آخر الأخبار التقنيةمواقع خدمية

حسابات جوجل تحصل على ميزة تحقق جديدة لمنع هجمات التصيد الاحتيالي

هذه الطبقة الإضافية من الأمان لمالكي حسابات جوجل تطلب ببساطة التأكد من أن اسم الحساب المعروض هو الحساب الذي ينوي المستخدم تسجيل الدخول إليه.

عند الحديث عن الأمان، فإن شركة جوجل تأخذ الأمر على محمل الجد، ولا سيما عندما يتعلق الأمر بتسجيل الدخول إلى حسابك، خصوصًا بعد وقوع العديد من الشركات التقنية الكبرى مثل ياهو فريسة للهجمات والاختراقات وتسريب البيانات، وتزداد الحاجة إلى الحماية والأمن ويصبحان في غاية الأهمية عندما يتعلق الأمر بالمؤسسات والشركات.

وفي محاولة منها لتوفير أكبر قدر من الحماية ضد الأخطاء البشرية، فقد أعلنت عملاقة البحث عن ميزة تسجيل دخول جديدة، والتي من المفترض أن تساعد في زيادة مستوى الأمان، بحيث تعمل جوجل على جلب هذه الميزة الجديدة إلى جميع أصحاب حسابات جوجل من مستخدمي G Suite للأعمال، والتي تطلب من المستخدمين التحقق من أن الحساب الذي يسجلون الدخول إليه هو حسابهم الخاص.

هذه الميزة بسيطة، لكنها فعالة، وتساعد على تقليل عدد الأشخاص الذين يقعون فريسة لهجمات التصيد، ووفقًا لجوجل فإن الميزة الجديدة مصممة لمنع المهاجمين من تسجيل دخول المستخدمين إلى حسابات يتحكمون فيها، وبالرغم من أن هذا الأمر لن يؤثر بشكل مباشر على جميع عمليات تسجيل الدخول، ولكنه يركز بدلًا من ذلك على تأمين عمليات تسجيل الدخول من جهات خارجية، مثل تلك التي يتم تنفيذها بواسطة SAML SSO، وباختصار لن يرى معظم المستخدمين على الإطلاق هذه الشاشة.

وفي السابق، كان بإمكان المهاجمين المحتملين خداع أحد المستخدمين للنقر على رابط من شأنه أن يؤدي على الفور وبصمت إلى تسجيل الدخول لحساب تم إنشاؤه والتحكم فيه من قبل أحد المهاجمين، وكان ذلك ممكنًا لأن عملية تسجيل الدخول العادية SAML SSO لم تتطلب تفاعل المستخدم لإكمال عملية تسجيل الدخول.

ولضمان الحد الأدنى من الإزعاج فإن جوجل تشير إلى أن هذه الميزة ستظهر مرة واحدة فقط لكل حساب ولكل جهاز عند تسجيل الدخول إلى خدمات G Suite، ومن المحتمل جدًا أن معظم المستخدمين لن يشاهدوا هذه الشاشة، وذلك بسبب طبيعة عمليات تسجيل الدخول المعنية، وسيتم تشغيل هذه الميزة بحلول 7 مايو القادم، على أن يتم طرحها للمستخدمين المنضمين على مدار بضعة أسابيع.

 

ardroid

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock