مجهر التقنية

كيفية ضبط إعدادات الخصوصية لحماية بياناتك على جوجل

إن جوجل هي الثقب الأسود العملاق لعالم التكنولوجيا ، حيث تمتص قدرًا كبيرًا من البيانات الشخصية التي يمكن أن تتخلص منها.

تعمل جوجل على تتبع كل عبارة تبحث عنها في أي وقت ، وكل موقع زرته ، وكل فيديو على يوتيوب شاهدته، بما في ذلك تلك المحرجة.

على الويب ، انتقل إلى عناصر التحكم في نشاط جوجل على https://myaccount.google.com/activitycontrols لإيقاف تشغيل أنشطة الويب والتطبيقات،و أثناء تواجدك في الصفحة ذاتها، مرر لأسفل وأوقف أيضًا سجل بحث يوتيوب وسجل مشاهدة يوتيوب.

ما تتخلص منه من خلال هذا الضبط: لن تتمكن جوجل من تتبع عمليات البحث التي تجريها على محرك البحث جوجل و على يوتيوب، إضافةً إلى عدم قدرته على تتبع المواقع التي تزورها والفيديو الذي تشاهده، وتعتمد جوجل على هذه البيانات من أجل عرض عمليات البحث ذات صلة و الفيديو المشابهة لعمليات البحث التي تقوم بها على يوتيوب، أما المواقع التي تقوم بزيارتها، فتتعرف جوجل عليها من أجل ترتيبها في محرك البحث و تقديم أفضل للمستخدم من خلال البحث، إضافة إلى اعتمادها على هذه البيانات من أجل عرض إعلانات أدسنس تبعاً لاهتمامك.

الخاصيات التي لن تعمل لديك بعد هذا الضبط هي، سجل البحث الذي تعود إليه عادةً، وسجل مشاهدة الفيديو على يوتيوب.

تقدم جوجل خريطة لكل مكان تذهب إليه، وهذا التتبع أيضاً يتم استخدامه من أجل تحسين خرائط جوجل، لكن لا أحد يأمن من كيفية استخدام هذه البيانات في هذه الشركة الضخمة المسيطرة على العالم بأكمله، وعلى الويب، استخدم الرابط نفسه لعناصر تحكم نشاط جوجل لإيقاف سجل المواقع.

هناك عدة طرق ربما تكون قد شغلت فيها سجل المواقع. وتقول جوجل أثناء إعداد الهاتف لأول مرة أنها ستتوقف في المستقبل عن تشغيل هذه الوظيفة عند الإنتهاء من إعداد ضبط هاتف عامل بنظام أندرويد لأول مرة.

ما تتخلى عنه: لن تكون قادرًا على السير بواسطة خرائط جوجل في وضع عدم الاتصال، ولن تكون توصيات جوجل المستندة إلى رحلاتك جيدة.

عندما تكون في الصفحة ذاتها، يمكنك إيقاف مشاركة البيانات مع المعلنين في جوجل، وفي هذه النقطة أود أن أن أوضح أن جوجل لا تسلم بيانات مكشوفة، هي فقط تطلب من المعلن تحديد الاهتمامات من أجل جذب المستخدمين إلى الإعلان، وبالتالي تقوم جوجل بمطابق إعدادات المعلن مع سجل اهتمامك لتعرض لك إعلانات حسب اهتمامك.

– تساعد جوجل جهات التسويق في استهدافك على المواقع المملوكة لشركة جوجل مثل يوتيوب و جيميل.

على الويب، يممكنك الانتقال إلى هذا الرابط https://adssettings.google.com/authenticated لإعدادات الإعلانات لإيقاف تشغيل تخصيص الإعلانات.

ما تتخلى عنه: قد تشاهد إعلانات أقل إفادة لك.

كن متابعاً لموقعنا على الويب من خلال النقر على الجرس الأحمر في الزاوية لاستلام اشعارات المعلومات و الأخبار الجديدة التي يتم نشرها أو على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي في أعلى الموقع، وسوف نقوم لاحقاً بنشر أفضل طرق ضبط إعدادات الخصوصية للعديد من المنصات الإجتماعية و شركات التكنولوجيا العالمية.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock