جميع ميزات Google Lens التي أعلنت عنها جوجل اليوم [I/O 2018]

تجمع خدمة Google Lens بين الكاميرا، التي أضحت من أهم أجزاء الهواتف الذكية، وبين تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعرف على النصوص والأجسام، وهي تسمح بالتعرف على العالم المحيط بواسطة الكاميرا فقط.

وفي العام الماضي، أطلقت شركة جوجل خدمة Google Lens في خدمة الصور التابعة لها Google Photos، ومساعدها الرقمي Assistant. وقالت إن الناس يستخدمونها للبحث عن الأسئلة التي يصعب طرحها في كلمات ضمن محرك البحث، مثل “ما اسم هذا المبنى؟” حين زيارة المعالم السياحية أو في المدن.

واليوم خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المطورين السنوي Google I/O 2018، أعلنت جوجل إن خدمة Lens ستصبح متاحةً عبر تطبيق الكاميرا على أجهزة عدد من شركات الهواتف الذكية، بما في ذلك إل جي، وموتورولا، وشاومي، وسوني، ونوكيا، وون بلس و أسوس، وهي متاحة أصلًا على هواتف Pixel.

كما أعلنت الشركة عن ميزة “التحديد الذكي للنص” التي يمكنها التعرف على النصوص وتحويلها إلى صيغة إلكترونية، مثل أن توجه كاميرا الهاتف نحو مستند نصي وضمن التطبيق تقوم بتحديد جزء من النص المكتوب على المستند لتقوم الخدمة بتحويله إلى صيغة إلكترونية قابلة للتعديل.

ذات صلة
1 من 196

كما أصبحت خدمة Google Lens تدعم مطابقة الأشياء، مثل الملابس والأثاث المنزلي، فلو رأيت مصباحًا أعجبك يمكن من خلال الخدمة البحث عما يتطابق معه عبر الإنترنت.

هذا، وقد قالت جوجل إن المزايا الجديدة قادمة إلى مستخدمي Google Lens خلال الأسابيع القادمة.

ما رأيك بالميزات التي أضافتها جوجل إلى خدمة Google Lens؟ شاركنا رأيك بها في التعليقات.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تعليقات
إنتظار...

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق الأحكام و الشروط