ابقى على اطلاع معنا

تطبيقات الهواتف

تحديث اندرويد اوريو 8.0 التجريبي قادم إلى جالاكسي اس 8 و اس 8 بلس الاسبوع المقبل

بحسب تسريباتٍ جديدة فمن المحتمل أن تبدأ شركة سامسونج برنامجها التجريبي من أجل إطلاق تحديث أندرويد اوريو 8.0 لهواتفها الرائدة

تم النشر

في

بحسب تسريباتٍ جديدة فمن المحتمل أن تبدأ شركة سامسونج برنامجها التجريبي من أجل إطلاق تحديث أندرويد اوريو 8.0 لهواتفها الرائدة، حيث تعتزم شركة سامسونج الكورية للإلكترونيات الاستهلاكية بالبدء في اختبار تحديث اندرويد للهاتفين جالاكسي اس 8 و جالاكسي اس 8 بلس في تاريخ 31 أكتوبر القادم.

وقد ورد في التسريب أن الاختبار سوف يحتاج إلى 7500 هاتف في حين أن التحديث سيصل إلى مستخدمي شركة تي موبايل “T-Mobile” وشركة سبرنت “Sprint، وعلى المستخدمين على هذه الشبكات ملئ استمارة التسجيل في البرنامج التجريبي، أما بالنسبة لمستخدمي الاتصالات الأخرى فهم غير مؤهلين إلى البرنامج التجريبي، وقد تم التأكيد في التسريب أن عملية التسجيل سوف تتم من خلال تطبيق Samsung Members وتطبيق +Samsung.

سوف يبدأ البرنامج التجريبي في تاريخ 31 أكتوبر، وسوف يتم البدء بإرسال تحديث أندرويد اوريو 8.0 التجريبي في اليوم نفسه، وقد تم التأكيد بأن النظام الجديد أندرويد اوريو 8.0 سوف يجلب معه واجهة مستخدم جديدة إلى جانب العديد من الميزات التي غابت عن هواتف أندرويد سابقاً، واستناداً إلى التقارير وبالأخص بوابة أخبار سامسونج التركية، فقد تم تأكيد وصول التحديث النهائي للهاتف جالاكسي نوت 8 و جالاكسي اس 8 و اس 8 بلس في بداية العام المقبل.

أكمل القراءة
إعلان ممول
Click to comment

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار التقنية

جيميل لنظام iOS يحصل على إشعارات ذكية تستند إلى الذكاء الاصطناعي للبريد الإلكتروني ذي الأولوية العالية

تم النشر

في

بواسطة

لن يرسل إليك Gmail على نظام iOS إشعارات إلا عندما تصل رسائل البريد الإلكتروني المهمة إليك في صندوق البريد الوارد. الاستفادة من التعلم الآلي (ML) وقدرات الذكاء الاصطناعي (AI)، تساعد الميزة الجديدة على التخلص من التنبيهات من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها وبعض النشرات الإخبارية العشوائية. سيتم طرح آخر تحديث في الأيام القادمة كتغيير من خلال الخادم. وستصل أيضًا على أجهزة Android في وقت ما في المستقبل. وجدير بالذكر أن Google كشفت عن تطوير ميزة متقدمة إلى جانب تفاصيل تجربة Gmail المعاد تصميمها في شهر نيسان. كما حددت الشركة في ذلك الوقت أيضًا اختصارًا للسماح للمستخدمين بإلغاء الاشتراك في النشرات الإخبارية غير المرغوب فيها باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي في Gmail.

تسلط Google الضوء في مشاركة مدونة جديدة أن الميزة الجديدة التي تركز على الإشعارات تستخدم إمكانيات ML و AI في Gmail لتحديد الرسائل التي قد ترغب في قراءتها أولاً. لتمكين ميزة الإشعارات الذكية الجديدة، حدد الخيار أولوية عالية فقط من القائمة المنسدلة “الإشعارات” في قائمة الإعدادات في تطبيق Gmail لنظام التشغيل iOS. سيُعلمك التطبيق أيضًا بالتغيير الأخير ويتيح لك تجربة الإشعارات الجديدة من خلال تشغيلها مباشرةً من الشاشة الافتراضية.

نظرًا لكونها تغييرًا من جانب الخادم، تقول Google إنه سيتم طرح الميزة الجديدة في غضون يوم إلى ثلاثة أيام. ومع ذلك، يجب أن يكون لديك أحدث إصدار من Gmail على جهازك الذي يعمل بنظام iOS للحصول على تجربة الإشعارات التي تمت ترقيتها.

هذه ليست المرة الأولى التي تجلب فيها Google تغييرًا على الطريقة التي نتلقى بها إشعارات البريد الإلكتروني. توفر شركة Sundar Pichai بالفعل القدرة على تأجيل بعض رسائل البريد الإلكتروني. يوفر Inbox بواسطة Gmail، وهو خدمة بريد إلكتروني أخرى من قبل الشركة، ميزات مثل تحديد أولويات الإشعارات لتسهيل تلقي المستخدمين للإشعارات فقط للرسائل الإلكترونية المهمة لهم. علاوة على ذلك، تم الإعلان عن أحدث ميزة إلى جانب التغييرات الرئيسية في تصميم Gmail في نيسان. كما قامت الشركة بتفصيل الاختصار الذي سيمكّن إلغاء الاشتراك من النشرات الإخبارية بنقرة واحدة على الشاشة.

أكمل القراءة

آخر الأخبار التقنية

رصد تطبيق خرائط جوجل يحصل على أزرار الوصول السريع إلى موقع المنزل و العمل

تم النشر

في

بواسطة

تم رصد أزرار وصول سريعة على خرائط جوجل لنظام التشغيل Android تتيح التنقل بسهولة إلى المنزل أو العمل. كل ما تحتاجه هو النقر على أحد أزرار الوصول السريع من الشاشة الرئيسية للتطبيق للتنقل أثناء التنقل. يأتي التغيير الأخير بعد فترة طويلة من عرض تطبيق الخرائط خيار تعيين عناوين معينة كمواقع المنزل والعمل والتنقل إليها بعد النقر على شريط البحث. يمكنك أيضًا مطالبة مساعد Google بالانتقال إلى موقع منزلك أو عملك، ويعتبر التطوير الجديد ، الذي يبدو أنه متوفر لمستخدمي أندرويد معدودين، هو تحرك مرحب به لأنه يجعل التنقل إلى أماكن محددة مسبقًا؛ على الأقل إلى منزلك أو مكان عملك أسهل من ذي قبل.

كما أفاد أشخاص في موقع Android Police، اكتشف مستخدم Twitter التغيير الجديد في تطبيق خرائط Google، حيث توضح لقطة الشاشة التي نشرها المستخدم أنه بدلاً من اختصارات الصفحة الرئيسية والعمل المتوفرة حاليًا في قائمة البحث، توجد أزرار الإجراءات السريعة المصممة حديثًا على الشاشة الرئيسية لخرائط Google، في المكان الذي يعرض فيه التطبيق خريطة موقعك الحالي. ومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كانت الأزرار ستحل محل الاختصارات الحالية نظرًا لعدم وجود أي سبب رئيسي لكلا الخيارين.

لم نتمكن من تحديد الأزرار الجديدة في تطبيق خرائط Google على أي من أجهزة Android التابعة لنا. ومع ذلك، فبالنظر إلى التغريدة التي تظهر لقطة الشاشة المباشرة، فمن المفترض أن الخيار الجديد قيد الاختبار بالتأكيد.

في شهر مارس، قامت جوجل بإضافة 14 زر للإجراء السريع على خرائط Google لنظام التشغيل Android، بما في ذلك المطاعم القريبة والمراكز التجارية ومحطات المترو والاتجاهات إلى المنزل والعمل. يمكن للمستخدمين إضافة ما يصل إلى أربعة اختصارات من القائمة المحددة ووضعها في قائمة الإجراءات السريعة على الشاشة. وتظهر هذه الخاصية حالياً على هاتف جالاكسي إس 8 الخاص بنا

أكمل القراءة

آخر الأخبار التقنية

الهاتف OnePlus 6 يحصل على تحديث OxygenOS 5.1.7 لتصحيح مشكلة أمنية خطيرة

تم النشر

في

بواسطة

أعلنت شركة OnePlus الصينية لصناعة الهواتف المحمولة يوم الخميس عن إطلاق آخر تحديث لـ OxygenOS 5.1.7 على OnePlus 6. يعمل تحديث البرنامج هذا على إصلاح مشكلة الإعداد المجدولة لوضع عدم الإزعاج (DND)، وإحضار أداة تحميل محسنة لتحسين أمان النظام، و يجلب إصلاحات الأخطاء العامة والتحسينات.

في إحدى مشاركات منتدى OnePlus ، أعلنت الشركة أن تحديث OTA سيتم إصداره بطريقة تدريجية – حيث سيصل إلى نسبة صغيرة من المستخدمين في البداية، ويتبع ذلك طرحًا أوسع في الأيام القليلة المقبلة. حسب التعليقات على مؤشر الترابط ، حجم ملف التحديث حوالي 64 ميغابايت.

للتذكير، في وقت سابق من هذا الأسبوع، تم العثور على ثغرة أمنية على أداة تحميل برنامج OnePlus 6 والتي قد تسمح للهكر بالتمهيد بصورة ثابتة دون إلغاء قفل أداة تحميل التشغيل. وهذا يمثل خطرًا أمنيًا، نظرًا لأن أي شخص يمتلك إمكانية الوصول الفعلي إلى هاتف OnePlus 6 وقد يتجاوز إجراءات حماية أداة التحميل ويحتمل أن يتمكن من الوصول إلى الجذر على الجهاز. تم اكتشاف الثغرة الأمنية بواسطة Edge Security، وفي ذلك الوقت، قالت شركة OnePlus أنها ستحل المشكلة في تحديث قادم. يتناول تحديث OxygenOS 5.1.7 هذه المشكلة ، إصلاح برنامج bootloader لمنع التحميل يصورة ثابتة دون إلغاء قفل أداة تحميل التشغيل.

أكمل القراءة

آخر الأخبار التقنية

مستخدمي Android P Beta على نوكيا 7 بلس يواجهون مشاكل بعد التحديث الأمني لشهر يونيو

تم النشر

في

بواسطة

بدأ بعض مستخدمي Nokia 7 Plus الذين يختبرون حاليًا Android P beta في مواجهة المشكلات بعد تثبيت تحديث أمان Android لشهر يونيو. أبلغ المستخدمون المتضررون عن مشاكلهم في منتدى مجتمع Nokia. ومع ذلك، لم تعلن HMD Global عن أي حل رسمي. تنصح الشركات عمومًا المستخدمين باستخدام إصدار عام بدلاً من الإصدار التجريبي لتجنب المشكلات والعيوب على الأجهزة. ولذلك، فإن الحل الوحيد الذي يبدو متاحًا للمستخدمين المتأثرين هو الرجوع إلى الإصدار Android 8.1 Oreo المتاح بشكل عام لتنزيل أحدث تصحيح أمان أندرويد.

وفقًا للتقارير المتوفرة في منتدى مجتمع Nokia، بدأت مجموعة من مستخدمي نوكيا 7 بلس الذين يختبرون أحدث إصدار من Android P Beta بانطلاق رسائل خطأ بعد تثبيت تصحيح الأمان لشهر يونيو في Android. أبرز بعض المستخدمين الآخرين في المنتدى أنهم غير قادرين على استخدام الهاتف بعد تثبيت التحديث أثناء تجمده على شاشة التمهيد، ويقول أحد المستخدمين المتأثرين الذين نشروا في المنتدى الرسمي، “بعد تثبيت التصحيح الأمني والانتهاء من إعادة التشغيل، يظهر ان com.androidphone توقف عن العمل”.

يعتقد معظم المستخدمين أن تصحيح الأمان لشهر يونيو الذي يأتي بحجم 1.3 غيغابايت يخفض بشكل أساسي البرنامج إلى Android Oreo. يخمن مطورو XDA أن هذا هو السبب في حدوث أعطال، حيث يتم إغلاق التطبيقات نظرًا لأن بياناتها مخصصة لـ “إصدار أحدث من Android”. الأهم من ذلك، لا يمكن تثبيت حزمة الاستعادة في صفحة تثبيت Android P نظرًا لأن تحديث يونيو يأتي كتحديث أحدث ضد الإصدار التجريبي.

بعد قول ذلك، يمكنك حل المشكلة بعد استعادة ضبط جهازك Nokia 7 Plus إذا كنت تواجه أية مشكلات بعد تثبيت تصحيح الأمان في Android لشهر يونيو. تحتاج إلى إعادة ضبط الجهاز مرة أخرى إلى Android 8.1 Oreo عبر قائمة الاسترداد ثم تثبيت التحديث الأمني.

أكمل القراءة

آخر الأخبار التقنية

شركتا Adidas و Nike يوفران قمصان فرقك المفضلة المشاركة في كأس العالم عبر تطبيق Bitmoji

تم النشر

في

بواسطة

تستخدم كل من شركتي Adidas و Nike تطبيق Bitmoji، الخاص بتصميم الأفاتار المعبر عن شكل المستخدم، من أجل تمكين عشاق كرة القدم خلال هذا الصيف من ارتداء الأزياء الرياضية المفضلة خلال مجريات كأس العالم.

وبدأً من اليوم، سيتاح لعشاق كرة القدم حول العالم عبر استخدامهم لتطبيق Bitmoji فرص ارتداء قميص المنتخب السعودي الأبيض من Nike، أو قميص المنتخب البرازيلي الأصفر من Nike، أو قميص المنتخب الألماني، حامل اللقب، من Adidas. ولم تتوقف الشركتين عند هذا الحد، حيث أقدمت شركة Adidas بتوفير قمصان مجموعة واسعة من المنتخبات المشاركة مثل مصر واسبانيا وبلجيكا والسويد وروسيا والأرجنتين وكلومبيا والمكسيك واليابان. في حين ستوفربدورها Nike قمصان منتخب انكلترا وبولند والبرتغال وكرواتيا وفرنسا ونيجيريا واستراليا وكوريا الجنوبية.

وبمجرد أن يتم تحديث الـ Bitmoji، سيستطيع المستخدم من انتقاء القميص الرياضي المفضل ومشاركة الـ Bitmoji بحلته الرياضية مع الاصدقاء في أي مكان. حيث يمكن استخدامها على تطبيق Snapchat عبر الملصقات وعدسات Bitmoji ARثلاثية الأبعاد، إلى جانب قابلية تفعيله على كل من Google Chrome و Google extensions ولوحة التحكم الخاصة بكل من أجهزة Andriod و IOS. ويمكن أيضاً حفظ Bitmoji بهيئته الرياضية واستخدامه كصورة عادية.

وفي هذا الإطار، علق با بلاكستوك، مطور تطبيق Bitmoji: “سيصل شغف عشاق كرة القدم إلى أعلى مستوياتها خلال هذه الأشهر القادمة، وحرصنا في هذه المناسبة على منحهم طرق مبدعة وجديدة لإظهار ومشاركة هذا الشغف مع الأخرين. فاليوم بان بإمكانهم الاختيار بين مئات من الصور الالكترونية والثلاثية الأبعاد للتعبير عن مدى محبهم لفرقهم الرياضية ومشاركتها مع الأصدقاء.

أكمل القراءة
إعلان ممول

الأكثر شعبية

x

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة عبر الإنترنت. بموافقتك على قبول استخدام ملفات تعريف الارتباط وفقًا لسياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.