آخر الأخبار التقنيةعالم السيارات

إلون موسك: تحديث برنامج تسلا اللإصدار التاسع سيوفر ميزات “القيادة الذاتية الكاملة” في شهر أغسطس

تقوم Tesla ببناء تحديث جديد للبرنامج الخاص بسياراتها، والذي تعتزم الشركة إصداره في أغسطس مع ميزات القيادة الذاتية الكاملة Autopilot 2.0. ويحتوي التحديث الذي يطلق عليه الإصدار 9.0 أيضًا على مجموعة من التحسينات على تقنية Autopilot الحالية، كما كشف الرئيس التنفيذي لشركة Elon Musk. ويذكر أن ا شركة Palo Alto في كاليفورنيا التي قامت بالعمل على الإصدار 8.0 في عام 2016 قد قامت بتحديث الإصدار إلى الرقم 9.0، وتأتي هذه الأخبار في الوقت التي تم فيه إجراء العديد من التحقيقات حول دور نظام Autopilot الحالي في تسلا و حوادث التصادم الأخيرة، وتشمل هذه تحطم سيارة Tesla Model X والوفيات الناتجة عن الحادث، فضلا عن تحطم Tesla Model S.

وقد كشف إلون موسك عن الإصدار الجديد لنظام Autopilot في تغريدة أعلن فيها عن قدوم الإصدار 9.0 لنظام سيارات تسلا، حيث قال: “حتى الآن، ركزت موارد نظام Autopilot بشكل صحيح تمامًا على السلامة، ومع الإصدار التاسع، سنبدأ في تمكين ميزات القيادة الذاتية الكاملة” هذا ما قاله المدير التنفيذي البالغ من العمر 46 عاما ردا على تغريدة تسلط الضوء على القضايا مع نظام Autopilot الحالي.

لا يعني ظهور ميزات “القيادة الذاتية الكاملة” أن سيارات تسلا ستوفر تجربة قيادة ذاتية كاملة. تجدر الإشارة هنا إلى أن برنامج Autopilot المحسّن “Autopilot 2.0” متوفر لسيارات الشركة تحت حزمة 5،000 دولار أمريكي . لدى Tesla أيضاً حزمة إضافية بقيمة 3000 دولار أمريكي لتمكين “القدرة الكاملة على القيادة الذاتية”، ويلاحظ موقع Electrek أن هذا ما سيحدث في نهاية المطاف مع تحديث الإصدار 9.0. ومع ذلك، تعتمد الوظيفة المتاحة حاليًا على “المصادقة الشاملة على البرامج والموافقة التنظيمية” التي تختلف على أساس الاختصاص.

بعد كل ذلك، يبدو أن إصدار البرنامج الجديد يهدف إلى تحسين وضع Autopilot المحسّن الموجود الذي أدى إلى بعض الأعطال الكبرى في الماضي. أحد الحوادث المميتة التي وقعت على الطريق السريع 101 بالقرب من ماونتن فيو، حيث جلب هذا الحادث المميت قيود نظام Autopilot إلى دائرة الأضواء. كما أثار تساؤلات حول نظام شبه مستقل متوفر على سيارات تسلا منذ إطلاق Mode S في أكتوبر 2014.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock