بهذه الطريقة سوف تتخلص من بطئ حاسبك المحمول أثناء بدء التشغيل

لا يجب عليك التخلص من البرامج من جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتسريعه. يمكنك فقط منع تحميلها تلقائيًا عند بدء تشغيل Windows. العديد من البرامج الافتراضية تبدأ بـ Windows وتعمل من أجل أن لا تحتاج إلى الانتظار عندما ترغب في استخدامها لاحقًا. لكن بعضها ليس ضروريًا وقد لا تستخدمه أبدًا.

في ويندوز 7 اكتب msconfig في شريط البحث في قائمة ابدأ. انقر فوق علامة تبويب بدء التشغيل في نافذة System Configuration (تهيئة النظام) وقم بإلغاء تحديد أي برامج لا تريد تشغيلها عند بدء التشغيل. اضغط على تطبيق، ثم حسناً.

هناك أداة مجانية لتحليل التمهيد تدعى Soluto، وتقدم الأداة المشورة حول البرامج التي يمكن إزالتها بأمان من عملية بدء التشغيل. تعمل هذه الأداة للمساعدة على تحسين وظائف أداة “تكوين النظام” عن طريق السماح لك أيضًا بتأجيل عناصر معينة ليتم تحميلها بعد أن يصبح سطح المكتب جاهزاً للعمل.

يمكن أيضًا منع الخدمات من التشغيل عند بدء التشغيل، لكن كن حذرًا: سيتطلب نظام تشغيل Windows بعضًا منها للعمل بشكل صحيح. ابحث عن services.msc في شريط البحث داخل قائمة إبدأ لعرض قائمة بخدمات بدء التشغيل، ثم توجه إلى Black Viper لتعرف أي من تلك الخدمات يمكن أن تتأخر أو يتم تعطيلها.

ذات صلة
1 من 8

من السهل إيقاف تشغيل البرامج عندما يقوم نظام التشغيل Windows 8 أو Windows 10 بالتمهيد كما يمكنك القيام بذلك من خلال مدير المهام “Task Manager”.

عبر البحث: اضغط على مفتاح Windows و Q، أو أعرض شريط Charms في Windows 8 وانقر فوق رمز البحث ، ثم اكتب ‘Task Manager’ ثم اضغط على Enter. ثم حدد أيقونة مدير المهام التي تظهر. بدلاً من ذلك ، داخل سطح المكتب ، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام  واختيار مدير المهام، أو النقر على Windows Key و X لإظهار قائمة ابدأ السرية، وحدد مدير المهام “Task Manager”. أخيرًا ، يمكنك استخدام Ctrl + Alt + Delete وتحديد إدارة المهام.

بمجرد فتح مدير المهام، تحتاج إلى تحديد علامة التبويب Start-up. هذا يسرد لك كافة البرامج التي يتم تشغيلها مع Windows. كما يخبرك ناشر كل تطبيق عن التأثير على أداء بدء التشغيل مدرجًا إما “منخفض” أو “مرتفع” أو “متوسط”.

الآن ببساطة انقر على البرامج التي لا تريد أن تبدأ مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك، انقر بزر الماوس الأيمن، واختر “تعطيل”. أو قم بتمييز أحد البرامج وانقر على “تعطيل” في الزاوية اليمنى السفلى من النافذة. يمكنك عكس هذه العملية في أي وقت من خلال النقر على العنصر والنقر بزر الماوس الأيمن، ثم تحديد “تمكين”، أو انقر “تمكين” في الزاوية اليمنى السفلى.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تعليقات
إنتظار...

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق الأحكام و الشروط