آخر الأخبار التقنيةتقارير إخبارية

“أڤايا” و”بيكسكوم” تعلنان تحالف محلي لتوفير حلول السحابة للشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات

أعلنت شركة “أڤايا القابضة” المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (AVYA)اليومعن تعاونها مع شركة “بيكسكوم تكنولوجيز”، المزود للتقنيات الرقمية،في سبيل توفير أحدث حلول الاتصالات الموحدة ومراكز الاتصال وتقديمها بسلاسة ويسر عبر السحابة للشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي إطار الحلول والخدمات السحابية المدعومة من”أڤايا” (Powered by Avaya)، ستعمل “بيكسكوم” على تسويق وبيع “حلول الاتصالات الموحدةعبر السحابة” (UCaaS) و”حلول مراكز الاتصال عبر السحابة” (CCaaS) لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات على اغتنام مزايا التطبيقات الرقمية، وذلك بموجب اتفاقية تنص على دفع مبالغ ثابتة شهرياً وتتيح لهذه الشركات فرص التوسع وتمنحهم إبرام العقود حسب الحاجة، وبالتالي التحكم بالتكاليف. ويجسد ذلك نموذج عمل جذاب للشركات الصغيرة والمتوسطة على وجه الخصوص في ضوءسعي العديد منها إلى التخلي عن أنظمة العمليات الداخلية التي تستهلك الكثير من الموارد، لتبني الأنظمة القائمة على السحابة والتي توفر إمكانية الوصول إلى الحلول عند الطلب، بعد أن كانت هذه المزايا متاحة بالعادة للشركات كبيرة الحجم فقط.

وتأتي هذه الخطوة في وقت أصبحت فيه السحابة أداة فعالة لنمو هذه الفئة من الشركات وتعزيز دورها في الاقتصاد. ويؤكد العديد من الخبراء بأن على هذه الفئة من الشركات أن تدرك العواقب المترتبة في حال إستمرارها في تبني نماذج العمل التقليدية نسبة لما سيترتب عليها من تكاليف كابحة لمسيرتها التنموية. وبحسب أخر المؤشرات الرسمية في الدولة، تمثل هذه الفئة حوالي أكثر من 94% من الشركات المسجلة فيالدولة. في حين نقلت مؤسسة جارتنر للبحوثبأن إنفاق مكونات هذه الفئة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على تقنيات السحابة بلغت نحو 1.2 مليار دولار في عام 2017، وسط توقعات بارتفاع هذا المبلغ إلى 2 مليار دولار بحلول عام 2020.

وفي هذا السياق، صرح خالد خان، مدير قطاع السحابة والأسواق المتوسطة في “أڤايا” الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب أوروبا وآسيا المحيط الهادئ: يلعب التحول الرقمي دوراً محورياً في إعادة صياغة طريقة عمل الشركات. وبالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة، تسهم أدوات الاتصال القائمة على السحابة في تسهيل بقاء الموظفين على اتصال دائم، وتمكينهم من المساهمة إيجاباً في النمو المؤسسي. وتأتي شراكتنا مع ’بيكسكوم‘ تأكيداً على التزام ’أڤايا‘ بخدمة قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بوصفه محركاً رئيسياً لاقتصاد منطقة الشرق الأوسط اليوم”.

من جانبه، قال شيهاس كيزيسري، الرئيس التنفيذي لشركة “بيكسكوم تكنولوجيز”: “تولي الشركات أهمية متزايدة لأدوات الاتصال الرقمية في سبيل تعزيز قدراتها التنافسية، الأمر الذي يعزز من أهمية رفدها بالتطبيقات التقنية الموثوقة والآمنة وسهلة المكاملة ضمن عملياتها اليومية. ومن هنا تأتي أهمية الحلول التي تقدمها ’بيكسكوم‘ بدعم من ’أڤايا‘ لمنحنا المرونة اللازمة للعمل مع عملائنا على تصميم مثل هذه التطبيقات والحلول، إضافة إلى الضمانات التي يوفرها لهم العمل مع شركة رائدة على مستوى السوق”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock