ابقى على اطلاع معنا

آخر الأخبار التقنية

إعدادات الإعلانات الجديدة من جوجل تتيح سهولة تخصيص الإعلانات المستهدفة وإيقافها للمستخدم الأخير

تم النشر

في

قامت جوجل بتحديث ميزة إعدادات الإعلانات الخاصة بها لتسهيل التحكم في الإعلانات المصممة خصيصًا لها. إلى جانب القدرة على إيقاف تشغيل كل تخصيص الإعلان، تقدم الشركة أيضًا للمستخدمين خيارًا لإيقاف أي من العوامل التي لا يريدون استخدامها لتخصيص الإعلانات. بالإضافة إلى ذلك، تعمل عملاقة البحث على توسيع ميزة “لماذا هذا الإعلان؟” لجميع خدمات جوجل وكذلك مواقع الويب والتطبيقات الشريكة التي تعرض إعلانات جوجل. وهذا يعني أنك ستتمكن الآن من فهم سبب عرض أي إعلان محدد لك عندما تكون على YouTube أو Google Play أو Gmail أو الخرائط أو بحث جوجل.

في عام 2009، أطلقت جوجل ميزة إعدادات الإعلانات لتزويد مستخدمي الإنترنت بقائمة من عناصر التحكم في الإعلانات. لم يقدم النموذج القديم الكثير من العوامل التي تستخدمها جوجل داخليًا لعرض الإعلانات المستهدفة. ولكن بما أن الخصوصية أصبحت موضوعًا ساخنًا في عالم الويب سريع النمو، فقد قامت الشركة التي تتخذ من مدينة ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا مقراً بها حاليًا بتحديث التجربة على إعدادات الإعلانات من خلال عرض جميع العوامل المختلفة التي تحدد كيفية تخصيص الإعلانات لك واحدة تلو الأخرى. وهذا يعني أنه يمكنك الآن الإطلاع على قائمة بالموضوعات، بما في ذلك السفر، والمطاعم، والتمويل، والجمال واللياقة البدنية وغير ذلك، بناءً على ما تشاهده من الإعلانات. بالإضافة إلى رؤية المواضيع، يمكنك أيضًا إزالتها بنقرة واحدة.

بالإضافة إلى الموضوعات التي تم إعدادها مسبقًا، هناك عوامل مختلفة تستخدمها جوجل لخدمتك إعلانات مستهدفة. هذه هي مثل تقديرات اهتماماتك استنادًا إلى نشاطك أثناء تسجيل الدخول، والمعلومات التي تضيفها إلى حسابك في جوجل، والمعلومات السلوكية التي تتلقاها الشركة من المعلنين. يمكن الآن تعطيل جميع هذه العوامل عن طريق الانتقال إلى قسم المعلومات الشخصية والخصوصية في إعدادات الإعلانات في حسابك.

وقال مدير منتجات جوجل ” فيليب دي لوران بيير بول” في مشاركة مدونة “إيقاف هذه الخاصية يعني أنك لن تتلقى بعد الآن إعلانات مخصصة مرتبطة باهتمامك عبر خدماتنا، وعلى مواقع الويب والتطبيقات التي تتشارك معنا لعرض الإعلانات، طالما أنك مسجّل الدخول إلى حسابك في جوجل”.

إذا قمت بإيقاف تشغيل ميزة “تخصيص الإعلانات”، تقول جوجل إنك ستظل تشاهد الإعلانات ولكن قد تكون أقل فائدة لك؛ لن يتمكن المستخدمون أيضًا من إيقاف الإعلانات من معلنين محددين. ستستمر جوجل في عرض الإعلانات التي تشاهدها استنادًا إلى عوامل عامة مثل موضوع ما تبحث عنه أو الوقت الذي تزور فيه موقعا أو تستخدم تطبيقاً ما، أو أي عامل آخر لا يزال قيد التشغيل في “إعدادات الإعلان”.

بالإضافة إلى إعدادات الإعلان المحدثة، وسعت جوجل ميزة “لماذا هذا الإعلان؟” المتوفرة الآن عبر جميع خدمات جوجل، بما في ذلك YouTube و Google Play و Gmail والخرائط والبحث، جنبًا إلى جنب مع معظم مواقع الويب والتطبيقات الشريكة لجوجل التي تعرض إعلانات جوجل. تقدم الميزة، التي تم إطلاقها في الأساس في 2011، معلومات أساسية عن سبب ظهور إعلان معين على الشاشة. كما أنه يتيح الوصول السريع إلى ميزة إعدادات الإعلان.

واختتمت جوجل بقول “إعدادات الإعلان الجديدة وتحديثات لماذا هذا الإعلان؟ تزودك بمزيد من الشفافية والتحكم في تجربة إعلانات جوجل أكثر من أي وقت مضى. مع هذه التحسينات، يمكنك تصفح الويب بثقة مع العلم بأن لديك المعلومات والتحكم لجعل جوجل تعمل بشكل أفضل من أجلك”.

آخر الأخبار التقنية

سوني قد تكشف عن هاتف Xperia XZ3 نهاية الشهر القادم

تم النشر

في

بواسطة

سوني قد تكشف عن هاتف Xperia XZ3 نهاية الشهر القادم

أكّدت سوني أنّها ستقوم بالكشف عن منتجات جديدة خلال معرض IFA نهاية شهر آب/أغسطس القادم في العاصمة الألمانية برلين، أحد تلك المنتجات قد يكون هاتفها الرائد الجديد Xperia XZ3.

أعلنت سوني عن حدث خاص بها ستقوم به يوم 30 آب/أغسطس المقبل كجزء من مؤتمر IFA 2018 ستقوم خلال بالكشف عن منتجات جديدة، وتُشير التوقعات إلى أنّنا سنرى هاتف Xperia XZ3 لأول مرّة خلال ذلك المؤتمر.

وفقاً لتسريبات سابقة، فإنّ هاتف Xperia XZ3 ربما يأتي بعتاد وتصميم مشابه – إلى حدٍّ ما – لما رأيناه في هاتف Xperia XZ2 Premium والذي كُشف عنه خلال النصف الأول من هذا العام. حيث نتوقّع أن يأتي الهاتف الذكي الجديد بالأبعاد الجديدة 19:8 وبنية زجاجية.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ الهاتف الرائد المُرتقب سيكون مدعوماً بمعالج Snapdrago 845 إلى جانب 6 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و128 غيغابايت من الذاكرة التخزينية.

من المفترض أيضاً أن يأتي Xperia XZ3 بـ 4 كاميرات اثنتان خلفيتان واثنتان على الواجهة الأمامية، بالإضافة إلى بطارية بسعة 3240 ميلي أمبير ساعة. النقطة الأكثر إثارة للاهتمام أنّ الهاتف قد يعمل بنسخة Android P من الصندوق مباشرة، وهي النسخة التي قد يتم الكشف عنها خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وفي حين تحدّثت تقارير سابقة أنّ الشركة الكورية بدأت بالفعل العمل على هاتف Xperia XZ3 Premium، فمن المتوقع أن يتم الكشف عنه في وقت ما من الربع الرابع من عام 2018 وليس خلال مؤتمر IFA، وذلك بناء على دورة إنتاج الشركة.

هل تعتقد أنّ سوني قادرة على العودة للمنافسة في سوق الهواتف الذكية؟ شاركنا رأيك ضمن التعليقات

المصدر

التدوينة سوني قد تكشف عن هاتف Xperia XZ3 نهاية الشهر القادم تم نشرها أولًا في أردرويد.

المصدر

أكمل القراءة

آخر الأخبار التقنية

تسريب جميع مواصفات الحاسب اللوحي Galaxy Tab S4

تم النشر

في

بواسطة

تسريب جميع مواصفات الحاسب اللوحي Galaxy Tab S4

ظهرت قبل أيّام أولى الصور المُسرّبة للحاسب اللوحي Galaxy Tab S4 الذي قد نراه لأول مرّة خلال مؤتمر IFA المُزمع عقده نهاية الشهر القادم في العاصمة الألمانية برلين.

نشر موقع SamMobile – المُتخصّص بأخبار الشركة الكورية – تقريراً بجميع التفاصيل العتادية للتابلت الرائد Galaxy Tab S4 والتي تتطابق إلى حدّ بعيد مع تسريبات سابقة نُشرت في وقت سابق.

وفقاً للتقرير، فإنّ الحاسب اللوحي المُرتقب سيأتي بشاشة Super AMOLED مساحتها 10.5 إنش وفق الأبعاد الجديدة 10:16 توفّر دقة عرض تصل إلى 2560×1600 بيكسل، كما أنّه سيكون مزوّداً بمعالج Snapdragon 835 إلى جانب 4 غيغابايت كذاكرة وصول عشوائية و64 غيغابايت أخرى كذاكرة تخزين داخلية.

من المتوقّع أن تستغني سامسونج في حاسبها اللوحي الجديد عن مستشعر بصمة الإصبع وتعتمد على حسّاس قزحية العين، وهو ما يعني أنّ Galaxy Tab S4 سيحمل لغة التصميم الجديدة بواجهة أمامية ذات حواف ضيّقة.

ورغم أنّ الكاميرات ليست عاملاً مهمّاً عند اتخاذ قرار بشراء حاسب لوحي، إلّا أنّ سامسونج ربما تدعم التابلت القادم بكاميرا خلفية دقتها 13 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميغابيكسل. أمّا النقطة الأكثر أهميّة فهي أنّ Galaxy Tab S4 سيأتي مزوّداً ببطارية سعتها 7300 ميلي أمبير/ساعة وهي أكبر بطارية لحاسب لوحي من سامسونج.

بالإضافة إلى كل ذلك، فمن المتوقّع أن يأتي التابلت المُرتقب مزوّداً بقلم ذكي S Pen أكثر تطوّراً ممّا نعرفه. وسيكون مُتاحاً باللونين الأسود والرمادي.

أمّا فيما يتعلّق بالسعر، فلا يوجد أيّة معلومات متوفّرة حتّى اللحظة.

ما رأيك بهذه المواصفات؟ وهل تعتقد أنّ سامسونج قادرة على استعادة مكانتها في سوق الحواسيب اللوحية؟

المصدر

التدوينة تسريب جميع مواصفات الحاسب اللوحي Galaxy Tab S4 تم نشرها أولًا في أردرويد.

المصدر

أكمل القراءة

آخر الأخبار التقنية

تسريب أول صورة حقيقة لهاتف Galaxy Note 9

تم النشر

في

بواسطة

تسريب أول صورة حقيقة لهاتف Galaxy Note 9

من المقرّر أن تكشف الشركة العملاقة عن هاتف Galaxy Note 9 خلال حدث خاص يُعقد في مدينة نيويورك يوم 9 آب/أغسطس الجاري.

وفقاً للتسريبات والتقارير التي شاهدناها خلال الأشهر القليلة الماضية فإنّ هاتف Galaxy Note 9 سيأتي بتصميم مشابه لهاتف Galaxy Note 8 لدرجة سيصعب على البعض التمييز بين الهاتفين من النظرة الأولى، وهو الأمر الذي أكّدته أول الصور الحقيقية للهاتف المُرتقب.

حيث نشر حساب التسريبات الصيني [email protected] على تويتر صورتين للهاتف تكشفان عن بعض التفاصيل التصميمية، ففي حين أنّ Galaxy Note 9 سيمتلك واجهة أمامية مألوفة بالنسبة لنا، إلّا أنّ الاختلاف الرئيسي موجود على الواجهة الخلفية حيث تأخد الكاميرا الوضع الأفقي فوق مستشعر البصمة الذي تغيّر تصميمه بشكل بسيط.

تسريب أول صورة حقيقة لهاتف Galaxy Note 9
تسريب أول صورة حقيقة لهاتف Galaxy Note 9

من ناحية أخرى، كشف المُسرّب إيفان بلاس عبر توتير عن الملصق الترويجي للهاتف المنتظر والذي يظهر فيها هاتف Galaxy Note 9 باللون الأزرق إلى جانب قلمه الذكي S Pen بلون أصفر.

تسريب أول صورة حقيقة لهاتف Galaxy Note 9

المُلفت للنظر أنّ صورة الهاتف الذي ظهرت على ذلك المُلصق الترويجي تتطابق إلى حدّ بعيد مع الصور المُسرّبة.

الجدير بالذكر أنّ هاتف Galaxy Note 9 سيكون أكبر هواتف سامسونج الرائدة حتّى لحظة إطلاقه بشاشة مساحتها 6.38 إنش، بالإضافة إلى معالج Exynos 9810 وذاكرة عشوائية 6/8 غيغابايت وبطارية سعتها 4000 ميلي أمبير/ساعة.

من المفترض أن يكون الهاتف الذكي المُرتقب مُتاحاً للطلب المسبق منتصف الشهر المقبل، على أن يكون متوافراً في نقاط البيع ابتداءاً من يوم 24 آب/أغسطس.

المصادر 1 ، 2

التدوينة تسريب أول صورة حقيقة لهاتف Galaxy Note 9 تم نشرها أولًا في أردرويد.

المصدر

أكمل القراءة

آخر الأخبار التقنية

هاتف Huawei Nova 3i مُتاح للبيع قبل الإطلاق الرسمي

تم النشر

في

بواسطة

هاتف Huawei Nova 3i مُتاح للبيع قبل الإطلاق الرسمي

هاتف Nova 3i هو أحد هواتف هواوي من الفئة المتوسطة، ومن المتوقّع أن يتم الكشف عنه اليوم على أن يكون مُتاحاً للبيع رسمياً في بعض الأسواق بحلول نهاية الشهر الجاري.

ظهر هاتف Nova 3i على موقع التجارة الإلكترونية الصيني Aliexpress رغم أنّه لم يُطلق بشكل رسمي بعد، وهو مُتاح بعدّة خيارات بسعر يتراوح بين 500 و 550 دولار أمريكي.

وفقاً لبطاقات المواصفات الموجودة على صفحة الهاتف الذكي في الموقع، فإنّ Nova 3i يأتي بشاشة بدون نتوء مساحتها 6.3 إنش توفّر دقّة عرض تصل إلى 2160×1080 بيكسل وهو ما يعني أنّه قد يأتي بالأبعاد الجديدة 19:8، كما أنّه مدعوم بمعالج Kirin 710 بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائية سعتها 4 أو 6 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 غيغابايت.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ الهاتف يأتي بكاميرا خلفية مزودجة دقة الكاميرا الرئيسية فيها 24 ميغابيكسل والثانوية 16 ميغابيكسل إلى جانب كاميرا أمامية دقتها 24 ميغابيكسل. وسيكون مزوداً ببطارية سعتها 3650 ميلي أمبير/ساعة.

اعتماد هواوي على معالج Kirin 710 يعني أنّ الهاتف الذكي سيدعم مزايا الذكاء الصنعي، كما أنّه سيكون مدعوماً بنسخة أندرويد أوريو وواجهة EMUI 8.2 الخاصة بهواوي.

في حال وصول هذا الهاتف إلى الأسواق العربية؟ هل تعتقد أنّك ستقوم بشراءه وفق المواصفات والسعر المُفترض؟ شاركنا انطباعك ضمن التعليقات

المصدر

التدوينة هاتف Huawei Nova 3i مُتاح للبيع قبل الإطلاق الرسمي تم نشرها أولًا في أردرويد.

المصدر

أكمل القراءة

آخر الأخبار التقنية

هواوي تكشف عن هواتفها الذكية التي ستحصل على تقنيّة GPU Turbo

تم النشر

في

بواسطة

GPU Turbo هي تقنيّة جديدة من هواوي تعمل على تعزيز أداء الجهاز بنسبة 60% وتخفيض استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 30%.

كشفت هواوي منذ بضعة أسابيع أنّها تعمل على هاتف ذكي مُخصّص للألعاب تستعد لإطلاقه في وقت ما من هذا الأسبوع، ومن المفترض أن يحمل الهاتف الذكي تقنيّة تُدعى GPU Turbo يُحسّن معالجة الرسوميات ويُخفّض استهلاك البطارية خاصة عند استخدام التطبيقات والألعاب التي تتطلّب استخدام قدرات عالية.

أول الهواتف الذكية التي حصلت على هذه التقنية هو هاتف Honor 10 GT الذي كُشف النقاب عنه منذ نحو أسبوعين، لكن يبدو أنّ الشركة الصينية تنوي جلبها إلى المزيد من هواتفها الذكية التي أطلقتها خلال العامين المنصرمين.

وترى هواوي أنّ هواتف الفئة المتوسطة التي ستحصل على ميّزة GPU Turbo يمكن أن تتفوّق في الأداء على الهواتف الرائدة خاصة فيما يتعلّق بألعاب وتطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المُعزّز.

وفقاً للجدول الزمني الذي كشفت عنه هواوي يوم أمس، فإنّ سلسلة Mate 10 ستكون أولى الهواتف الذكية التي ستحصل على تقنيّة GPU Turbo عبر تحديث هوائي في شهر آب/أغسطس القادم، في حين ستصل إلى المزيد من الهواتف الذكية بين شهري أيلول/سبتمبر وتشرين الثاني/نوفمبر القادمين.

هواوي تكشف عن هواتفها الذكية التي ستحصل على تقنيّة GPU Turbo

هل يوجد هاتفك ضمن القائمة التي ستحصل على GPU Turbo؟ هل تتوقّع تحسّن الأداء بالفعل كما تعد هواوي؟

المصدر

التدوينة هواوي تكشف عن هواتفها الذكية التي ستحصل على تقنيّة GPU Turbo تم نشرها أولًا في أردرويد.

المصدر

أكمل القراءة

الأكثر شعبية

x

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة عبر الإنترنت. بموافقتك على قبول استخدام ملفات تعريف الارتباط وفقًا لسياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.