ابقى على اطلاع معنا

الهواتف المحمولة

شركة أبل تكشف عن الهاتفين آيفون 8 و آيفون 8 بلس

تم النشر

في

كشفت شركة آبل عن الهاتفين آيفون 8 “iPhone 8” و آيفون 8 بلس “iPhone 8 Plus”، وتأتي الهواتف الجديدة متوافقةً مع التسريبات السابقة التي صرحت بأن شركة أبل تعمل على إطلاق ثلاثة نسخ من أحدث هواتفها لسنة 2017 و هم الهاتف آيفون 8، آيفون 8 بلس، آيفون إكس أو ما يسمى بـ آيفون 10، في حين أنها لم تطلق نسخة “S” التي تأتي تحديثاً لهواتفها السابقة آيفون 7 و آيفون 7 بلس.

 

من ناحية التصميم في الهاتفين آيفون 8 وآيفون 8 بلس، لا يوجد اختلاف في التصميم بالمقارنة مع آيفون 7 و 7بلس، لكن الهاتفين الجديدين يأتيان مع جهة خلفية زجاجية من أجل استعمالها للشحن اللاسلكي الاستقرائي، في حين أنهما قادمين أيضاً بمواصفات تمنحهما قوة من حيث الأداء و الاستعمال، و من إحدى هذه الترقيات،  شريحة A11 bionic الإلكترونية الجديدة.

 

يأتي هاتف آيفون 8 بشاشة بقياس 4.7 إنش بدقة 1334×750 بيكسل و كثافة 326 بيكسل لكل إنش، في حين أن الهاتف آيفون 8 بلس يأتي بشاشة بقياس 5.5 إنش بدقة 1920×1080 بيكسل بكثافة 401 بيكسل لكل إنش، وكلا الهاتفين مقاومان للماء والغبار بمعيار IP68.

 

قامت شركة آبل أخيراً بتضمين ميزة الشحن اللاسلكي العاملة وفق معيار Qi في هواتفها، في حين أن التسريبات كانت تتحدث عن ميزة الشحن اللاسلكي عن بعد و التي لم تكن الشركة قادرة على تطبيقها، وتأتي ميزة الشحن اللاسلكي هذه مثل ميزة الشحن اللاسلكي الموجودة في هواتف الشركات الأخرى، حيث يجب وضع الهاتف على قاعدة الشحن ليتم شحنه، بحيث تعمل هذه الميزة على جعل منفذ Lighting حراً لاستعماله أثناء الشحن من قبل سماعات الرأس السلكية، و قد حصلت شاشات الهاتفين آيفون 8 وآيفون 8 بلس على تقنية True Tone، التي تواجدت من قبل على أجهزة آيباد برو “iPad Pro”، حيث تعمل هذه الميزة على ضبط الشاشة بشكل تلقائي بالاعتماد على الإضاءة المحيطة في الغرفة لتوفير ألوان أكثر دقة.

 

يأتي الهاتف آيفون 8 مع ذاكرة وصول عشوائية بحجم  2 جيجابايت، في حين أن الهاتف آيفون 8 بلس يحتوي على ذاكرة وصول عشوائية بحجم 3 جيجابايت، إلى جانب وحدة المعالجة المركزية الجديدة التي تحتوي على ستة أنوية، بحيث يشمل على نواتين للأداء وأربع أنوية للأعمال التي تتطلب كفاءة العالية، حيث تأتي هذه المواصفات أيضاً تصديقاً لتسريبات سابقة، وقد أوضحت شركة آبل أن النواتين للأداء تعملان بسرعة أكبر بنحو 25 في المئة بالمقارنة مع الأنوية الموجودة في الهواتف السابقة، بينما تعمل الأنوية الأربع ذات الكفاءة العالية بمعدل أسرع بنحو 70 في المئة بالمقارنة مع الجيل السابق من معالجات شركة أبل، بالإضافة إلى وجود محرك عصبي، ومعالج الحركة المشترك M11 المدمج.

 

إلى جانب ذلك تم تزويد الهاتفين بوحدة معالجة الرسوميات GPU الأسرع بنسبة 30 في المئة بالمقارنة مع المعالج السابق، حيث قالت آبل بأن وحدة معالجة الرسوميات الجديدة مصممة لأداء أفضل مع التطبيقات والألعاب ثلاثية الأبعاد، بما يجعلها متوافقة مع منصة الواقع المعزز الجديدة ARKit، كما تتميز وحدة معالجة الرسوميات باعتمادها على تقنية تعلم الآلة ومعالجة اللغة الطبيعية والتعرف على الصور.

 

يحتوي الهاتف آيفون 8 على  كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة F1.8 و كاميرا أمامية بدقة 7 ميجابيكسل بفتحة عدسة F2.2، في حين أن الهاتف آيفون 8 بلس يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل  وبفتخة عدسة F1.8 للمستشعر الأول، وفتحة عدسة F2.8، و من الأمام تأتي الكاميرا بدقة 7 ميجابيكسل بفتحة عدسة F2.2 .

وقالت شركة أبل بأنها قامت بتحسينات متعدد على التصوير بالمقارنة مع أجهزتها السابقة السابقة، في حين يشمل الهاتف  وضع Portrait Lighting الجديد المخصص لإنتاج صور احترافية، وتأتي النماذج الجديدة بألوان الذهبي والفضي والرمادي، وتعمل بواسطة نظام التشغيل iOS 11.

وتتوفر الهواتف بسعات تخزينية هي 64 أو 256 جيجابايت، حيث يبلغ سعر هاتف آيفون 8 نسخة 64 جيجابايت بسعر 699 دولار أمريكي، وتأتي نسخة 256 جيجابايت بسعر 849 دولار أمريكي، في حين يأتي الهاتف آيفون 8 بلس نسخة 64 جيجابايت بسعر 799 دولار أمريكي، و نسخة 256 جيجابايت بسعر 949 دولار أمريكي، و سوف يبدأ الطلب المسبق للهاتفين بتاريخ 15 سبتمبر، في حين أن الشحنات سوف تصل إلى المستخدمين بتاريخ 23 سبتمبر.

أكمل القراءة
إعلان ممول
Click to comment

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار التقنية

لينوفو تنوي إطلاق هاتف Moto C2 مدعوماً بنظام Android Go

تم النشر

في

بواسطة

تسريبات جديدة تتحدّث حول اتجاه موتورولا لأن يكون هاتف Moto C2 أول هواتفها الذكية العاملة بنظام Android Go.

وفقاً للعديد من التسريبات التي ظهرت مؤخرّاً، فإنّ موتورولا المملوكة لشركة لينوفو ربما تنوي إطلاق هاتف ذكي رخيص يعمل بنظام Android Go في وقت لاحق من هذا العام.

الهاتف الذكي الجديد – والذي قد يحمل اسم Moto C2 – قد يكون مزوّداً بشاشة مساحتها تتراوح بين 5.0 و5.2 إنش وذاكرة عشوائية سعتها 1 غيغابايت فقط وذاكرة تخزين داخلية بسعة 16 غيغابايت، بالإضافة إلى بطارية قد لا تزيد سعتها عن 2100 ميلي أمبير/ساعة.

يحمل Moto C2 رقم النموذج XT1920 وظهر في موقع لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية FCC، وهو ما يعني أنّه سيكون متاحاً في أمريكا الشمالية بالإضافة إلى بعض الأسواق الآسيوية والأوروبية.

في أيّار/مايو الماضي، كشفت الشركة عن هاتف Moto C والذي حمل مواصفات عتادية منخفضة ويعمل بنظام أندرويد نوغا 7.0 مقابل سعر لا يصل إلى 100 دولار، وهذا يعني أنّ اتجاه لينوفو لتزويد هاتفها الجديد من نفس السلسلة بنظام Android Go الخفيف خطوة على الطريق الصحيح لحصد المزيد من الانتشار في الأسواق النامية.

المصدر

أكمل القراءة

آخر الأخبار التقنية

أسوس تكشف النقاب عن هاتفها الذكي Zenfone Ares

تم النشر

في

بواسطة

هاتف جديد من أسوس يحمل اسم Zenfone Ares يركّز بشكل رئيسي على مزايا الواقع المُعزّز AR والواقع الافتراضي VR.

بعيداً عن أيّة ضجة إعلامية، أطلقت أسوس هاتفها الذكي الجديد من الفئة المتوسطّة ويشبه إلى حدّ كبير هاتف Zenfone AR الذي كشفت عنه الشركة التايوانية في وقت سابق من العام الماضي.

لسبب ما فإنّ الهاتف الذكي الجديد لا يواكب لغة التصميم في عام 2018 حيث يأتي بحواف عريضة وقياسات 16:9. أمّا عن المواصفات العتادية فهو مزوّد بشاشة Super AMOLED مساحتها 5.7 إنش تدعم دقّة عرض تصل إلى 1440×2560 بيكسل ومحميّة بطلاء مضاد للتآكل بالإضافة إلى تكنولوجيا Tru2life لتحسين إمكانية الرؤية الخارجية.

من ناحية أخرى، فإنّ Zenfone Ares مدعوم بمعالج Snapdragon 821 من كوالكوم وبطاقة رسوميات Adreno 530 بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية سعتها 8 غيغابايت و128 غيغابايت كذاكرة تخزين داخلية قابلة للتوسعة حتى 2 تيرابايت عبر بطاقات microSD.

الهاتف مزوّد بكاميرا خلفية دقتها 23 ميغابيكسل مزودة بعدسة PixelMaster 3.0 فائقة الدقة ومدعومة بخاصية تتبع الحركة واستشعار العمق وهو ما يسمح لها بالتقاط المعلومات ثلاثية الأبعاد التي توفّر مزايا VR وAR، بالإضافة إلى كاميرا أمامية دقتها 8 ميغابيكسل. الهاتف يعمل بنظام أندرويد نوغا، وهو مزوّد بحسّاس لبصمة الإصبع وبطارية سعتها 3300 ميلي أمبير/ساعة تدعم تقنية الشحن السريع 3.0.

هاتف Zenfone Ares مُتاح للبيع في متاجر التجزئة في تايوان ابتداءاً من اليوم مقابل نحو 333 دولار أمريكي، ولا توجد حتّى الآن أيّة معلومات أخرى عن توافره في الأسواق العالمية.

المصدر

أكمل القراءة

آخر الأخبار التقنية

الهاتف جالاكسي نوت 9 قادم مع زر مخصص للكاميرا وفقاً لتقرير جديد

تم النشر

في

بواسطة

من المتوقع أن تطلق سامسونج الهاتف الرائد الجديد “سامسونج جالاكسي نوت 9” فابلت في 9 أغسطس/آب. وقد تم تكرير التسريب التالي في سلسلة “جالاكسي نوت” الرئيسية سابقًا عندما تم الحديث عن تصميم الهاتف جالاكسي نوت 8 وترقية الكاميرا إلى جانب 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و 512 جيجابايت من الذاكرة الداخلية. في أحدث مجموعة من التطورات، يقال عن الهاتف الذكي الجديد جالاكسي نوت 9 أنه قادم مع زر للتصوير الفوتوغرافي أو الفيديو. يحتوي جالاكسي نوت 8 حاليًا على مفتاح إضافي لتشغيل مساعد سامسونج الرقمي “Bixby”.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة “هيرالد” الكورية الجنوبية، فإن نصًا مترجمًا بشكل غير صحيح يدعي أن شركة سامسونج قد تقدمت ببراءة اختراع جديدة تدعى تقنية الالتقاط المثالية “Perfect Capture Technology”. يستشهد التقرير بمصادر أخرى للمطالبة بأن سامسونج ستضيف زرًا إضافيًا إلى جالاكسي نوت 9 والذي سيوفر ضوابط مخصصة لالتقاط الصور أو الكاميرا. يقترح التقرير أن من الممكن وضع الزر على الجانب الأيسر السفلي من الهاتف الذكي. يمكن أن يسمح للمستخدم ببدء تطبيق الكاميرا فورًا بعيدًا عن استخدامه كاختصار في لقطات الشاشة. من المثير للاهتمام، أن هناك حاليًا اختصارين لالتقاط لقطات شاشة على الأجهزة في سلسلة جالاكسي نوت، وهي الضغط على أزرار الطاقة وخفض الصوت معًا أو سحب اليد إلى أحد الجوانب أمام الشاشة.

ويتابع التقرير أيضًا أنه يمكن استخدام هذا الزر لتسجيل لقطات من الكاميرا الخلفية أو الشاشة، أي تسجيل الشاشة. في الأوقات التي يتخلى فيها مصنعو الهواتف الذكية عن الأزرار الإضافية وحتى المنافذ الحاسمة، يبدو أن شركة سامسونج تقدم عرضًا مثيرًا للاهتمام قد يتضمن قريبًا هاتفًا ذكيًا مع اثنين من المفاتيح الإضافية التي يتم استخدامها نادرًا.

أما بالنسبة لشائعات الهاتف جالاكسي نوت 9، فمن المتوقع أن يحمل جهاز الفابلت هذا شاشة Super AMOLED Infinity مقاس 6.4 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 18.5:9. وبصرف النظر عن ذلك، قد يحصل الهاتف على مواصفات رئيسية مثل معالج سنابدراجون 845 أو أكسينوس 9810، و نظام Android 8.1 Oreo ، وبطارية بسعة 4000 ميلي أمبير، ومستشعر بصمات الأصابع.

أكمل القراءة

آخر الأخبار التقنية

Galaxy X هاتف سامسونج القابل للطي قادم في بداية عام 2019

تم النشر

في

بواسطة

ليس خفياً على أحد أنّ سامسونج واحدة من الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية التي تعمل على إنتاج هاتف ذكي قابل للطي.

يبدو أنّ الشركة الكورية العملاقة استثمرت خلال السنوات القليلة الماضية الكثير من أموال البحث والتطوير على مشروع هاتفها الذكي القابل للطي والذي قد يحمل اسم Galaxy X لطرحه بشكل رسمي خلال معرض CES 2019 المُفترض عقده في لاس فيغاس خلال شهر كانون الثاني/يناير القادم.

في وقت سابق من هذا العام، انتشرت بعض الأخبار أنّ سامسونج عرضت مفهوماً عملياً للهاتف القابل للطي خلف الأبواب المغلقة في مؤتمر CES 2018.

وفي حين تُشير التسريبات إلى أنّ الإنتاج الفعلي لهاتف Galaxy X المُفترض قد يبدأ في وقت ما من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، فإنّنا نتوقّع أن يصل سعره إلى نحو 1800 دولار أمريكي وهو ضعف سعر هاتف Galaxy 9 Plus تقريباً.

بسعر كهذا، فإنّ سامسونج قد تفكّر أن تجعل من Galaxy X إصدار محدود إلى أن تستطيع الشركة من حل مشكلة الإنتاج الضخم لشاشات OLED القابلة للطي وهو ما ينعكس إيجاباً على أسعارها لتصبح أرخص تكلفة بالنسبة للمستخدم العادي.

إذا كانت كل تلك التقارير صحيحة، فإنّ الهاتف الذكي المُفترض سيكون مُزوّد بشاشة مساحتها 7.3 إنش عند فتحها و4.5 إنش عند طيّها.

المصدر

أكمل القراءة

آخر الأخبار التقنية

هاتف Galaxy Note 9 قادم ببطارية عملاقة

تم النشر

في

بواسطة

تسريبات جديدة تجعلنا أكثر حماسة لهاتف Galaxy Note 9 المُزمع إطلاقه في بداية شهر آب/أغسطس القادم.

وفقاً لتغريدة نشرها حساب التسريبات الشهير UniverseIce على تويتر، فإنّ هاتف سامسونج القادم Galaxy Note 9 سيكون مزوّد ببطارية ضخمة سعتها 4000 ميلي أمبير/ساعة، ليكون بذلك أكبر هواتف الشركة الكورية من حيث سعة البطارية.

اتجاه سامسونج لإطلاق هاتف ذكي ببطارية ضخمة إلى هذا الحد يبدو قراراً جريئاً للغاية، وخاصة أنّ أكبر حجم لبطارية ضمن سلسلة هواتف Galaxy Note كانت بطارية هاتف Galaxy Note 7 ذات الـ 3500 ميلي أمبير/ساعة والتي كانت تعاني بعض الوحدات المُنتجة من خلل تصميمي يؤدي إلى احتراقها، وربما هو ما دفع سامسونج لإنتاج هاتف Galaxy Note 8 ببطارية أصغر حجماً.

إن صدقت هذه التسريبات، فإنّ سامسونج قد تكون مطالبة بتهدئة مخاوف المستخدمين حيال أمان البطارية أثناء الكشف الرسمي عن الهاتف Galaxy Note 9 بعد أقل شهرين من الآن.

حسب صور مُسرّبة نشرناها الأسبوع الماضي، فإنّ سامسونج قرّرت تغيير لغة التصميم في هاتف Galaxy Note 9 حيث سيأتي بواجهة أمامية ذات حواف ضيّقة مقارنة بـ Galaxy Note 8، وكاميرا خلفية مزدوجة تأخذ الوضع الأفقي فوق حسّاس بصمة الأصبع.

واعتماداً على تسريبات سابقة، فمن المفترض أن يأتي جالاكسي نوت 9 بحجم أكبر قليلاً ممّا اعتدنا عليه (6.38 بوصة) مزوّد بشاشة Super AMOLED توفّر دقّة 1440×2960 بيكسل، بالإضافة إلى بطارية سعتها 3850 ميلي أمبير/ساعة. أمّا عن المواصفات الأخرى، فإنّ جالاكسي نوت 9 سيكون مزوّداً بمعالج Exynos 9810 أو Snapdragon 845 في السوق الأمريكية، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية قد تصل إلى 512 جيجابايت.

المصدر

بواسطة

أكمل القراءة
إعلان ممول

الأكثر شعبية

x

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة عبر الإنترنت. بموافقتك على قبول استخدام ملفات تعريف الارتباط وفقًا لسياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.