هواوي تؤكد أن هواتف Huawei P9 و P9 Plus ستحصل على أندرويد أوريو 8.0

0


هواوي حققت نجاحًا كبيرًا في سوق الهواتف الذكية، إذ تمكنت خلال عام 2016 من بيع أكثر من 12 مليون نسخة من هواتف P9 و P9 Plus.

من النادر في عالم أندرويد رؤية أجهزة يتم تحديثها إلى إصدارات جديدة بعد مرور عامين على إطلاقها، لكن هواوي لديها سجل تتبع مختلط فيما يتعلق بتحديثات النظام التشغيلي، وقد التزمت الشركة الصينية بإطلاق تحديث أندرويد أوريو لهواتفها الذكية القديمة، ولكن سرعة التحديثات كانت بطيئة بالنسبة للنسخ العالمية من الأجهزة.

وفي العام الماضي طرحت هواوي قائمة أجهزتها التي ستحصل على واجهة المستخدم EMUI 8.0 المستندة إلى أندرويد أوريو 8.0، لكنها كانت قصيرة جدًا بحيث تضمنت P10 و P10 Plus و Mate 9 و Mate 9 Pro فقط، ويبدو الآن أن هذه كانت مجرد قائمة أولية، إذ تعمل الشركة بالفعل على جلب واجهة المستخدم الجديدة إلى هواتفها الأقدم الصادرة في عام 2016 وهي P9 و P9 Plus.

هذه التأكيدات تأتي بشكل مباشر من مدير منتج هواوي عبر المنتدى الرسمي للشركة، بحيث ستحصل هواتف Huawei P9 و Huawei P9 Plus على تحديث أندرويد أوريو 8.0، وقد يكون آخر تحديث رئيسي ستتلقاه الأجهزة الصادرة في شهر أبريل عام 2016، أي قبل إصدار Honor 8، والتي كانت تعمل بواسطة أندرويد 6.0 مارشميلو بواجهة المستخدم EMUI 4.1، وحصلت في وقت لاحق على أندرويد نوغا.

ذات صلة
1 من 857

وبالحديث عن هذه الهواتف فإنها تعد أول أجهزة هواوي التي تتضمن عدسات من شركة لايكا Leica الألمانية، ويحتوي هاتف P9 على شاشة بقياس 5.2 إنش، في حين يتضمن P9 Plus شاشة بحجم 5.5 إنش، وكلاهما مزود بمعالج HiSilicon Kirin 955 مع 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، كما يأتي P9 بنموذج آخر يتضمن 3/32.

تجدر الإشارة إلى عدم توافر جدول زمني محدد لحصول الأجهزة على التحديث، بحيث تعمل الشركة حاليًا على تعديل التحديث ليتناسب مع الهواتف، وتبعًا لعدم قيامها بالإعلان عن ذلك عبر المنتدى الدولي الرسمي، فهناك احتمال ضئيل بأن يتقصر التحديث على الهواتف الموجودة ضمن الصين.

المصدر

المصدر: هواوي تؤكد أن هواتف Huawei P9 و P9 Plus ستحصل على أندرويد أوريو 8.0



ardroid

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تعليقات
إنتظار...

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق الأحكام و الشروط