خدمة جديد من جوجل لتحديد اتجاه القبلة

0

شركة جوجل تطلق موقع خدمي جديد موجه للمسلمين بعد إطلاقها سابقا موقع خدميا موجهاً للرسم البسيط عن طريق رسم أي شكل مطلوب لشكل عشوائي، و ظهور قائمة الأشكال المشابهة للرسم المطلوب في أعلى لوحة الرسم.

 

يأتي الموقع الجديد موجها للمسلمين، و هدف الموقع هو تحديد اتجاه القبلة باستخدام تقنية الواقع المعزز، باستخدام الموقع و الكاميرا، و يتم رسم خط أزرق باتجاه القبلة ضمن الشاشة و مايظهر فيها من خلال الكاميرا إضافةً إلى ظهور مقدار المسافة بين الموقع المحدد و القبلة.

 

بحسب ما صرحت جوجل أن هذه الخدمة متاحة بشكل دائم، و تعمل بكفاءة أكثر عند فتح الموقع على متصفح الهاتف المحمول على نظام أندرويد و iOS، و إضافة إلى ذلك فإن الخدمة تستخدم البوصلة الموجودة داخل الهاتف الذكي، لذلك يجب على المستخدم معايرة البوصلة للحصول على دقة أكثر.

ذات صلة
1 من 1٬426
رمضان كريم
رمضان كريم

عند فتح الموقع يطلب الأذن باستخدام تحديد الموقع الجغرافي و الكاميرا و يجب على المستخدم أن يوافق على الخيارين، و من بعد ذلك تظهر تعليمات معايرة البوصلة، بعد المعايرة تظهر شاشة الهاتف و ما يظهر فيها من خلال الكاميرا و في الوسط توجد دائرة محددة و عند الدوران للبحث عن اتجاه القبلة يجب على المستخدم توجيه الكاميرا على مستوى مسار الأرض و تحريك الهاتف لوضع نقطة البوصلة داخل الدائرة المحددة في وسط الشاشة.

 

يمكن تجربة الموقع من هنا.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تعليقات
إنتظار...

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق الأحكام و الشروط