهرتز جنباً إلى 1 غيغابايت كذاكرة عشوائية و8 غيغابايت أخرى كذاكرة تخزين داخلية قابلة للتوسعة عبر بطاقات microSD.

من ناحية أخرى، يدعم الهاتف الجديد شبكة الجيل الرابع LTE ويوفّر سرعة تحميل تصل إلى 150 ميغابت في الثانية بالإضافة إلى شبكة الـ WiFi، كما أنّه مزوّد بنظام تحديد المواقع GPS وتقنية البلوتوث ويدعم بطاقتي شريحة اتصال SIM. كما أنّه مدعوم ببطارية سعتها 2000 ميلي أمبير/ساعة.

يأتي هاتف Alcatel 1 بوزن 134 غرام، وسيكون مُتاح بـ3 ألوان هي الذهبي والأزرق والفضّي.

امتلاك الهاتف الذكي الجديد لهذه المواصفات يعني أنّ دعمه بنسخة Android Go هو أفضل خيار ممكن حيث أنّها نسخة خفيفة من نظام أندرويد أعلنت عنه جوجل في العام الماضي، وهو مُخصّص للهواتف الذكية الرخيصة ومنخفضة الأداء والتي لا تحوي عادة أكثر من 1 غيغابايت كذاكرة وصول عشوائية.

المصدر

التدوينة الكشف عن Alcatel 1 .. أرخص هاتف ذكي بنظام Android Go تم نشرها أولًا في أردرويد.

المصدر

أكمل القراءة

آخر الأخبار التقنية

سامسونج تنوي الاستغناء عن تقنيّة ماسح قزحية العين في Galaxy S10

تم النشر

في

بواسطة

من المفترض أن تكشف سامسونج النقاب عن هاتفي Galaxy S10 و +Galaxy S10 في وقت ما من الربع الأول لعام 2019، ورغم أنّ الوقت ما زال مُبكّراً نوعاً ما للحديث عنه إلّا أنّ تقارير كورية أوضحت بعض المعلومات المثيرة للاهتمام.

وفقاً لتقارير قادمة من كوريا الجنوبية، فإنّ هاتف Galaxy Note 9 – المُفترض الكشف عنه خلال عدّة أسابيع -سيكون آخر هواتف سامسونج الرائدة المدعومة بتقنية ماسح قزحية العين. حيث ترى الشركة الكورية العملاقة أنّ هذه التقنيّة ليست الأفضل لتأمين الهاتف الذكي، وتعتقد أنّ تقنيّة التعرّف ثلاثية الأبعاد على الوجوه أكثر سرعة ودقّة في حين أنّ معظم المُستخدمين ما زالوا يُفضّلون الاعتماد على تقنيّة مسح بصمة الأصبع لقفل الهاتف.

من ناحية أخرى، فإنّ إزالة هذه التقنيّة توفّر لسامسونج بعض الأموال لاستثمارها في تطوير تقنيّة التعرّف على الوجوه وإدارج حسّاس بصمة الأصبع ضمن الشاشة بالإضافة إلى إمكانية إضافة تقنيّات أخرى كمستشعر لقياس ضغط الدم ومعدّل ضربات القلب.

حسب تقارير سابقة، فإنّ سامسونج تتجّه لدعم هاتفها Galaxy S10 المُنتظر بتقنيّات ثوريّة كون إطلاقه يتزامن مع مرور 10 سنوات على بداية سلسلة هواتف Galaxy S والتي ساعدت الشركة الكورية في السيطرة على سوق الهواتف الذكيّة.

ما رأيك بتقنيّة مستشعر قزحيّة العين؟ شاركنا تجربتك ضمن التعليقات

المصدر

التدوينة سامسونج تنوي الاستغناء عن تقنيّة ماسح قزحية العين في Galaxy S10 تم نشرها أولًا في أردرويد.

المصدر

أكمل القراءة

آخر الأخبار التقنية

سامسونج تختبر أول هاتف ذكي لها بنظام Android Go

تم النشر

في

بواسطة

تقارير جديدة أكّدت أن سامسونج تختبر بالفعل أكثر من نموذج من هاتف ذكي يعمل بنظام Android Go في عدّة دول في آسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية.

يبدو أنّ الشركة الكورية العملاقة تنوي إطلاق أول هواتفها الذكية العاملة بنسخة Amdroid Go على نطاق عالمي. حيث أكّدت تقارير سابقة إلى أنّ سامسونج اختبرت بالفعل هاتف يحمل الاسم الرمزي SM-J260 ويعمل بنظام Android Go في عدّة أسواق آسيوية.

أشار موقع Sammobile المُتخصّص بأخبار سامسونج إلى أنّ الشركة الكورية تختبر 3 إصدارات على الأقل من الهاتف SM-J260 في عدّة أسواق عالمية بما فيها المملكة المتحدّة وألمانيا وإيطاليا وجنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية، وهو ما يبدو إشارة قويّة إلى أنّ هاتف سامسونج الجديد مُنخفض التكلفة سيكون مُتاحاً في معظم الأسواق العالمية.

الجدير بالذكر، أنّ Android Go هي نسخة خفيفة من نظام أندرويد أعلنت عنه جوجل في العام الماضي، وهو مُخصّص للهواتف الذكية الرخيصة ومنخفضة الأداء والتي لا تحوي عادة أكثر من 1 غيغابايت كذاكرة وصول عشوائية.

حتّى الآن لا توجد أيّة معلومات حول موعد إطلاق الهاتف الذكي المزعوم وسعر البيع.

ما رأيك بهاتف جالاكسي منخفض التكلفة يعمل بإصدار أندرويد جو؟

المصدر

التدوينة سامسونج تختبر أول هاتف ذكي لها بنظام Android Go تم نشرها أولًا في أردرويد.

المصدر

أكمل القراءة

آخر الأخبار التقنية

سامسونج لن تستطيع بيع الكثير من الهواتف الذكية هذا العام

تم النشر

في

بواسطة

الأرقام الإيجابية من الطلبات المُسبقة التي حقّقها هاتفي Galaxy S9 و +Galaxy S9 بُعيد إطلاقهما بداية العام الجاري، دفعت سامسونج لرفع سقف التوقعّات ووضعت بيع 350 مليون هاتف ذكي في 2018 كهدف رئيسي لها.

رغم أنّها استطاعت شحن 78 مليون وحدة خلال الربع الأول من العام الجاري، فقد أشار بعض المحللين إلى أنّ سامسونج لن تستطيع الوصول إلى هدفها الطموح هذا العام، حيث ما زالت الشركة الكورية العملاقة تعاني من انخفاض حاد لمبيعاتها في الصين لصالح الشركات الصينية مثل شياومي وهواوي وفيفو وأوبو وغيرها، وبشكل أكثر دقّة فقد تراجعت حصّة سامسونج في سوق الهواتف الذكية في الصين من 20% في 2013 إلى أقل من 1% في 2017.

من ناحية أخرى، فإنّ هاتفي Galaxy S9 و +Galaxy S9 – ورغم بدايتهما القويّة – فمن المتوقّع أن لا يتجاوز إجمالي عدد الشحنات هذا العام حاجز الـ30 مليون، وهو أقل رقم لهواتف سامسونج الرائدة من سلسلة Galaxy S منذ 2012.

مقارنة بالأعوام السابقة، فإنّ عملاقة التكنولوجيا الكورية استطاعت شحن 319.7 مليون وحدة في 2015 و309.4 مليون في 2016 و319.8 في 2017.

من المتوقع أن يكون عام 2019 أكثر إيجابية بالنسبة لقطاع الهواتف الذكية في سامسونج، حيث يُفترض أن تطرح الشركة هاتف Galaxy S10 جنباً إلى أول هاتف قابل للطي خلال الربع الأول من العام القادم.

المصدر

التدوينة سامسونج لن تستطيع بيع الكثير من الهواتف الذكية هذا العام تم نشرها أولًا في أردرويد.

المصدر

أكمل القراءة
إعلان ممول

الأكثر شعبية

x

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة عبر الإنترنت. بموافقتك على قبول استخدام ملفات تعريف الارتباط وفقًا لسياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.