مجهر التقنية

كيف تحافظ على خصوصية بياناتك على أمازون و منتجاتها

نمت شركة أمازون من متجر لبيع الكتب إلى متجر كل شيء و إلى صانع الأجهزة التي تستمع وتراقب ما يحدث حول المنزل.

تحتفظ أمازون بتسجيل كل ما قلته على الإطلاق إلى ذكاءها الاصطناعي الناطق “مكبر الصوت الذكي” Alexa – وأيضًا يمكنك مراجعة سجل المحادثات التي تجريها مع مكبر الصوت الذكي هذا عندما تعود إلى سجل الأوامر الصوتية الذي يتم تخزينه، وستجد هناك أوامر قلتها وأنت نادم لأنك قلتها.

يمكنك الاستماع إلى ما سجله موقع أمازون من خلال الانتقال إلى تطبيق Alexa على هاتفك، ثم النقر على “الإعدادات” ، ثم “السجل”. هناك يمكنك حذف التسجيلات الفردية.

يمكنك حذف مجموعة كاملة من التسجيلات دفعة واحدة عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب Amazon على الويب، ثم البحث ضمن إعدادات الحساب والقوائم والبحث على إدارة المحتوى والأجهزة. ابحث عن جهاز Echo أو جهاز Alexa الذي تستخدمه ضمن القائمة، ثم انقر فوق إدارة التسجيلات الصوتية.

لا تقدم إعدادات أمازون قدر ما تريد: لا يوجد إعداد لإيقاف Alexa من حفظ التسجيلات في المستقبل.

ما تتخلى عنه: سجل صوتي لجميع أسئلتك الرهيبة عن اليكسا. . . أو أطفالك يسألونها للمساعدة في الفروض المنزلية.

هل تعلم أنك إذا قمت بربط حسابك البنكي أو بطاقة الإئتمان مع حساب الأمازون الذي تقوم بتشغيله على مكبر الصوت الذكية من أمازون قادر على تلبية أوامرك وطلب المنتجات من أمازون حيث يتم دفع المبالغ من حسابك تلقائيا؟، وبهذه الطريقة يمكن لأي شخص ان يطلب المنتجات من مكبر الصوت الخاص بك بأمر واحد دون أن تعلم.

في تطبيق Alexa على هاتفك، ضمن الإعدادات، انتقل إلى Voice Purchasing وقم بإيقاف تشغيله – أو على الأقل ضع رمز صوتيا دون الإفصاح عنه لأحد من أجل حماية نفسك من المبالغ التي لا تعرف من أين أتت.

ما تتخلى عنه: الطلب السريع للمنتجات عن طريق مكبر الصوت الذكي من أمازون.

“قائمة الأمنيات” الخاصة بك في Amazon مفتوحة للجمهور بشكل افتراضي. نعم، من الجيد أن تشتري هدية لشخص ما – لكنني أشك في أن الجميع يعرف أن قائمة المفضلة أو “الأمنيات” هذه مفتوحة للجميع.

قم بتعيين قائمتك إلى خاص بالنقر فوق قائمة الرغبات الخاصة بك، ثم النقر فوق النقاط الثلاث الموجودة بجوار قائمة المشاركة، ثم النقر فوق قائمة الإدارة، ثم تغيير الخصوصية إلى خاص.

ما تتخلى عنه: اقتراح منتجات تم حفظها في قائمة المفضلة الخاصة بهم أو اقتراح ما يقومون بشرائه.

يعرف الأمازون أكثر من سانتا حول ما تريده لعيد الميلاد. إنه يحتفظ بسجل لكل منتج من منتجات أمازون تنظر إليه – وليس فقط المنتجات التي تشتريها.

يمكنك إيقاف أمازون من تتبعك من خلال النقر على سجل التصفح على الصفحة الرئيسية في أمازون والنقر على عرض وتعديل، ثم النقر على إدارة السجل، وإيقافه.

ما تتخلى عنه: توصيات مخصصة لفئات المنتجات التي قد ترغب أو لا ترغب في معرفة أفراد عائلتك أنك كنت تبحث عنها.

كن متابعاً لموقعنا على الويب من خلال النقر على الجرس الأحمر في الزاوية لاستلام اشعارات المعلومات و الأخبار الجديدة التي يتم نشرها أو على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي في أعلى الموقع، وسوف نقوم لاحقاً بنشر أفضل طرق ضبط إعدادات الخصوصية للعديد من المنصات الإجتماعية و شركات التكنولوجيا العالمية.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock