مواقع خدمية

جوجل تعلن عن خدمة Google One لمشتركي السعات المدفوعة من Drive

في السابق كانت أحجام البيانات صغيرة، ثم زادت تدريجيًا حتى أصبحنا اليوم – في زمن الـ 4K – نحتاج أقراص تخزين تبلغ ساعتها بضعة تيرابايتات، ولاعتمادنا المتزايد على الإنترنت في تخزين وحفظ البيانات، وفرت شركات عدة خدمات تخزين سحابي، مثل OneDrive من مايكروسوفت، و iCloud من آبل، وبالطبع Drive من جوجل.

وتهب معظم تلك الشركات المستخدمين مساحة تخزين سحابية مجانية، إذ توفر جوجل لجميع المستخدمين مع كل حساب جوجل مساحة 15 جيجابايتًا مجانًا، مع إمكانية زيادة السعة مقابل اشتراك شهري، إذ يمكن الحصول على مساحة 100 جيجابايت مقابل 1.99 دولار شهريًا.

أما اليوم فقد أعلنت جوجل عن Google One وهو الاسم الجديد لخدمة Google Drive الذي سيظهر لمشتركي السعات المدفوعة، مع تغيير في السعات والرسوم الشهرية للخدمة الجديدة، والتي عبرت عنها بالقول إنها: “خطة بسيطة للتخزين الموسع تتضمن مزايا إضافية لمساعدتك في الحصول على المزيد من جوجل”.

وأوضحت الشركة أنه في الأشهر المقبلة ستجري ترقية كافة مشتركي خدمة Drive المدفوعة إلى Google One، على ألا يتأثر مستخدمي منصة G Suite. وتتضمن خدمة Google One خيارات عدة، تتراوح بين 100 جيجابايت إلى 30 تيرابايتًا.

بالإضافة إلى ذلك، سيحصل مشتركو خدمة Google One على إمكانية الوصول إلى ميزات إضافية من منتجات جوجل الأخرى، مثل الأرصدة على متجر بلاي أو عروض في فنادق محددة في بحث جوجل، مع إضافة المزيد من الفوائد بمرور الوقت.

وأشارت جوجل إلى أن من بين أكثر ما يطلبه المستخدمون من جوجل هو خطط التخزين التي يمكن مشاركتها داخل العائلة. لذا تأتي Google One مع إمكانية مشاركة السعة مع ما يصل إلى خمسة أفراد من العائلة، ليحصل كل فرد على مساحة التخزين الخاصة به بالإضافة إلى المزايا الإضافية للخدمة الجديدة.

أما بالنسبة لأسعار خدمة Google One، فسيبقى سعر سعة 100 جيجابايت 1.99 دولار، أما سعة 200 جيجابايت فستتوفر بسعر 2.99 دولارات أمريكية، وسعة 2 تيرابايت بسعر 9.99 دولارات أمريكية، وسعة 10 تيرابايتات بسعر 99.99 دولارًا أمريكيًا، وسعة 20 تيرابايتًا بسعر 199.99 دولارًا أمريكيًا، وسعة 30 تيرابايتًا بسعر 299.99 دولارًا أمريكيًا.

هذا، وسوف يبدأ ترقية مشتركي Google Drive تلقائيًا خلال الأشهر المقبلة إلى Google One انطلاقًا من الولايات المتحدة الأمريكية.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock