آخر الأخبار التقنيةعالم الكمبيوتر

تعرف على مواصفات الحاسبين ZenBook Pro 14 و ZenBook Pro 15 لسنة 2018

كشفت شركة أسوس يوم الثلاثاء النقاب عن مجموعة جديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة من سلسلة ZenBook و VivoBook في Computex 2018 في تايبيه، تايوان. تتضمن المجموعة الجديدة ZenBook Pro 14 و ZenBook Pro 15 اللذين يتميزان بلوحة اللمس الجديدة “ScreenPad” التي يبدو أنها مستوحاة من شريط Touchbar الذي ظهر على MacBook Pro في عام 2016. كما عرضت الشركة التايوانية أجهزة الكمبيوتر المحمولة ZenBook S و VivoBook الجديدة، والساعة الذكية VivoWatch BP لمراقبة ضغط الدم والحركة. وإلى جانب الأجهزة الجديدة، أعطت الشركة نظرة سريعة على مشروعها Precug الذي يعتبر في الوقت الحاضر جهازًا مفهوميًا، ويأتي كأول كمبيوتر محمول بشاشة مزدوجة قابل للتحويل في العالم مزود بميزات الذكاء الاصطناعي (AI).

وعرضت آسوس في مؤتمرها في كمبيوتكس 2018 الحاسبين ZenBook Pro 14 UX480 و ZenBook Pro 15 UX580 حيث يعمل كل منهما بنظام ويندوز 10، و يحتويان على لوحة ScreenPad التي هي عبارة عن شاشة ملونة تأتي مكان لوحة التحكم باللمس.

توفر هذه الشاشة العالية الدقة والملونة بالكامل طريقة جديدة تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع تطبيقات ويندوز. تم تصميم الشاشة بوظائف تكيفية مع أدوات حساسة للتحكم وتدعم تطبيقات مثل Microsoft Word و Excel و PowerPoint و YouTube وغيرها. هذا يبدو أكثر مثل شريط اللمس المتوفر على طرازات ماك بوك برو الراقية. ومع ذلك، وبصرف النظر عن تقديم التفاعل مع تطبيقات ويندوز، فإن آسوس قد قدمت برامج مخصصة تسمى تطبيقات ScreenPad تعمل فقط على ScreenPad. كما أنها تحتوي على وضع العرض الثانوي الذي يجعل ScreenPad يعمل مثل شاشة صغيرة، ومن الآن فصاعدًا، سيحصل المطورون على فرصة لإنشاء تطبيقاتهم وأدواتهم الخاصة بالشاشة الثانوية الجديدة خصيصًا.

مواصفات الحاسب ZenBook Pro 15

بغض النظر عن لوحة ScreenPad، يتميز الحاسب ZenBook Pro 15 بشاشة مقاس 15.6 بوصة بدقة 4K UHD NanoEdge Pantone مع مجموعة ألوان Adobe RGB بنسبة 100 بالمائة ويحتوي على الجيل الثامن من معالج Intel Core i9، إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي من نوع DDR4 بسعة تصل إلى 16 جيجابايت، وبطاقة الرسومات نفيديا GTX 1050i و ذاركة التخزين الداخلي بحجم 1 تيرابايت من نوع PCIe x4 SSD.

يحتوي الكمبيوتر المحمول أيضًا على شبكة Wi-Fi 802.11ac و Bluetooth 5.0 و منفذ USB Type-C الجيل الثاني ومنفذ Thunderbolt 3. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على نظام صوت معتمد من Harman Kardon، ويضم الكمبيوتر المحمول مستشعر بصمة الإصبع.

مواصفات الحاسب ZenBook Pro 14

أما الحاسب المحمول ZenBook Pro 14 يحتوي بدوره على شاشة FHD NanoEdge مقاس 14 بوصة ويضم الجيل الثامن من معالجات Intel Core i7 المزودة بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت وبطاقة رسومات GeForce GTX 1050 Max-Q. يتضمن الكمبيوتر الدفتري دعمًا لذاكرة Intel Optane ويحتوي على كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء للتعرف على الوجه بالإضافة إلى دعم صوت Amazon Alexa المدمج. فيما يتعلق بالاتصال، يحتوي الحاسب المحمول هذا على Wi-Fi 802.11ac و Bluetooth v5.0 و USB Type-C. سيتم إطلاق الحاسبين ZenBook Pro 15 و ZenBook Pro 14 مع ScreenPad الجديدة في وقت لاحق من العام 2018.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock