آخر الأخبار التقنيةعالم السيارات

أبل تستأجر مهندسة في تكنولوجيا القيادة الذاتية من شركة Waymo

قالت شركة آبل يوم الجمعة أنها استأجرت أحد كبار مهندسي السيارات ذاتية القيادة في شركة وايمو “Waymo” المملوكة لشركة ألفابيت “Alphabet”، وهي علامة على أن شركة آيفون تحافظ على طموحاتها في سيارةٍ ذاتية القيادة.

وأوضحت شركة أبل أنها استأجرت المهندسة “جايمي وايدو”، التي كانت تعمل سابقاً كمهندسة منظومة شركة “وايمو”، مؤكدة بذلك في تقرير أعده موقع “ذا إنفورمنت”، في حين وقالت شركة وايمو في بيان لها “نتمنى لجايمي نجاحاً جيداً في مسعاها القادم.”

قبل انضمامها إلى وايمو، كانت وايدو مهندسة قديمة في مختبر الدفع النفاث التابع لناسا، وفقًا لملفها الشخصي في LinkedIn. وفي وايمو، أشرفت على هندسة الأنظمة أي عملية ضمان عمل الأجهزة والبرمجيات بشكل جيد وساعدت في اتخاذ قرارات مهمة حول موعد إزالة محركات السلامة البشرية من أسطول اختبار الشركة في ولاية أريزونا.

لقد كانت أبل متيقنة لجهودها في تطوير السيارات ذاتية القيادة، على الرغم من أن الرئيس التنفيذي تيم كوك قد أطلق عليها “أم جميع مشاريع الذكاء الاصطناعي”.

ولم تعلن الشركة عن أي منتجات تتعلق بالسيارات ذاتية القيادة ولكنها اتخذت عددًا من الخطوات التي تشير إلى أن لديها اهتمامًا بتكنولوجيا القيادة الذاتية.

وقد حصلت على تصاريح اختبار السيارات ذاتية القيادة في كاليفورنيا ونشرت بحثًا عن كيفية استطاعة السيارات ذاتية القيادة اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات بشكل أفضل.

وتجدر الإشارة إلى أنه في أبريل، قالت أبل إنها استأجرت جون جياناندريا، الذي شغل سابقًا منصب مدير تنفيذي في مجال الذكاء الاصطناعي في جوجل.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock