عالم السيارات

شركة وايمو لسيارات القيادة الذاتية تعرض مقطع فيديو يؤكد سبب حادث سيارتها الذاتية

تحققت شرطة إحدى ضواحي فينكس يوم أمس السبت من حادث تصادم سيارة ذاتية القيادة مملوكة من قبل شركة وايمو “Waymo” المملوكة من قبل شركة جوجل، وقالت شرطة تشاندلر إن الحادث وقع بعد ظهر الجمعة عندما انحرفت سيارة سيدان من طراز هوندا لتجنب الاصطدام بسيارة أخرى، حيث تعدت سيارة هوندا خط منتصف الطريق الريع و اصطدمت بالسيارة ذاتية القيادة المملوكة من قبل وايمو.

وأضافت الشرطة إن سيارة وايمو كانت في وضع القيادة الذاتية المستقرة، لكن كان هناك شخص يجلس في المقعد الامامي مكان السائق بالضبط و أصيب بجروح طفيفة.

والتزامن مع الحادث، قالت شركة وايمو في بيان لها: “إن مهمتها هي جعل الطرق أكثر أمانًا، وعمل فريقها المستمر على تقنيات القيادة الذاتية، عازم على جعل السفر بسيارات القيادة الذاتية أكثر أماناً، وأضافت أنها قلقة بشأن سائق الاختبار الذي أصيب بجروح طفيفة و تتمنى له الشفاء العاجل

وتجد الإشارة إلى وفاة إحدى المشاة في ضاحية تيمبي في فينيكس في مارس/آذار بعد أن صدمتها سيارة أوبر ذاتية القيادة. كان الموت الأول الذي ينطوي على سيارة مستقلة تماما.

هذا وقد قامت شركة وايمو بنشر مقطع فيديو توضح فيه كيفية حصول الحادث، مؤكدةً أن سبب الحادث هو السيارة التي انحرفت عن طريقها و اصطدمت بالسيارة ذاتية القيادة المملوكة لها.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock