ابقى على اطلاع معنا

أجهزة متنوعة

نفذ جهاز SNES Classic Edition من الأسواق فور وصوله إلى المتاجر

تم النشر

في

الكثير من مستخدمي أجهزة الألعاب أصبحوا يرغبون الأجهزة الكلاسيكية في الوقت الذي تتوفر فيه أجهزة الألعاب التي تحتوي على جرافيك عالي الدقة وصولاً إلى ألعاب الفيديو بدقة 4K، وقد حظى الجهاز الكلاسيكي المصغر Nintendo Entertainment System على نجاح كبير في العام الماضي، والأن قد تم إطلاق الجهاز الجديد SNES Classic Edition الذي حقق انطلاقة قوية في الأسواق.

وعند العودة في الزمن، نلاحظ وجود الجهاز Super Nintendo الذي قد تم إصداره في مطلع العام 1990 بقوة 16 بت، ويعتبر هذا الجهاز أحد الأجهزة التي يعشقها محبي الألعاب المخضرمين، وقد شهد هذا الجهاز إنطلاق مجموعة من الألعاب الكلاسيكية من نينتيندو مثل لعبة ماريو كارت “Mario Kart” و لعبة F-Zero و Starfox و المزيد منها إلى جانب ألعاب القتال الحربي مثل فاينل فانتسي السادسة و ألعاب أخرى كانت مشهورة ذاك الوقت.

وقد أكد بوب بوزون “Bob Puzon” من متاجر Gamestop أن إنطلاقة الجهاز الجديد كانت قوية جداً من ناحية المبيعات وأضاف، “نينتيندو فعلتها من جديد فقد كان الطلب على الجهاز الجديد SNES Classic Edition كما تم توقعه، ولقد تم بيع الكمية التي وصلت إلى المتجر خلال دقائق معدودة، إلى جانب ذلك أكدت متاجر Gamestop أن العملاء الذين لم يحصلوا على الجهاز سوف يحصلون عليه عند وصول الدفعة الجديدة من الجهاز، وهو متوفر بسعر 80 دولار أمريكي فقط.

أكمل القراءة
إعلان ممول
Click to comment

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار التقنية

مواصفات المعالج MediaTek Helio A22 الذي جاء في الهاتف Redmi 6A من شاومي

تم النشر

في

بواسطة

تم الإعلان عن أحدث هاتف ذكي من شاومي في قطاعها ذي الأسعار المعقولة للغاية، وهو Redmi 6A، في وقت سابق من هذا الأسبوع. كان واحدا من الجوانب الأكثر إثارة للاهتمام من هذا الهاتف لم يسبق له مثيل أنه مدعوم بمعالج MediaTek Helio A22. لقد تقدم صانع أجهزة أشباه الموصلات التايواني MediaTek الآن إلى الأمام وميز خصائص أحدث معالج له على الهواتف الذكية.

يأتي معالج MediaTek Helio A22 رباعي النواة مع أربعة معالجات ARM Cortex-A53 بأقصى تردد يصل إلى 2.0 جيجاهرتز، إلى جانب وحدة معالجة الرسوميات IMG PowerVR GE-class. أما بالنسبة للذاكرة، فهو متوافق مع LPDDR4X عالية السرعة أو LPDDR3 فعالة من حيث التكلفة. كما يدعم نوع التخزين eMMC 5.1. إضافة إلى ذلك، تدعي شركة MediaTek أن أداء  وحدة المعالجة المركزية للمعالج Helio A22 أسرع بنسبة 30 في المئة وأداء وحدة معالج الرسوميات أفضل بنسبة 72 في المئة بالمقارنة مع سابقها.

تدعم تقنية المعالجة الجديدة دقة تصل إلى أكثر من 1600×720 بكسل ونسبة أبعاد تصل إلى 20:9، وهي قادرة على استيعاب شاشات أطول من المعتاد في الهواتف الذكية الحديثة، مع أو بدون الشق. قد يعني هذا أن الهواتف الذكية التي تأتي بشاشة كاملة قد تصبح واقعاً في سوق الهواتف منخفضة التكلفة. تشمل خيارات الاتصال GPS و Beidou و Galileo و GLONASS و GPS و Wi-Fi 802.11ac و Bluetooth v5.0 وراديو FM و شبكات الجيل الرابع. كما يحصل MediaTek Helio A22 على مودم 4G LTE WorldMode الجديد الذي يجلب معه دعم بطاقة SIM 4G مع VoLTE / ViLTE إلى أجهزة أندرويد المتوافقة. بالنسبة لأسواق أمريكا الشمالية، حيث تدعم نطاق 600 ميجا هرتز.

كما تأتي Helio A22 مع بعض قدرات الذكاء الاصطناعي من خلال محرك Light Edge AI. تتضمن الإمكانيات المتوفرة العرض المتوافق مع برنامج (Face Unlock)، وألبوم الصور الذكي Smart Album، وتأثيرات Bokeh المتطورة أحادية الكاميرا أو المزدوجة. وتقول مدونة الشركة “مع مطوري MediaTek NeuroPilot وصانعي الأجهزة لدينا أفضل نظام إيكولوجي، مع دعم للعديد من الأطر المشتركة للذكاء الاصطناعي والامتثال الكامل مع Android Nural Networks API (أندرويد NNAPI).

بفضل التوافق الذي يصل إلى 13+8 ميجابكسل في الكاميرا المزدوجة وما يصل إلى 21 ميجابكسل في الكاميرا الواحدة، يستخدم MediaTek Helio A22 معالجات إشارة صورة مزدوجة (ISP) لالتقاط الصور مع تأثير Bokeh في إعداد الكاميرا المزدوجة، والذين يستخدمون “قدرة الذكاء الاصطناعي” في الكاميرا الأحادية. وتشمل الميزات الأخرى تحسين الأداء في الإضاءة المنخفضة، والحد من الضوضاء متعددة الأطر، وتقنية تكبير الصورة بوضوح. تتضمن التحسينات الأخرى التقليل التلقائي للتقليل إلى أدنى حد وتقنيات تصحيح العيوب/التشوه.

أكمل القراءة

آخر الأخبار التقنية

Galaxy Tab S4 قد يكون مزوّداً بمستشعر قزحية العين

تم النشر

في

بواسطة

تشير التقارير إلى سامسونج تنوي الكشف عن حاسبها اللوحي الرائد Galaxy Tab S4 في وقت لاحق من هذا العام.

ظهرت صورة حيّة لما يُعتقد أنّه حاسب سامسونج اللوحي الجديد Galaxy Tab S4، وفقاً لتلك الصورة فإنّ الحاسب اللوحي الجديد المُرتقب سيكون مزوّداً بمستشعر لمسح قزحية العين ومدعوم بتقنية DeX التي تسمح للأجهزة بتوفير تجربة سطح المكتب على شاشة خارجية عبر جهاز توجيه.

ووفقاً لتسريبات سابقة، فإنّ الحاسب اللوحي الجديد سيأتي بشاشة AMOLED مساحتها 10.5 إنش توفّر دقة عرض تصل إلى 1600×2560 بيكسل، ومدعوم بمعالج Snapdragon 835 من كوالكوم بالإضافة إلى 4 غيغابايت كذاكرة عشوائية و64 غيغابايت كذاكرة تخزين داخلية قابلة للتوسعة عبر بطاقات microSD، ومن المفترض أيضاً أن يحوي الحاسب اللوحي المُنتظر كاميرا خلفية دقتّها 13 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميغابيكسل.

في حين أشارت تسريبات سابقة إلى أنّ Galaxy Tab S4 قد يكون مزوّداً بنظام تشغيل Android Nougat 7.0 إلّا أن التقارير الجديدة تتحدّث أنّه سيعمل مباشرة بنظام Android Oreo 8.1 وهو ما يعني أنّه يدعم واجهة Samsung Experience 9.5.

ومن غير المؤكّد بعد فيما إذا كانت سامسونج تنوي الكشف عن Galaxy Tab S4 تزامناً مع الموعد المفترض للكشف عن هاتف Galaxy Note 9 أو خلال مؤتمر IFA 2019 المُنتظر عقده في أيلول/سبتمبر المقبل.

المصدر

أكمل القراءة

آخر الأخبار التقنية

هواوي تعمل على حاسب لوحي منخفض التكلفة يحمل اسم MediaPad C5

تم النشر

في

بواسطة

هواوي ترغب بالتوسّع أكثر بأكثر في سوق الحواسيب اللوحية، وقد تطرح قريباً MediaPad C5 كحاسب لوحي منخفض التكلفة.

وفقاً لتسريبات نشرها أحد المواقع التقنية الهولندية، فإنّ الشركة الصينية العملاقة تستعد قريباً لإطلاق حاسب لوحي منخفض التكلفة لينضم إلى سلسلة إصداراتها السابقة. وتأتي هذه الأخبار بعد أقل من أسبوع على طرح حواسيبها اللوحية من طراز MediaPad M5 و MediaPad M5 Pro في السوق الأمريكية.

التسريبات تقول أنّ جهاز MediaPad C5 والذي يحمل الاسم الرمزي Monet سيكون متاحاً بإصدارين أحدهما يدعم شبكة الجيل الرابع LTE. الحاسب اللوحي الجديد سيكون مزودّاً بشاشة مساحتها 8 إنشات توفّر دقة عرض تصل إلى 1200×1920 بيكسل بالإضافة إلى معالج Snapdragon 435 من كوالكوم، ومن المُحتمل أن يكون مدعوماً بـ3 أو 4 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية قد تصل سعتها إلى 128 غيغابايت كحد أقصى.

الجدير بالذكر أن هواوي كشفت عن حواسيبها اللوحية من طراز MediaPad M5 و MediaPad M5 Pro  في شهر فبراير الماضي خلال مؤتمر الجوّالات العالمي MWC 2018 قبل أن توفّرها بشكل رسمي في السوق الأمريكية منذ أيّام بأسعار تبدأ من 319 دولار للنسخة العادية و449 دولار لنسخة الـ Pro.

في حين ليست لدينا أيّة معلومات حول الكشف الرسمي عن الحاسب اللوحي الجديد MediaPad C5 إلّا أنّ التكّهنات تشير إلى نيّة هواوي الكشف عنه بشكل رسمي خلال معرض IFA المُفترض عرضه خلال شهر أيلول/سبتمبر القادم في العاصمة الألمانية برلين.

المصدر

أكمل القراءة

آخر الأخبار التقنية

موعد إطلاق جالاكسي نوت 9 و ساعة سامسونج الذكية Gear S4

تم النشر

في

بواسطة

من المتوقع أن يتم طرح الهاتف جالاكسي نوت 9 في 9 أغسطس في حدث “Unpacked” في نيويورك. قبل أي إعلان رسمي، كرر تقرير من كوريا الجنوبية موعد الإطلاق الذي رددته الشائعات في وقت سابق. كما تم التأكيد بشكل منفصل أنه إلى جانب طراز جالاكسي نوت الجديد، تطلق الشركة ساعة Gear S4 الذمية في أغسطس. وستكون هذه الساعة الذكية الجديدة هي خليفة ساعة Gear S3. بخلاف الطراز السابق، يقال أن الساعة الذكية الجديدة تحتوي على معالج تم إنشاؤه باستخدام “تغليف مستوى اللوحة” (PLP) للتمكن من الحصول جسم أرق مع سعر أرخص على السلف.

نقلاً عن أشخاص على دراية بالخبر، أفادت صحيفة “كوريا هيرالد” أن سامسونج قد أكدت إطلاق جالاكسي نوت 9 كرائد آخر في سلسة نوت بتاريخ 9 أغسطس، أي قبل أسبوعين من موعد إطلاق جالاكسي نوت 8. وكان مارك غورمان من بلومبرغ قد أشار إلى نفس جدول الإطلاق في وقت سابق من هذا الشهر، مشيرًا أيضًا إلى أشخاص على دراية بالموضوع.

بصرف النظر عن جدول الإطلاق، تفيد قناة ETNews بشكل منفصل أن شركة سامسونج ستكشف عن ساعتها الذكية الجديدة Gear S4 إلى جانب الرائد جالاكسي نوت 9. ويقال إن طراز Smartwatch الجديد يحتوي على معالج تم تصنيعه استنادًا إلى عملية PLP. وسيمكن ذلك الشركة من بناء خليفة Gear S3 بتصميم أرق. علاوة على ذلك، ستقلل العملية الجديدة من تكلفة المعالج. هذا يمكن أن ينخفض سعر إطلاق Gear S4 بالمقارنة مع سعر Gear S3. والجدير بالذكر، تم إطلاق Gear S3 في يناير من العام الماضي بسعر 420 دولار أمريكي.

لم يحدد مصدر الأخبار الكورية الجنوبية أي تفاصيل حول مواصفات Gear S4. ومع ذلك، ادعى المسرب الذي يحمل اسم مستخدم Ice Universe في موقع Weibo مؤخراً أن ساعة Gear S الجديدة ستأتي ببطارية أكبر حجماً بقدرة 470 ميلي أمبير مقارنة مع سابقتها التي كانت تحتوي على بطارية 380 ميلي أمبير. باستخدام PLP في تصنيع المعالج الجديد، سوف يكون هناك بطارية كبيرة بما فيه الكفاية، يمكننا أن نفترض بأمان أن النموذج الجديد سيوفر يومًا كاملاً للعمل على شحنة واحدة. ولكن هذا لن يكون جديداً الآن فالعديد من الساعات الذكية تأتي مع عمر بطارية مماثل.

أكمل القراءة

آخر الأخبار التقنية

حواسيب هواوي اللوحية MediaPad M5 مُتاحة في السوق الأمريكية

تم النشر

في

بواسطة

أعلنت هواوي عن حواسيبها اللوحية من طراز MediaPad M5 و MediaPad M5 Pro في شباط/فبراير الماضي خلال مؤتمر الجوالات العالمي MWC 2018.

بعد نحو 4 أشهر من الكشف عنها بشكل رسمي، أعلنت الشركة الصينية العملاقة عن توافر أحدث حواسيبها اللوحية في سوق الولايات المتحدّة الأمريكية بأسعار تبدأ من 319 دولار أمريكي.

الحاسب اللوحي MediaPad M5 مُتاح بإصدارين، الأول يأتي بشاشة مساحتها 8.4 إنشات توفّر دقة عرض 1600×2560 بيكسل وبطارية سعتها 5100 ميلي أمبير/ساعة قادرة على تشغيل الجهاز حتّى 11 ساعة، أمّا الإصدار الأكبر مزوّد بشاشة مساحتها 10.8 إنشات توفّر نفس دقة العرض بالإضافة إلى بطارية بسعة 7500 ميلي أمبير/ساعة تشغّل الجهاز حتّى 10 ساعات.

كلا الإصدارين مزوّدان بذاكرة عشوائية سعتها 4 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية تبدأ من 32 غيغابايت، بالإضافة إلى كاميرا خلفية دقتها 13 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميغابيكسل.

في حين أنّ الإصدراين السابقين مُتاحان للبيع في السوق الأمريكية مقابل 319 و359 دولار أمريكي على التريتب، فإنّ سعر MediaPad M5 Pro يبلغ 449 دولار أمريكي.

ويحمل الحاسب اللوحي MediaPad M5 Pro نفس مواصفات نسخة الـ 10.8 إنش، لكنّه مزوّد بقلم ذكي M-Pen ولوحة مفاتيح قابلة للفصل.

توافر MediaPad M5 في السوق الأمريكية قد يعني نيّة الشركة الصينية العملاقة جلب الحاسب اللوحي إلى المزيد من الأسواق العالمية في وقت لاحق.

المصدر

أكمل القراءة
إعلان ممول

الأكثر شعبية

x

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة عبر الإنترنت. بموافقتك على قبول استخدام ملفات تعريف الارتباط وفقًا لسياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.