آخر الأخبار التقنية

إتش تي سي تؤكد أن هاتفها الموجه لمالكي العملات الرقمية Exodus قادم في خريف 2018

ترى إتش تي سي في Exodus جهازًا يتيح للمستخدمين الاحتفاظ ببياناتهم، وعملاتهم الرقمية، محفوظةً وآمنةً على الجهاز وليس في السحابة، حيث قد يكون من الأسهل استخراج المعلومات الحساسة والعبث بها.

بعد الصعود الهائل للعملات الرقمية مطلع العام الحالي، وتوجه كثير من الناس نحو الاستثمار في هذا المجال، بدا أن هناك سوقًا يلوح في الأفق يقدم هواتف ذكية مخصصة لأولئك الذين يحتاجون أجهزة تمكنهم من إدارة محافظهم من العملات الرقمية.

فأعلنت شركة إتش تي سي منتصف شهر أيار/مايو الماضي أنها طورت هاتفًا ذكيًا جديدًا باسم HTC Exodus يمتاز بأنه يضم عتادًا وتقنيات خاصةً لدعم ما يُعرف بتشفير “سلسلة الكتل” Blockchain، وهي التقنية الأمنية التي تشكل أساس العملات الرقمية مثل Bitcoin و Ethereum.

حينئذ لم تكن هناك تفاصيل كافية عن هاتف HTC Exodus، والآن تعود الشركة التايوانية مع الإعلان عن أن الهاتف سيُباع فعلًا، على أن يبدأ بيعه خلال خريف 2018.

كما أعلنت الشركة عن عقد شراكة مع CryptoKitties، وهي أكبر لعبة في العالم بُنيت باستخدام تقنية “سلسلة الكتل”، فهي تستخدم التقنية لإنشاء مخلوقات رقمية فريدة يمكن للاعبين تربيتها أو مقاضيتها. يُذكر أن هذه اللعبة قادمة إلى هاتف HTC U12+، أي أنك لا تحتاج لانتظار إطلاق هاتف HTC Exodus.

يُشار إلى أن إتش تي سي ترى في Exodus جهازًا يتيح للمستخدمين الاحتفاظ ببياناتهم، وعملاتهم الرقمية، محفوظةً وآمنةً على الجهاز وليس في السحابة، حيث قد يكون من الأسهل استخراج المعلومات الحساسة والعبث بها.

وقالت إتش تي سي سابقًا إن Exodus سيدعم التطبيقات اللامركزية، التي تسمى DApps، والتي تعمل على نظام أندرويد ولديها محفظة عالمية لتخزين العملات الرقمية. وتقول الشركة التايوانية إن كل هاتف سيعمل عمل عقدة blockchain خاصة به، وهي جزء من الشبكة التي تساعد على ضمان أمان أنظمة blockchain.

تجدر الإشارة إلى أن شركة إتش تي سي ليست أول شركة هاتف تعلن عن جهاز يدعم blockchain مخصص. ففي شهر نيسان/أبريل الماضي، أعلنت شركة Sirin Labs أن شركة فوكسكون ستصنع هاتف من هذا النوع باسم Finney.

ما نظرتك لمستقبل العملات الرقمية؟ دعنا نعرف في التعليقات.

المصدر

التدوينة إتش تي سي تؤكد أن هاتفها الموجه لمالكي العملات الرقمية Exodus قادم في خريف 2018 تم نشرها أولًا في أردرويد.

المصدر

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock