آخر الأخبار التقنيةتطبيقات الهواتف

الهاتف OnePlus 6 يحصل على تحديث OxygenOS 5.1.7 لتصحيح مشكلة أمنية خطيرة

أعلنت شركة OnePlus الصينية لصناعة الهواتف المحمولة يوم الخميس عن إطلاق آخر تحديث لـ OxygenOS 5.1.7 على OnePlus 6. يعمل تحديث البرنامج هذا على إصلاح مشكلة الإعداد المجدولة لوضع عدم الإزعاج (DND)، وإحضار أداة تحميل محسنة لتحسين أمان النظام، و يجلب إصلاحات الأخطاء العامة والتحسينات.

في إحدى مشاركات منتدى OnePlus ، أعلنت الشركة أن تحديث OTA سيتم إصداره بطريقة تدريجية – حيث سيصل إلى نسبة صغيرة من المستخدمين في البداية، ويتبع ذلك طرحًا أوسع في الأيام القليلة المقبلة. حسب التعليقات على مؤشر الترابط ، حجم ملف التحديث حوالي 64 ميغابايت.

للتذكير، في وقت سابق من هذا الأسبوع، تم العثور على ثغرة أمنية على أداة تحميل برنامج OnePlus 6 والتي قد تسمح للهكر بالتمهيد بصورة ثابتة دون إلغاء قفل أداة تحميل التشغيل. وهذا يمثل خطرًا أمنيًا، نظرًا لأن أي شخص يمتلك إمكانية الوصول الفعلي إلى هاتف OnePlus 6 وقد يتجاوز إجراءات حماية أداة التحميل ويحتمل أن يتمكن من الوصول إلى الجذر على الجهاز. تم اكتشاف الثغرة الأمنية بواسطة Edge Security، وفي ذلك الوقت، قالت شركة OnePlus أنها ستحل المشكلة في تحديث قادم. يتناول تحديث OxygenOS 5.1.7 هذه المشكلة ، إصلاح برنامج bootloader لمنع التحميل يصورة ثابتة دون إلغاء قفل أداة تحميل التشغيل.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock