الهواتف المحمولة

بـ 550 دولار وبصمة تحت الشاشة، إطلاق هاتف OnePlus 6T رسمياً

أُسدِل الستار قبل قليل عن المؤتمر الذي عقدته ون بلس في مدينة نيويورك الأمريكية، حيث كشفت خلاله بشكل رسمي عن هاتفها الرائد OnePlus 6T.

قبل أن نستعرض المواصفات العتادية للهاتف فإنّ الميّزة الرئيسية التي يقدّمها OnePlus 6T هي امتلاكه لمُستشعر بصري لبصمة الإصبع تحت الشاشة، ووفقاً للشركة الصينية فإنّ هذا الحسّاس قادر على قراءة بصمة الإصبع في أقل من ثُلث ثانية، وهو يحمل نفس التقنية الموجودة في هاتف Huawei Mate 20 Pro.

يأتي OnePlus 6T مزوّداً بمعالج سنابدراغون 845 إلى جانب خيارين من الذاكرة العشوائية هما 6/8 غيغابايت وخيارين من ذاكرة التخزين الداخلية أيضاً هما 128 أو256 غيغابايت.

مقارنة بـ 6.28 إنش في هاتف OnePlus 6 فإنّ الهاتف الذكي الجديد مزوّد بشاشة OLED مساحتها 6.41 إنش وتوفّر دقّة عرض تصل إلى 2340×1080 بيكسل بكثافة 402 بيكسلات في الإنش الواحد. الشاشة تمتلك نتوء صغير جدّاً يحوي مُستشعر إضاءة وكاميرا أمامية دقّتها 16 ميغابيكسل.

ركّزت ون بلس في تقديم هاتفها على قدرات التصوير، حيث يمتلك OnePlus 6T الجديد كاميرا خلفية مزدوجة. الكاميرا الرئيسية هي مُستشعر IMX 519 من سوني دقّتها 16 ميغابيكسل وفتحة عدستها f/1.7 في حين أنّ الكاميرا الثانوية هي عبارة عن مُستشعر IMX 376K من سوني دقّتها 20 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/1.7 أيضاً.

يمكن للهاتف تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K تصل سرعتها إلى 60 إطار في الثانية بالإضافة إلى مقاطع فيديو بطيئة جدّاً Super-slow-motion دقّتها 1080 بيكسل وبسرعة 240 إطار في الثانية.

الميّزة الرئيسية التي جلبتها ون بلس إلى الكاميرات في هاتفها الجديد هي Nightscape، وهي وضع HDR ليلي مُتقدّم يستخدم المعلومات المرئية من عدّة إطارات لتحسين التفاصيل وتقليل الضوضاء الناجم عن الحركة، وهو ما يعني القدرة على التقاط صور ليلية مُدهشة خلال ثانيتين. وفقاً للشركة فإنّ OnePlus 6 سيحصل أيضاً على هذه الميّزة خلال أسبوع بفضل تحديث برمجي.

ون بلس أزالت مقبس السمّاعات 3.5 ملم من الهاتف الجديد وقامت باستغلال المساحة المُحرّرة لزيادة سعة البطارية حتّى 3700 ميلي أمبير/ساعة قابلة للشحن عن منفذ USB-C. عوضاً عن ذلك فإنّه يمكن للمُستخدمين شراء سمّاعات Bullets V2 USB-C السلكية – والتي كشفت عنها ون بلس مُنتصف الشهر الماضي – بشكل مُنفصل وسعر 19 دولار أمريكي.

كما كان مُتوقّعاً فإنّ OnePlus 6T يعمل بنسخة أندرويد باي 9.0 من الصندوق مُباشرة.

OnePlus 6T سيكون مُتاحاً بـ 3 خيارات سعرية هي 549 دولار أمريكي لنسخة الـ 6/128 غيغابايت و579 دولار لنسخة الـ 8/128 غيغابايت و629 دولار لنسخة الـ 256/8 غيغابايت. ستبدأ عملية البيع ابتداءاً من 1 تشرين الثاني/نوفمبر في دول الاتحاد الأوروبي و5 تشرين الثاني/نوفمبر في الولايات المُتحدّة الأمريكية.

هل تفكّر بشراء الهاتف قريباً؟ شاركنا وجهة نظرك عن الأمر في التعليقات.

المصدر

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock