مهارات من جوجل .. برنامج تدريب مجاني لبناء مهارات رقمية عند شباب العرب

قالت جوجل إن المنصة الإلكترونية توفر أكثر من 100 درس ومقاطع فيديو توضيحي تغطي مجموعة من مهارات التسويق الرقمي.

في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يعتقد 38% فقط من الشباب، بحسب جوجل، أن تعليمهم يمنحهم المهارات التي يحتاجونها لدخول سوق العمل. وبحلول عام 2020، ستحتاج وظيفة واحدة من كل خمس وظائف في العالم العربي إلى مهارات رقمية غير متوفرة على نطاق واسع اليوم.

ولمعالجة هذا الأمر، أعلنت شركة جوجل اليوم عن إطلاق مبادرة “مهارات من جوجل” التي تقدم برنامجًا مجانيًا لبناء المهارات الرقمية لدى الجميع، مع التركيز بشكل خاص على النساء في هذه المنطقة.

وقال سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لجوجل: “بالتعاون مع شركائنا في المنطقة، سوف نساعد النساء على بناء مهاراتهن، وعلى اقتناص الفرص الكبيرة، المتوفرة أمامهن اليوم وإيجاد فرص جديدة”.

وأضاف بيتشاي: “نحن فخورون بإطلاق برنامج مهارات من جوجل في المنطقة، ونتطلع إلى مساعدة المزيد من الأشخاص على تطوير مهنتهم، وتحقيق أهدافهم ورسم مستقبل التكنولوجيا الرقمية في العالم العربي”.

ذات صلة
1 من 863

وأشار بيتشاي إلى أن العاملين في جوجل يسعون إلى وضع الفرص التي توفرها التقنية في متناول الجميع، ومنذ عشر سنوات، افتتحَت جوجل مكتبها في دبي، ومنذ ذلك الحين، خصصت عشرات الآلاف من الساعات للعمل مع الطلاب وأصحاب الأعمال والمشاريع الريادية في المنطقة، ومساعدتهم على اكتساب مهارات رقمية جديدة.

وكانت الشركة قد أطلقت مبادرة “اُنْمُ مع جوجل” Grow with Google التي تسعى إلى إيجاد توازن بين متطلبات الاقتصاد الرقمي الجديد ومقومات الباحثين عن عمل، ولتحقيق هذا التوازن، أطلقت جوجل دورات تدريبية جديدة للأشخاص المنخرطين حاليًا في سوق العمل، وللطلاب الذين سينضمون إلى سوق العمل في المستقبل.

أما بالنسبة لمبادرة “مهارات من جوجل” الجديدة، فقد أوضحت الشركة أنها ستوفر دورات تدريبية مجانية وأدوات وتدريبًا شخصيًا على المهارات الشخصية للطلاب والمعلمين والباحثين عن عمل والشركات.

وقالت الشركة إن المنصة الإلكترونية توفر أكثر من 100 درس ومقاطع فيديو توضيحي تغطي مجموعة من مهارات التسويق الرقمي بما في ذلك التسويق عبر محركات البحث، ووسائل التواصل الاجتماعي، والفيديو، والتجارة الإلكترونية والمزيد.

ما رأيك بالخطوة الجديدة من جوجل؟

ardroid

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تعليقات
إنتظار...

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق الأحكام و الشروط