مجهر التقنية

كيف تمنع نظام ويندوز 10 و Cortana من استخدام بياناتك الشخصية

نظام تشغيل ويندوز 10 ليس مجرد نظام تشغيل يستخدمه 700 مليون جهاز: إنه مدرسة تدريب للذكاء الاصطناعي المستخدم في المساعد الرقمي كورتانا “Cortana” من شركة مايكروسوفت.

عند إعداد ويندوز 10، فإنه يقترح تشغيل Cortana – مما يعني السماح لـ Microsoft بتجميع معلومات عن موقعك وجهات الاتصال الخاصة بك وصوتك وأنماط الكلام وطلبات البحث والتقويم ومحتوى الرسائل.

إذا كنت لا تخطط لاستخدام Cortana، فقم برفض طلب تشغيل كورتانا عند إعداد جهاز الكمبيوتر لأول مرة. إيقاف تشغيله بعد إعداد الحاسب لأول مرة أمر صعب و معقد قليلاً، وبعض أجهزة الكمبيوتر تضع الإعدادات في أماكن مختلفة.

وإذا كنت قد قمت بإعداد حاسبك و تفكر في إيقافه الآن، افتح Cortana وانقر فوق الإعدادت، ثم الأذونات والتاريخ، ثم قم بإيقاف تشغيل كل شيء بشكل فردي. قم أيضًا بإيقاف تشغيل ما هو مدرج تحت إدارة المعلومات التي يمكن لـ Cortana الوصول إليها من هذا الجهاز. ثم انتقل إلى Cortana، وانقر فوق رمز Notebook، ثم انقر فوق حساب Microsoft الخاص بك وقم بتسجيل الخروج.

هذا الضبط يقوم بإيقاف Cortana من جمع البيانات المستقبلية، ولكن لحذف ما يعرفه بالفعل، انتقل في متصفح الويب الخاص بك إلى صفحة إعدادات الخصوصية Microsoft الخاصة بك وانقر فوق عرض ومسح أنواع مختلفة من البيانات التي تم جمعها. انتقل أيضًا إلى علامة التبويب Cortana وانقر على Clear Clearana data.

ما تتخلى عن: مساعد رقمي لا يستخدمه أحد حتى الآن.

يساعد نظام التشغيل الجديد ويندوز 10 المعلنين على تتبع جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام المعرف مجهول “عدم وجود معلومات شخصية مفصلة”

انتقل إلى الإعدادات، ثم الخصوصية، ثم عام ، وأوقف تشغيل السماح للتطبيقات باستخدام معرّف الإعلانات لجعل الإعلانات أكثر تشويقًا لك بناءً على استخدامك للتطبيق.

ما تتخلى عنه: إعلانات “أكثر إثارة” ربما لم تكن مثيرة للاهتمام في المقام الأول.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock