آخر الأخبار التقنيةمواقع خدمية

جوجل تطرح تحديثات جديدة لخدمة العروض التقديمية Google Slides

قامت جوجل مؤخرًا بطرح بعض التحديثات لخدمتها للتخزين السحابي Google Drive مثل إمكانية تسجيل الماكرو في جداول البيانات، وطريقة لتغيير الكتابة بالأحرف الكبيرة في النص.

للتنافس بشكل أفضل مع حزمة تطبيقات المكتب من مايكروسوفت Microsoft Office، فإن جوجل تعمل باستمرار على إضافة الميزات الجديدة إلى مجموعة تطبيقاتها الخدمية التابعة لخدمتها للتخزين السحابية جوجل درايف Google Drive.

وتبعًا لذلك، فقد حصلت خدمة جوجل للعروض التقديمية Google Slides على تحديث جديد يضيف ميزات جديدة لتسهيل تنسيق الشريحة مثل القدرة على إضافة شريحة واحدة ووضعها في مستند جوجل Google Doc وغيرها من الأمور، بحيث من المفترض أن تصل هذه الميزات لجميع المستخدمين في غضون الأسبوعين المقبلين.

وللتوضيح، فإنه في حال كنت تعمل على Google Slide بالترافق مع Google Doc، فأنت تعلم أنك تريد في بعض الأحيان نسخ المعلومات من تطبيق إلى آخر، وباستخدام هذا التحديث، يمكنك الآن نسخ شريحة بأكملها ووضعها في مستند جوجل.

كما أنه نظرًا إلى كون كل شيء موجود في السحاب، فإنه في حال قمت بإجراء تغييرات على شريحة العروض التقديمية Google Slides، فإن هذه التغييرات تتخذ طريقها إلى مستندات جوجل Google Doc.

في حين أضافت الشركة تغييرات مخصصة للأشخاص الذين يحبون الحفاظ على تنسيق الشرائح بشكل يماثل العرض التقديمي بأكمله، عن طريق الدلائل الإرشاديه التي يمكن وضعها بشكل أفقي وعامودي، مما يسهل من محاذاة النص والكائنات داخل الشريحة.

بالإضافة إلى ذلك، تظهر هذه الدلائل الإرشادية ضمن كل شريحة من شرائح العرض التقديمي لجعل عملية التنسيق أسهل، مع تواجد لمسطرة مرئية جديدة تمنحك تحكمًا دقيقًا في محاذاة النص والقوائم والكائنات والأدلة.

كما تساعدك علامات المسافة البادئة في المسطرة بالتحكم في محاذاة النص أو الرموز النقطية داخل الكائنات، بالإضافة إلى قيام جوجل بتسهيل عملية التعليق المباشر على أجزاء من النص في الشريحة بدلًا من الشريحة بأكملها.

وتبعًا لهذه التغييرات أصبح بإمكانك الآن التعليق على نص معين داخل الكائن مثل مربع النص ضمن الشريحة، بينما كان بإمكانك في السابق التعليق فقط على الكائن بأكمله أو على الشريحة بأكملها، مما يوفر سيطرة إضافية على التعليقات عند تواجد فريق يعمل على عرض تقديمي مشترك.

 

ardroid

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock