ابقى على اطلاع معنا

مواقع خدمية

موقع autodraw الذي قامت جوجل بتطويره يساعدك على رسم الكثير من الأشكال الجميلة

تم النشر

في

لا تجيدون الرسم؟

و أحيانا تريدون تصميم شعار أو رسم صور كرتونية، و تلجئون إلى البحث في “جوجل” و لا تجدون ما تبحثون عنه؟

الموقع الذي نقدمه سوف يقدم لك تجربة مفيدة للحصول على الرسمات التي تحتاجها، حيث قامت “شركة جوجل” بتطويره، و يمكن أن يقوم المستخدم في الموقع بإستخدام أداة “الرسم التلقائي” “Autodraw” و يقوم عن طريق هذه الأداة برسم شكل تقريبي للشكل الذي يريده، و سوف تظهر الأشكال المُراد رسمها في شريط علوي في الموقع، و من ثم اختيار الشكل المناسب.

موقع autodraw الذي قامت جوجل بتطويره يساعدك على رسم الكثير من الأشكال الجميلة ,حتى ولو كان مستواك في الرسم ليس جيداً.

لتجربة الموقع توجه للرابط التالي : www.autodraw.com

 

أكمل القراءة
إعلان ممول
Click to comment

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مواقع خدمية

جيميل يذكرك للرد على رسائل البريد الإلكتروني القديمة

تم النشر

في

بواسطة

خلال الفترة الماضية، حصلت خدمة البريد الإلكتروني من جوجل المسماة جيميل Gmail على العديد من الأخبار، إذ أطلقت الشركة تصميمًا معاد تجديده لنسخة الويب، بحيث حملت معها العديد من التحسينات الكبيرة والميزات الجديدة لمساعدة الأشخاص على زيادة إنتاجية العمل مثل زر التأجيل Snooze، بالإضافة إلى تسهيل إمكانية الوصول إلى التطبيقات التي يكثر استخدامها، مثل التقويم، وتسجيل الملاحظات، وتطبيق المهام الجديد Tasks.

وأثناء الجلسة الافتتاحية لمؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google I/O 2018، عرضت جوجل ميزة جديدة معتمدة على الذكاء الاصطناعي تسمى الإنشاء الذكي Smart Compose،  والتي تهدف إلى مساعدة المستخدمين في إنشاء رسائل جديدة من البداية وبسرعة، وذلك عبر عرضها اقتراحات عديدة مثل التحيات في بداية الرسالة والعبارات الأكثر شيوعًا في الرسائل الإلكترونية، إلى جانب كونها قادرة على اقتراح جمل كاملة بمجرد كتابة عدة كلمات من تلك الجملة، مما يسرع عملية الكتابة.

والآن تعمل جوجل على إضافة ميزة جديدة أخرى، والتي ينبغي أن تصل إلى المستخدمين في غضون الأيام القليلة القادمة، بحيث تعمل هذه الميزة على تذكيرك للرد على رسائل البريد الإلكتروني القديمة التي تلقيتها قبل عدة أيام، كما يمكنها دفعك لمتابعة رسائل البريد الإلكتروني التي لم تحصل على رد عليها، وبشكل يشابه معظم الميزات الجديدة المضافة مؤخرًا، فإن هذه الميزة تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

ومن المفترض أن تكون هذه الميزة قادرة على تحديد رسائل البريد الإلكتروني الأكثر أهمية بالنسبة لك وتذكيرك بها، مع الإشارة إلى أنها تعمل بشكل افتراضي بالنسبة لمستخدمي واجهة المستخدم الجديدة لبريد جيميل، ولكن يمكنك إيقاف تشغيلها في حال أردت ذلك عبر الإنتقال إلى الإعدادات وإلغاء تحديد خيار اقتراح رسائل بريد إلكتروني للرد عليها وخيار اقتراح رسائل بريد إلكتروني لمتابعتها.

أكمل القراءة

مواقع خدمية

جوجل تعلن عن خدمة Google One لمشتركي السعات المدفوعة من Drive

تم النشر

في

بواسطة

في السابق كانت أحجام البيانات صغيرة، ثم زادت تدريجيًا حتى أصبحنا اليوم – في زمن الـ 4K – نحتاج أقراص تخزين تبلغ ساعتها بضعة تيرابايتات، ولاعتمادنا المتزايد على الإنترنت في تخزين وحفظ البيانات، وفرت شركات عدة خدمات تخزين سحابي، مثل OneDrive من مايكروسوفت، و iCloud من آبل، وبالطبع Drive من جوجل.

وتهب معظم تلك الشركات المستخدمين مساحة تخزين سحابية مجانية، إذ توفر جوجل لجميع المستخدمين مع كل حساب جوجل مساحة 15 جيجابايتًا مجانًا، مع إمكانية زيادة السعة مقابل اشتراك شهري، إذ يمكن الحصول على مساحة 100 جيجابايت مقابل 1.99 دولار شهريًا.

أما اليوم فقد أعلنت جوجل عن Google One وهو الاسم الجديد لخدمة Google Drive الذي سيظهر لمشتركي السعات المدفوعة، مع تغيير في السعات والرسوم الشهرية للخدمة الجديدة، والتي عبرت عنها بالقول إنها: “خطة بسيطة للتخزين الموسع تتضمن مزايا إضافية لمساعدتك في الحصول على المزيد من جوجل”.

وأوضحت الشركة أنه في الأشهر المقبلة ستجري ترقية كافة مشتركي خدمة Drive المدفوعة إلى Google One، على ألا يتأثر مستخدمي منصة G Suite. وتتضمن خدمة Google One خيارات عدة، تتراوح بين 100 جيجابايت إلى 30 تيرابايتًا.

بالإضافة إلى ذلك، سيحصل مشتركو خدمة Google One على إمكانية الوصول إلى ميزات إضافية من منتجات جوجل الأخرى، مثل الأرصدة على متجر بلاي أو عروض في فنادق محددة في بحث جوجل، مع إضافة المزيد من الفوائد بمرور الوقت.

وأشارت جوجل إلى أن من بين أكثر ما يطلبه المستخدمون من جوجل هو خطط التخزين التي يمكن مشاركتها داخل العائلة. لذا تأتي Google One مع إمكانية مشاركة السعة مع ما يصل إلى خمسة أفراد من العائلة، ليحصل كل فرد على مساحة التخزين الخاصة به بالإضافة إلى المزايا الإضافية للخدمة الجديدة.

أما بالنسبة لأسعار خدمة Google One، فسيبقى سعر سعة 100 جيجابايت 1.99 دولار، أما سعة 200 جيجابايت فستتوفر بسعر 2.99 دولارات أمريكية، وسعة 2 تيرابايت بسعر 9.99 دولارات أمريكية، وسعة 10 تيرابايتات بسعر 99.99 دولارًا أمريكيًا، وسعة 20 تيرابايتًا بسعر 199.99 دولارًا أمريكيًا، وسعة 30 تيرابايتًا بسعر 299.99 دولارًا أمريكيًا.

هذا، وسوف يبدأ ترقية مشتركي Google Drive تلقائيًا خلال الأشهر المقبلة إلى Google One انطلاقًا من الولايات المتحدة الأمريكية.

أكمل القراءة

مواقع خدمية

جوجل تتيح ميزة Smart Compose في جيميل كميزة تجريبية

تم النشر

في

بواسطة

في حال كنت تابعت الجلسة الافتتاحية لمؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google I/O 2018، فلا بد أنك شاهدت العديد من الإعلانات والعروض التجريبية، ومنها على سبيل المثال ميزة “الإنشاء الذكي” Smart Compose الجديدة المتوفرة ضمن خدمة البريد الإلكتروني جيميل Gmail، والتي تأتي بعد قيام جوجل بالإعلان في العام الماضي عن ميزة “الرد الذكي”  Smart Reply.

وللتذكير، فإن هذه الميزة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتهدف إلى مساعدة المستخدمين في إنشاء رسائل جديدة من البداية وبسرعة، حيث تعرض الميزة الجديدة اقتراحات عديدة مثل التحيات في بداية الرسالة والعبارات الأكثر شيوعًا في الرسائل الإلكترونية، إلى جانب كونها قادرة على اقتراح جمل كاملة بمجرد كتابة عدة كلمات من تلك الجملة، مما يسرع عملية الكتابة.

وخلال استعراض جوجل لميزة Smart Compose، فقد أوضحت بأنها تستعد لطرحها للمستخدمين في وقت لاحق من هذا الشهر، على أن تصل إلى مشتركي خدمة G Suite خلال الأشهر القادمة.

ويبدو أن عملاقة البحث قد وفت بوعدها، إذ توضح صفحة الدعم الفني الخاصة بمنتج البريد الإلكتروني جيميل بأن جوجل أطلقت ميزة Smart Compose كميزة تجريبية، والتي ينبغي على المستخدمين تفعيلها للاستفادة منها.

عملية التفعيل بسيطة، وتتم من خلال التوجه إلى إعدادات بريد جيميل، ومن ثم التمرير إلى الأسفل ضمن علامة التبويب “عام” حتى تجد خيار “تفعيل الميزات التجريبية” Experimental Access، ومن هنا قم بتفعيل الخيار وتابع التمرير إلى الأسفل للوصول إلى خيار “حفظ التغييرات”.

وبعد الانتهاء من هذه الخطوات أعد عملية الدخول إلى إعدادات البريد لتجد خيار “الإنشاء الذكي” Smart Compose قد ظهر ضمن علامة التبويب “عام”، وينبغي هنا التأكد من تفعيل خيار “كتابة الاقتراحات” للاستفادة من الميزة، مع الإشارة إلى أن خيار الإنشاء الذكي يعمل في الوقت الحالي مع اللغة الإنجليزية فقط.

أكمل القراءة

مواقع خدمية

جوجل تعيد تصميم Google Drive لتبدو أكثر شبهًا بتصميم جيميل الجديد

تم النشر

في

بواسطة

خلال وقت سابق من الشهر الماضي، طرحت جوجل نسخة تصميمة معاد تجديدها بنكهة ماتيريال ديزاين لنسخة الويب من خدمتها للبريد الإلكتروني جيميل Gmail، ويبدو أن الشركة تقوم بنفس الشيء مع خدمتها للتخزين السحابي “جوجل درايف” Google Drive، وذلك من أجل توحيد المظهر الخاص بخدمات ومنتجات G Suite.

وبالرغم من أن التحديث الجديد لخدمة التخزين السحابي Google Drive لا يجلب ميزات كبيرة جديدة، لكنه يساعد على جعل واجهة الاستخدام أنظف وأسهل من السابق، مع تغييرات طالت خلفية واجهة المستخدم، والتي انتقلت بدورها من اللون الرمادي إلى اللون الأبيض، مع حصول المربعات والأيقونات على زوايا دائرية أكثر من ذي قبل.

كما أصبح شعار Google Drive الآن أكثر بروزًا في الزاوية العلوية اليسرى من الواجهة. مع تواجد أيقونات “مركز المساعدة” والإعدادات ضمن في نفس سطر شريط البحث، وتحديث طال زر “جديد”، بالإضافة إلى تغيير الخط المستخدم في العناوين الرئيسية، مع دعم مساحات جوجل درايف المشتركة والتخصيصات الأخرى في G Suite.

وفي حال لم يظهر لك التصميم الجديد فلا تقلق، إذ ينبغي عليك الانتظار قليلًا حتى يصل، حيث بدأت جوجل بالفعل بطرح التصميم الجديد، ولكنه قد يستغرق ما يصل إلى ثلاثة أيام قبل أن يتوفر لجميع المستخدمين.




 

 

أكمل القراءة

مواقع خدمية

جوجل تطلق لعبة Emoji Scavenger Hunt تستند على الذكاء الاصطناعي

تم النشر

في

بواسطة

أنشأت Google تجربة ذكاء اصطناعي جديدة (AI) توضح كيف يمكن استخدام أدوات التعلم الآلي للشركة في صنع ألعاب صغيرة ممتعة.

تسمى التجربة Emoji Scavenger Hunt، تطلب التجربة من اللاعبين استخدام كاميرا هاتف ذكي للعثور على كائنات تتطابق مع رموز تعبيرية خلال فترة زمنية محددة. مع كل اكتشاف، يزداد الحد الزمني، بحسب موقع  The Verge يوم السبت. يأتي هذا قبل بضعة أيام من عقد مؤتمر مطوِّري Google I/O الذي سيعقد في 8 أيار في ولاية كاليفورنيا.

وفقا للتقرير، يمكن أن تعلن الشركة بعض الأخبار ذات الصلة بتقنيات الذكاء الاصطناعي. وبحسب ما ورد، قد تقوم Google بتحديث تطبيق لكاميرا الذكاء الاصطناعي “AI Camera” ، و Google Lens ورقاقات الذكاء الاصطناعي المتخصصة المعروفة باسم TPU.

وفي الشهر الماضي، قدمت جوجل للمستخدمين لمحة عن المدى الذي وصلت إليه التكنولوجيا الطبيعية – التي تتعامل مع فهم القراءة الآلية – القادمة إلى عالم التكنولوجيا و التي سوف تتاح لكافة المستخدمين.

و قد قام قسم أبحاث Google من شركة البحث العملاقة بإخراج التجارب الدلالية، وهي مواقع إلكترونية ذات أنشطة مثيرة تُظهر قدرة الذكاء الاصطناعي على فهم كيفية التحدث، وهناك تجربتين للاستمتاع والثالثة هو للمطورين لمساعدتهم على خلق تجربة خاصة بهم، يمكن زيارة الموقع من هنا

يطلق على أول تجربتين “Talk to Books” حيث يمكن للمستخدمين اكتشاف طريقة جديدة للتفاعل مع الكتب، و “Semantris” حيث يمكن للناس لعب ألعاب الاقتباس للكلمات بدعم من البحث الدلالي.

لقد درّبت الشركة الذكاء الاصطناعي الخاص بها من خلال تزويدها بـ “مليار من الجمل المشابهة للمحادثة” ، حتى تتمكن من التعرف على كيفية ظهور استجابة جيدة.

أكمل القراءة
إعلان ممول

الأكثر شعبية

x

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة عبر الإنترنت. بموافقتك على قبول استخدام ملفات تعريف الارتباط وفقًا لسياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.