آخر الأخبار التقنيةتقارير إخبارية

إعدادات الإعلانات الجديدة من جوجل تتيح سهولة تخصيص الإعلانات المستهدفة وإيقافها للمستخدم الأخير

قامت جوجل بتحديث ميزة إعدادات الإعلانات الخاصة بها لتسهيل التحكم في الإعلانات المصممة خصيصًا لها. إلى جانب القدرة على إيقاف تشغيل كل تخصيص الإعلان، تقدم الشركة أيضًا للمستخدمين خيارًا لإيقاف أي من العوامل التي لا يريدون استخدامها لتخصيص الإعلانات. بالإضافة إلى ذلك، تعمل عملاقة البحث على توسيع ميزة “لماذا هذا الإعلان؟” لجميع خدمات جوجل وكذلك مواقع الويب والتطبيقات الشريكة التي تعرض إعلانات جوجل. وهذا يعني أنك ستتمكن الآن من فهم سبب عرض أي إعلان محدد لك عندما تكون على YouTube أو Google Play أو Gmail أو الخرائط أو بحث جوجل.

في عام 2009، أطلقت جوجل ميزة إعدادات الإعلانات لتزويد مستخدمي الإنترنت بقائمة من عناصر التحكم في الإعلانات. لم يقدم النموذج القديم الكثير من العوامل التي تستخدمها جوجل داخليًا لعرض الإعلانات المستهدفة. ولكن بما أن الخصوصية أصبحت موضوعًا ساخنًا في عالم الويب سريع النمو، فقد قامت الشركة التي تتخذ من مدينة ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا مقراً بها حاليًا بتحديث التجربة على إعدادات الإعلانات من خلال عرض جميع العوامل المختلفة التي تحدد كيفية تخصيص الإعلانات لك واحدة تلو الأخرى. وهذا يعني أنه يمكنك الآن الإطلاع على قائمة بالموضوعات، بما في ذلك السفر، والمطاعم، والتمويل، والجمال واللياقة البدنية وغير ذلك، بناءً على ما تشاهده من الإعلانات. بالإضافة إلى رؤية المواضيع، يمكنك أيضًا إزالتها بنقرة واحدة.

بالإضافة إلى الموضوعات التي تم إعدادها مسبقًا، هناك عوامل مختلفة تستخدمها جوجل لخدمتك إعلانات مستهدفة. هذه هي مثل تقديرات اهتماماتك استنادًا إلى نشاطك أثناء تسجيل الدخول، والمعلومات التي تضيفها إلى حسابك في جوجل، والمعلومات السلوكية التي تتلقاها الشركة من المعلنين. يمكن الآن تعطيل جميع هذه العوامل عن طريق الانتقال إلى قسم المعلومات الشخصية والخصوصية في إعدادات الإعلانات في حسابك.

وقال مدير منتجات جوجل ” فيليب دي لوران بيير بول” في مشاركة مدونة “إيقاف هذه الخاصية يعني أنك لن تتلقى بعد الآن إعلانات مخصصة مرتبطة باهتمامك عبر خدماتنا، وعلى مواقع الويب والتطبيقات التي تتشارك معنا لعرض الإعلانات، طالما أنك مسجّل الدخول إلى حسابك في جوجل”.

إذا قمت بإيقاف تشغيل ميزة “تخصيص الإعلانات”، تقول جوجل إنك ستظل تشاهد الإعلانات ولكن قد تكون أقل فائدة لك؛ لن يتمكن المستخدمون أيضًا من إيقاف الإعلانات من معلنين محددين. ستستمر جوجل في عرض الإعلانات التي تشاهدها استنادًا إلى عوامل عامة مثل موضوع ما تبحث عنه أو الوقت الذي تزور فيه موقعا أو تستخدم تطبيقاً ما، أو أي عامل آخر لا يزال قيد التشغيل في “إعدادات الإعلان”.

بالإضافة إلى إعدادات الإعلان المحدثة، وسعت جوجل ميزة “لماذا هذا الإعلان؟” المتوفرة الآن عبر جميع خدمات جوجل، بما في ذلك YouTube و Google Play و Gmail والخرائط والبحث، جنبًا إلى جنب مع معظم مواقع الويب والتطبيقات الشريكة لجوجل التي تعرض إعلانات جوجل. تقدم الميزة، التي تم إطلاقها في الأساس في 2011، معلومات أساسية عن سبب ظهور إعلان معين على الشاشة. كما أنه يتيح الوصول السريع إلى ميزة إعدادات الإعلان.

واختتمت جوجل بقول “إعدادات الإعلان الجديدة وتحديثات لماذا هذا الإعلان؟ تزودك بمزيد من الشفافية والتحكم في تجربة إعلانات جوجل أكثر من أي وقت مضى. مع هذه التحسينات، يمكنك تصفح الويب بثقة مع العلم بأن لديك المعلومات والتحكم لجعل جوجل تعمل بشكل أفضل من أجلك”.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock