برامج الكمبيوتر

نظام Chrome OS يدعم لوحة المفاتيح Gboard واختصارات التطبيق قريبًا

خلال الفترة الماضية حصل النظام التشغيلي Chrome OS على قدر كبير من الاهتمام من قبل جوجل، حيث شاهدنا وصول العديد من ميزات أندرويد إلى النظام المستند إلى الويب، بما في دعمه تشغيل تطبيقات أندرويد ومتجر جوجل بلاي، ومن الواضح أن جوجل تستعد لتوفير المزيد من الإمكانيات للنظام خلال هذا العام، مع طرحها لبعض الميزات في فصل الخريف.

وبالتزامن مع فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2018، أعلنت عملاقة البحث رسميًا عن حصول نظامها التشغيلي Chrome OS على دعم لينكس Linux، إلى جانب حديثها عن حصوله هذا العام على ميزات مثل اختصارات التطبيق ولوحة مفاتيح Gboard، بالإضافة إلى المزيد من ميزات Android P.

ومن المفترض أن تشمل النسخة 69 من نظام Chrome OS على دعم لوحة المفاتيح الافتراضية لأندرويد، إذ عرضت جوجل لوحة مفاتيح Gboard بميزاتها الجديدة مثل إمكانية إنشاء ملفات صور متحركة مخصصة GIF، والملصقات، والرموز التعبيرية، وهذا يعني توفير تجربة كتابة أفضل بكثير من خلال لوحة مفاتيح Gboard بالمقارنة مع لوحة مفاتيح Chrome الحالية.

كما يمكن لتطبيقات نظام التشغيل Chrome التفاعل مع تطبيقات أندرويد مع إضافة اختصارات التطبيق، بحيث يؤدي الضغط المستمر أو النقر بزر الفأرة الأيمن إلى ظهور نافذة منبثقة يتواجد ضمنها اختصارات وإشعارات وإجراءات وإمكانيات تحكم، بشكل يشابه طريقة عمل هذه الميزة مع تطبيقات أندرويد ضمن اللانشر.

وتبعًا إلى قيام جوجل بالعمل على جلب ميزات Android P إلى Chrome OS، فإن النظام التشغيلي سوف يحصل على دعم لوضع صورة داخل صورة “Picture-in-Picture”، والتي تتواجد ضمن متصفح كروم، بحيث سوف تعمل الميزة بطريقة مماثلة لكيفية عملها ضمن أندرويد.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock