آخر الأخبار التقنيةتقارير إخبارية

جوجل ستفرض رسوماً تصل إلى 40 دولار عن كل هاتف أندرويد يُباع في دول الاتحاد الأوروبي

تعرّضت جوجل قبل عدّة أشهر لأكبر غرامة تتلقّاها شركة ما في قضية احتكار وبلغت قيمتها نحو 5 مليارات دولار أمريكي فرضها الاتحاد الأوروبي بتهمة ممارسة الاحتكار والإضرار بالمُنافسة من خلال نظام التشغيل أندرويد.

 استنكرت جوجل في ذلك الوقت هذه الغرامة الضخمة وحذّرت حينها أنّ نظام أندرويد قد لا يبق مجانياً للأبد، لكنّ ردّها المُباشر عليها كان في 16 تشرين الأول/أكتوبر الجاري حين قامت الشركة الأمريكية العملاقة بتعديل شروط تراخيص استخدام بعض تطبيقاتها في دول الاتحاد الأوروبي وأكّدت أنّها ستفرض رسوم مالية على مُصنّعي الهواتف الذكية مقابل السماح لها باستخدام حزمة تطبيقاتها الرئيسية بما فيها متجر بلاي، لكنّها لم تكشف عن قيمة هذه الرسوم.

تقرير جديد نشره موقع The Verg اليوم قال أنّ جوجل ستفرض رسوماً مالية على الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية تصل قيمتها إلى نحو 40 دولار أمريكي عن كل هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد  يتم بيعه داخل دول الاتحاد الأوروبي.

وفقاً للتقرير فإنّ هذه الرسوم تختلف حساب كثافة البيكسلات في شاشة الهاتف الذكي، وستكون كالتالي:

  • 40 دولار عن كل هاتف ذكي تحوي كثافة بيكسلات يزيد عن 500 بيكسل في الإنش الواحد.
  • 20 دولار عن أي هاتف ذكي التي تتراوح كثافة بيكسلاتها بين 400 و500 بيكسل في الإنش.
  • 10 دولارات لكل هاتف ذكي لا يزيد عدد البيكسلات فيه عن 399 بيكسل في الإنش.
  • 2.5 دولار للهواتف الذكية من الفئة المنخفضة في بعض الدول الأوروبية.

هذه الرسوم هي قيمة ترخيص حزمة تشمل جميع تطبيقات جوجل الرئيسية بما فيها يوتيوب ومتجر بلاي وجيميل والخرائط باستثناء مُتصفح كروم ومُحرّك بحث جوجل، حيث يمكن لمُصنّعي الهواتف الذكية تثبيت تطبيقي الكروم والبحث بشكل مُسبق. في حال اختيار أيّة شركة عدم تضمين مُتصفّح كروم في أي هاتف ذكي يتم بيعه في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، فإنّ ذلك يعني أنّ هذه الشركة لن تحصل عن حصّتها من الأرباح الناجمة من تطبيق كروم والمُتفّق عليها مع جوجل.

جميع هذه الشروط الجديدة ستدخل حيّز التنفيذ ابتداءاً من شهر شباط/فبراير 2019.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock